يتضمن الاتفاق تنفيذ الأعمال الإنشائيّة والإلكتروميكانيكيّة وربط 150 محطة

"سيمنس" تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـ"المصرية لنقل الكهرباء" بـ300 مليون جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيمنس تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـالمصرية لنقل الكهرباء بـ300 مليون جنيه

شركة "سيمنس" توقع اتفاقية جديدة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

وقّعت شركة "سيمنس" اتفاقية جديدة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بغية توريد أنظمة تشغيل وبرمجيات إلى مراكز التحكم في شبكات الكهرباء، لمناطق الصعيد ومصر الوسطى، الواقعة في نجع حمادي وسمالوط على التوالي. وتبلغ قيمة الاتفاقية 300 مليون جنيه، وتأتي في إطار الخطة القومية، التي تنفذها وزارة الكهرباء ، بغية توسعة وتدعيم شبكات نقل الطاقة، حيث فاز بتنفيذ المشروع تحالف مكون من شركات "سيمنس مصر" و"سيمنس ألمانيا" وشركة "سوميتومو" اليابانية، لتزويد مراكز التحكم بأحدث تطبيقات التشغيل والبرمجيات من "سيمنس"، حيث من المتوقع الإنتهاء من المشروع في غضون الثلاثة أعوام المقبلة.
وينفذ المشروع بنظام "تسليم المفتاح"، حيث يتضمن العقد توفير البرمجيات والأجهزة المتعلقة بها، فضلاً عن تنفيذ جميع الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية، بما في ذلك ربط 150 من محطات التحويل الفرعية، إضافة إلى أعمال التركيبات، والإختبارات، وتوفير التدريب على هذا النظام.
وأوضح رئيس شركة نقل الكهرباء المهندس أحمد حنفي أنَّ "هذا المشروع سيعمل على تحسين وتطوير الخدمة، والإرتقاء بالأداء، وتأمين استقرار التيار الكهربائي في محافظات الصعيد"، مضيفًا أنّ "مراكز التحكم الجديدة ستساهم في تقليل أوقات انقطاع الإمدادات بالطاقة الكهربائية، فضلاً عن أنها تسمح لنا برصد ومتابعة الشبكة القومية".
وأشار إلى أنَّ "برامج سيمنس يعدُّ بمثابة واجهة التحكم، التي تسمح لمشغلي الشبكات بالمراقبة والتحكم في أداء الشبكة، وفي الوقت نفسه فإنها تسمح أيضًا بالتحكم المركزي في شبكات نقل الطاقة، والإدارة الذكية لمستويات تدفق الطاقة، فضلاً عن مساهمتها في خفض نفقات صيانة الشبكات، والإسراع بعملية اكتشاف أي أعطال، ومنعها قبل وقوعها".
ومن جانبه، بيّن رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة "سيمنس مصر" المهندس محمد المهدي أنَّ "مراكز التحكم الجديدة ستساهم في تحقيق إدارة فعالة وذكية للشبكة، بما في ذلك الإشراف على 150 من محطات التحويل الفرعية، والتي تتراوح في الجهد ما بين 132 و220 كيلو فولت، في مناطق الصعيد ومصر الوسطى"، مشيرًا إلى أنّ "تحقيق الموازنة بين إنتاج الطاقة ومعدلات استهلاكها يعتبر التحدي الأكبر الذي يواجهنا، وبغية التغلب عليه فإن أنظمة سيمنس تشمل أيضًا تطبيقات حسابية متقدمة، لحماية شبكات نقل الطاقة ذات الجهد العالي من أي زيادة مفاجئة في الأحمال، قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سيمنس تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـالمصرية لنقل الكهرباء بـ300 مليون جنيه   مصر اليوم - سيمنس تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـالمصرية لنقل الكهرباء بـ300 مليون جنيه



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سيمنس تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـالمصرية لنقل الكهرباء بـ300 مليون جنيه   مصر اليوم - سيمنس تورّد أنظمة تشغيل تحكم لـالمصرية لنقل الكهرباء بـ300 مليون جنيه



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon