قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري
أخبار عاجلة

أوضح أن أزمة مصر الاقتصاديّة تعود للعام 2008 تأثرًا بالأزمة العالميّة

وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات و"الدخل" لتطوير العمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات والدخل لتطوير العمل

البنك المركزي المصري
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكّد وزير المالية هاني قدري دميان أن الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر تعود بدايتها للعام 2008، بسبب تأثرها بالأزمة المالية العالمية، مشيرًا إلى أن الأزمة تفاقمت على خلفية التحولات السياسية التي تشهدها البلاد في أعقاب "ثوتي يناير والثلاثين من يونيو"، وما صاحبهما من أحداث وتوتر زاد من حدة الأزمة الاقتصادية.
وأعلن دميان أن وزارته ستعمل على محاور عدة لتحصيل حقوق الدولة، وإعادة ضخها في شرايين الاقتصاد بما يخدم المجتمع، خاصة فئة محدودي الدخل، أولها تطوير التشريعات القائمة في مجال الضرائب بهدف توسيع قاعدة المجتمع الضريبي، وتحقيق العدالة من خلال توزيع الأعباء الضريبية على جميع القادرين، إضافة إلى تطوير مأموريات الضرائب ورفع مهارات العاملين، مشيرًا إلى تكليفه رئيس مصلحة الضرائب بإجراء حصر شامل للمأموريات المتهالكة لإعداد خطة لإصلاحها، الى جانب تزويد كل الماموريات باجهزة حاسب آلي تكفي حاجاتها.
وأوضح الوزير أن الاطار التنظيمي لمصلحة الضرائب ثابت منذ اكثر من عشرين عامًا، ما اصابه بالجمود، الامر الذي يتطلب اعادة النظر لتفعيل الهيكل الاداري، واعادة النظر في اداراته المختلفة، فالبعض منها يحتاج لالغاء والاخر لتطوير، وايضا يمكن استحداث ادارات جديدة.
وجاء ذلك خلال لقاء الوزير مع رؤساء المأموريات والمناطق الضريبية على مستوى مصر في مركز تدريب ضرائب المبيعات.
وأوضح: "الخطة ستشمل ايضًا الاسراع في جهود دمج مصلحتي الضرائب على المبيعات وضرائب الدخل للاستفادة من امكانات المصلحتين لتطوير العمل الضريبي"، لافتا الى ان "الدمج لن يكون مجرد دمج لمبانٍ وماموريات، وانما دمج لأطر العمل سواء في الفحص او التحصيل او الحصر، الى جانب ربط التشريعات الحاكمة، خاصة في ما يتعلق بعقوبات التهرب وعلاج التشوهات الضريبية، وايضا ربط نظم المعلومات لبناء قاعدة معلومات متكاملة عن المجتمع الضريبي".
وأعلن: "وزارة المالية تستهدف تحقيق حصيلة ضريبية وفق الاليات القانونية وبما يحقق العدالة الضريبية، ويحد من حالات التسرب التي تزايدت في السنوات الاخيرة مستغلة حالة الانفلات الامني".
من جانبه، كشف رئيس مصلحة الضرائب الدكتور مصطفى عبد القادر أن المصلحة تدرس آلية لاستخدام مستند بديل للفاتورة، خاصة في القطاعات التي يصعب فيها الحصول على فاتورة مثل قطاع التشييد والبناء والنقل، وذلك تيسيرًا على الممولين، فيما طلب وزير المالية من مصلحة الضرائب درس انشاء ادارة جديدة لفحص فواتير الواردات، خاصة ان هناك شكوى من عدم صحة قيمتها، وبالتالي ضياع جزء من حقوق الخزانة العامة، مشيرا الى امكان توقيع بروتوكولات تعاون مع الاجهزة المختصة في الخارج، لإحكام الرقابة على هذا الجانب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات والدخل لتطوير العمل   مصر اليوم - وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات والدخل لتطوير العمل



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات والدخل لتطوير العمل   مصر اليوم - وزير المال يؤكّد وضع خطّة لدمج مصلحتي ضرائب المبيعات والدخل لتطوير العمل



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon