تعد ثاني أكبر مستثمر أجنبي بالقاهرة بحجم استثمارات 5.3 مليار دولار

عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر

مؤسسة Black Rock
القاهرة ـ محمد عبدالله

عقد وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري منير فخري عبد النور في ختام زيارته السريعة والمكثفة للمملكة المتحدة عدد من اللقاءات مع المؤسسات المالية ومراكز الفكر والأبحاث ومنها مركز الابحاث الإنجليزي Cha tham house ومؤسستي Black Rock وهو الصندوق المسئول عن الإستثمار في مصر و"بريتش اكسبرتيز" وهى أكبر مؤسسة بريطانية مستقلة لتقديم الخدمات المهنية الدولية لشركات القطاع الخاص كما تضمنت الزيارة لقاءات مع وسائل الإعلام البريطانية وممثلى الصحف العربية والأجنبية شملت BBC و SKY NEWS وغيرها من وسائل الإعلام، حيث تناولت اللقاءات توضيح الصورة الحقيقية للأحداث في مصر لتغيير الصورة الذهنية لدى رجال الأعمال والمستثمرين والرأي العام البريطاني.
وأكد عبد النور في بيان له خلال هذه اللقاءات أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق الديموقراطية الحقيقية من خلال إستكمال تنفيذ خارطة الطريق والتي بدأت بإقرار الدستور الجديد بهذه النسبة الكبيرة من التأييد، لافتاً إلى أن المصريين لديهم إصرار كبير على إقامة الدولة الديموقراطية المدنية الحديثة والعادلة.
وخلال لقائه الموسع مع أعضاء مركز الأبحاث الإنجليزى Cha tham house والذي يعد أحد أكبر المراكز البحثية والفكرية على مستوى العالم حيث تتركز أنشطته في مجالات الطاقة والبيئة والموارد الطبيعية والإقتصاد والأمن والدولى والقانون الدولى، حيث أصدر المركز مؤخراً بحثاً عن الإقتصاد تحت عنوان " مصر تبحث عن مستقبلها الإقتصادي".
وأشار عبد النور إلى أن اللقاء تناول محاولات الحكومات المتعاقبة لحل مشكلات الإقتصادية الموروثة من نظام ما قبل الثورة مثل البطالة والتضخم وضعف البنية التحتية وعجز الموازنة.
ومن ناحية أخرى عقد عبد النور العديد من اللقاءات الصحفية والإعلامية وممثلى الصحف العربية والأجنبية وقناتي BBC و SKY NEWS وغيرها من الصحفيين البريطانيين.
وأوضح عبد النور أن هذه اللقاءات تناولت خطة الوزارة لتشجيع الإستثمار وتحسين بيئة الأعمال والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للتيسير على كافة المستثمرين لإقامة مشروعاتهم وأيضاً الفرص الإستثمارية والمشروعات المتاحة التي يتم طرحها حالياً.
وأكد الوزير على أهمية العلاقات المصرية البريطانية على المستوى السياسي والاقتصادي حيث تعد المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في مصر بحجم استثمارات حوالي 5.3 مليار دولار في قطاعات اقتصادية هامة مثل قطاع البنوك والطاقة والخدمات المالية والتجزئة.
وعقد عبد النور إجتماعاً مع عدد من ممثلي صناديق الإستثمار البريطانية وذلك بالتنسيق مع بنك جي بي مورجان ومنها صندوق Black Rock وهو الصندوق المسئول عن الإستثمار في مصر ومؤسسة "بريتش اكسبرتيز"، وهى أكبر مؤسسة بريطانية مستقلة غير ربحية متخصصة في تقديم الخدمات المهنية الدولية للشركات الخاصة العاملة في السوق البريطانى، وذلك من خلال تنظيم البعثات التجارية والبرامج التدريبية والتنسيق مع الحكومة البريطانية في القضايا التي تؤثر على صادرات الشركات الأعضاء وقدراتها التنافسية، بالإضافة للعمل مع المفوضية الأوروبية والبنك الدولي وغيرها من مؤسسات التمويل الدولية لتحقيق مصالح أعضائها وحل المشكلات الخاصة بهم.
وشارك في الإجتماع خمس شركات بريطانية أعضاء في "بريتش اكسبرتيز" وهى: شركة "آميك" التي تعد إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الهندسة إدارة المشروعات وتقديم الاستشارات لشركات الطاقة؛ و"اتكينز" المتخصصة في مجال التصميم والهندسة واستشارات ادارة المشاريع؛ وشركة "إيداس" الرائدة دولياً في مجال التصميم وتقديم خدمات واستشارات البناء؛ و"ميس" العاملة في مجال البناء وتقديم الاستشارات دولياً؛ بالإضافة إلى "رايدر ليفيت باكنال" المتخصصة في مجال العقارات والتشييد عالمياً؛ وشركة "ايرنست اند ينج" إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر   مصر اليوم - عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر   مصر اليوم - عبدالنور يلتقي أكبر مؤسسات مالية في بريطانيا لتحسين مناخ الاستثمار بمصر



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon