قطاع "الاتصالات" يستحوذ على الصدارة يليه "البنوك"

11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013

البورصة المصرية
القاهرة ـ علا عبدالرشد

كشفت الحصيلة النهائية للتوزيعات النقدية للشركات المدرجة في البورصة المصرية والبالغ عددها 221 شركة خلال العام الماضي 2013 ، عن قيام 89 شركة بإقرار الموافقة على إجراء توزيعات نقدية على المساهمين، لتصل حصيلة التوزيعات بنهاية العام 2013 ما يزيد عن 11 مليار جنيه ، حيث استحوذ قطاع الاتصالات على النصيب الأكبر في تلك  التوزيعات النقدية، تلاه قطاع البنوك ، فيما انتزع العقارات صدارة قائمة القطاعات من حيث عدد الشركات التي اتخذت قرارًا بالتوزيع، أما عن توزيعات السوق المصري المرتقبة خلال العام الجاري 2014، فقد توقع خبراء ماليين أنه في ظل تحسن نتائج أعمال أغلب الشركات بنهاية العام 2013، والتي ساهمت الطفرة القوية لأرباح النصف الثاني من العام في تحقيقها ، وذلك تزامنا مع عزل جماعة "الاخوان"، واقصائها عن سدة الحكم ، فقد لفتوا الى احتمالية ارتفاع العائد عن توزيعات تلك الشركات ، في إشارة الى ان السوق المصري في ظل التقييمات المالية التي تصدرها شركات التصنيف ، فلازال يمتلك فرص قوية وحقيقة للصعود.
وأكد خبراء السوق انه وعلى الرغم من ارتفاع العائد على الودائع في البنوك المصرية ،إلا أن الشركات المدرجة في السوق المصري نجحت في جذب جزء من مدخرات المصرين لضخها في سوق الاوراق المالية ، والتي ساهم تدني الأسعار وانخفاض أغلب الأسهم عن قيمتها العادلة جعل من اقتنائها فرصة استثمارية .
وتجاوز العائد على الودائع في البنوك المصرية خلال 2013 متوسط 10% وبلغت معدل الفائدة على بعض الاوعية الادخارية والشهادات ما يزيد عن 12%.
ووفقا لموقع "البورصة  مباشر" فقد اكد خبراء السوق ان الاسهم المصرية ورغم الارتفاعات القوية خلال العامين الماضيين الا انه لازال امامها فرصة قوية من الصعود ، مقارنة بمستوياتها التاريخية والتي وصلت اليها خلال عامي 2006 و 2007 عندما اقتربت من مستويات الـ 12 الف نقطة ، في اشارة الى ان السوق المصري حاليا لأول في مرحلة تأكيد تجاوز مستوى الـ 8 آلاف نقطة ليعزز بقاؤه اعلي مستويات ما قبل الازمة المالية خلال 2008.
وعن توزيعات السوق المصري المرتقبة خلال العام الجاري 2014، فقد توقع خبراء ماليين انه في ظل تحسن نتائج اعمال اغلب الشركات بنهاية العام 2013، والتي ساهمت الطفرة القوية لأرباح النصف الثاني من العام في تحقيقها ، وذلك تزامنا مع عزل جماعة الاخوان واقصائها عن سدة الحكم ، فقد لفتوا الى احتمالية ارتفاع العائد عيل توزيعات تلك الشركات ، في إشارة الى ان السوق المصري في ظل التقييمات المالية التي تصدرها شركات التصنيف ، فلازال يمتلك فرص قوية وحقيقة للصعود حيث لازالت اغلب الاسهم تتداول دون مستهدفاتها او قيمتها العادلة ، اضافة الى ان هناك عددا كبير من الاسهم يتداول ادنى القيمة الاسمية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013   مصر اليوم - 11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013



  مصر اليوم -

ظهرت بجانب المخرج يورغوس لانثيموس

تألق نيكول كيدمان في الدورة الـ70 من مهرجان كان

باريس ـ مارينا منصف
تألقت النجمة الأسترالية نيكول كيدمان ، في مهرجان كان السينمائي، الاثنين، خلال الترويج لفيلمها الجديد "Killing of a Sacred Deer" للمخرج اليوناني يورغوس لانتيموس ، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان الدولي في دورته الـ70، المقام في قصر المهرجانات في فرنسا. ولفتت الممثلة الاسترالية البالغة من العمر 49 عامًا الأنظار، عند وصولها إلى السجادة الحمراء، فقد ظهرت بإطلالة مميزة، فأختارت أن ترتدي ثوب مستوحى من الطاووس الرائع وهو من تصميمات دار أزياء "Dior" من مجموعة ربيع وصيف 2017، وهو التصميم الذي لاقى إعجاب قطاع كبير من عشاق الموضة والمعنيين بها. واختارت كيدمان لهذه المناسبة هذا الفستان المكون من سترابلس مع شيالات رفيعة سقطت على كتفيها، وبخصر ضيق، وما زاد إطلالتها رقي وجمال، ألوان الفستان وطبعاته باللون الأخضر الداكن والوردي، والأرغواني، والذهبي، ولمنح الفستان مظهرًا أكثر عمقًا، طرز بالكامل بخيوط ذهبية. وأكملت كيدمان إطلالتها المثيرة بتسريحة شعر قصيرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013   مصر اليوم - 11 مليار جنيه حجم التوزيعات النقدية على مساهمي البورصة المصرية 2013



GMT 04:19 2017 السبت ,20 أيار / مايو

إقامة أسبوع كليركنويل 2017 الثلاثاء المقبل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon