تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها

الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة

المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة
نيويورك - مصر اليوم

أكدت دولة الكويت حرص الإدارة المركزية للاحصاء على تطبيق مبادئ الاحصاءات الرسمية ذات الجودة العالية والدقة والمصداقية والشفافية. جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لقطاع الإسناد الإداري والمعلومات في الإدارة المركزية للاحصاء مريم عقيل العقيل مساء الجمعة خلال اجتماعات الدورة الخامسة والأربعين للجنة الإحصائية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة المنعقدة هنا في الفترة من 4 الى 7 من مارس/آذار الجاري.
وعرضت العقيل ورقة عمل بعنوان (تجربة دولة الكويت.. إجراءات الإدارة المركزية في تطبيق المبادئ الأساسية للاحصاءات الرسمية).
وأكدت الورقة حرص إدارة الإحصاء على إتاحة البيانات لوسائل الإعلام المختلفة واستطلاع آراء كافة مستخدمي البيانات من خلال موقعها الإلكتروني مشيرة الى ان الإدارة تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة مستخدمي البيانات ومنتجيها وذلك من خلال عقد لقاءات دورية معهم.
وحول تحقيق مبدأ المعايير والأخلاقيات المهنية ذكرت العقيل أن الإدارة المركزية للاحصاء تنشر كافة منهجيات الأنشطة الإحصائية المتخصصة وتولي لضبط الجودة اهتماما خاصا حرصا على دقة البيانات الإحصائية ومصداقيتها .
وأضافت ان الإدارة تقوم باختبار كافة نتائج التعدادات والمسوح باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة قبل إقرارها.
وفي ما يخص التزام الإدارة المركزية للاحصاء بالمعايير الدولية أوضحت العقيل أن الإدارة تتبع منذ تأسيسها كافة التوصيات الدولية المتعلقة بالإحصاءات الرسمية كما تستخدم كافة الأدلة الصادرة عن الأمم المتحدة من قبيل دليل الأنشطة الاقتصادية وغيرها وتتابع كافة التحديثات لهذه الأدلة لتكون البيانات التي تنتجها قابلة للمقارنة دوليا.
وأكدت حرص الإدارة على اتباع أحدث المنهجيات الإحصائية الموصى بها سواء في عمليات جمع البيانات أو معالجتها أو نشرها وذلك لمواكبة التطورات في مجال العمل الإحصائي.
ومن جانبه أكد عضو الوفد الكويتي رئيس قسم التعاون الخليجي والدولي في الادارة المركزية للاحصاء فهد القبندي حرص الإدارة على توثيق علاقاتها بالعديد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإحصائي.
ومن بين تلك المنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة مثل منظمة العمل الدولية وبرنامج الأمم الإنمائي وبالمنظمات الدولية مثل المكتب الإحصائي للجماعات الأوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والعديد من المراكز الإحصائية لدول الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وغيرها.
واكد القبندي سعي الإدارة من خلال تلك العلاقات على تعزيز قدراتها الإحصائية وتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع بعض الأجهزة الإحصائية في الدول المتقدمة كمكتب التعداد في الولايات المتحدة الأمريكية ومكتبي الإحصاء في الصين وكندا.
وترأست العقيل وفدا من الإدارة المركزية للاحصاء مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية عثمان العثمان ومراقبة إحصاءات الأسعار والأرقام القياسية والنفط هدى السلطان ورئيس قسم التعاون الخليجي والدولي فهد القبندي ورئيس قسم وحدات الميدان في إدارة التعداد السكاني حماد العنزي وممثلة قسم التدقيق وضبط الجودة ريم الخالدي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة   مصر اليوم - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة   مصر اليوم - الكويت تؤكد التزامها بمعايير الجودة العالية في الاحصاءات الرسميَّة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon