أكد جاذبيَّة الاستثمار خلال لقائه بوزيري الصِّناعة والطَّاقة والتَّنمية

عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات

وزير التِّجارة والصِّناعة والاستثمار منير فخري عبد النُّور
القاهرة – محمد عبد الله

القاهرة – محمد عبد الله أعلن وزير التِّجارة والصِّناعة والاستثمار منير فخري عبد النُّور، الثلاثاء، أن "عددًا من كبرى الشَّركات البريطانيَّة سيزور القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة، للتعرُّف على الفرص الاستثماريَّة المتاحة وبحث إقامة مشروعات مشتركة مع نظرائهم من الشَّركات المصريَّة".
وقال في بيان له، الثلاثاء: إن الوفد البريطاني سيضم أعضاء الجانب البريطاني في مجلس الأعمال المشترك، والذي يلعب دورا كبيرًا في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين.
وقال الوزير خلال لقائه أعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني المشترك في العاصمة الإنجليزية لندن في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيل الجانب المصري: إن الحكومة المصرية حريصة على تفعيل دور مجالس الأعمال المشتركة لتلعب دور أكثر فعالية في توسيع وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية مع مختلف شركائها الخارجيين، لافتا إلى "أهمية تعظيم الاستفادة من التعاون الوثيق، الذي يربط مختلف الكيانات المسئولة عن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة، بهدف تعزيز التعاون المشترك سواء كانت جهات حكومية أو غير حكومية مثل مجلس الأعمال المشترك والجمعية المصرية البريطانية للأعمال ومكتب التمثيل التجاري المصري في لندن ونظيره الإنجليزي في القاهرة.
وأشار الوزير إلى أن "مصر ترحب بجميع الاستثمارات البريطانية سواء المستمرة حاليا أو الراغبة في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن "هناك العديد من الفرص المتاحة ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس وهو مشروع ضخم يضم عدة مجالات أهمها النقل البحري والنقل اللوجيستي والصناعة ومشروع "المثلث الذهبي" وهو مشروع تنموي في جنوب شرق البلاد يضم مجالات التعدين والصناعة والسياحة ويتمتع بامتيازات المناطق الصناعية الخاصة، بالإضافة إلى مشروعات لإنتاج البتروكيماويات يخصص إنتاجه بالكامل للتصدير ومشروعا لتنمية وإقامة صناعة سيارات حقيقة.
ولفت عبد النور إلى أن "الاجتماع تناول مناقشة خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة ومجالات وفرص الاستثمار المشترك وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين والعمل على تعميق التعاون بين الشركات المصرية والبريطانية، بحيث دعا الوزير أعضاء المجلس على الاتفاق بشأن تحديد جدول محدد لعقد اجتماعات للمجلس مرة أو مرتين سنويا على غرار بعثة طرق الأبواب التي يقوم بها رجال الأعمال المصريين للولايات المتحدة الأميركية.
وأكد رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البريطاني هشام مكاوي أن "هذه الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية لمصر وإرسال رسالة طمأنينة وأمان للمستثمرين البريطانيين"، مشيرا إلى أن "المجلس قد شكل 5 مجموعات قطاعية تكون مهمتها الدراسة المستفيضة والتحديد الدقيق لأوجه التعاون بين الجانبين وذلك في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجيستية والمنسوجات والأغذية والمشروبات بالإضافة إلى لجنة أخرى مهمتها البحث في سبل تحسين مناخ الاستثمار في مصر".
وأشار مكاوي إلى أنه "ابتداء من آذار/ مارس وحتى تشرين الأول/ أكتوبر هو موعد البعثة الثانية التي ستقام في مصر لعقد الاجتماع الثاني للمجلس بجانبيه لمتابعة ما تم الاتفاق عليه"، موضحا أن "توقيت البعثة مناسب للغاية"، مؤكدًا على "أهمية التحرك في هذه المرحلة".
وعقد الوزير اجتماعا موسعا مع وزير الصناعة والطاقة بالمملكة المتحدة مايكل فالون، بحيث تناول الاجتماع آليات توسيع التعاون بين الجانبين في مجالات الصناعة والطاقة والاستفادة من الخبرات البريطانية في هذه المجالات لزيادة التنافسية والارتقاء بقدرات الصناعة المصرية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار عبد النور إلى أن "الاجتماع تناول أيضا إمكانية التعاون مع الجانب البريطاني والدخول في شراكات ثنائية في مجال بناء السفن"، مشيرا إلى أنه "تم استعراض التجربة البريطانية المتعلقة باستخدام الفحم كمصدر من مصادر الطاقة للصناعة خصوصا صناعة الأسمنت".
كما عقد عبد النور اجتماعا موسعًا مع وزير التنمية الدولية البريطانية آلان دانكان، بحيث تطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات على الصعيدين السياسي والاقتصادي والصورة الحقيقية للأوضاع في مصر وجهود الحكومة لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر والتيسيرات، التي يتم تقديمها داخل السوق المصري والفرص الاستثمارية المتاحة حاليا في مختلف المجالات.
وأشار الوزير إلى أنه "تم استعراض جهود الحكومة الإنجليزية المتعلقة بإصلاح القطاع العام وتطوير المؤسسات المنوط به، كما استعرض المبادرات الجديدة للمملكة المتحدة لدعم الدول النامية لتحسين نظم تحصيل الدخل القومي ومساعدة السلطات على مواجهة التهرب الضريبي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات   مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات



GMT 12:52 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تأجيل موعد تقديم عروض حجز أراضي الشراكة في المدن الجديدة

GMT 07:27 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم ورشة تدريبية لتسويق التمور المصرية دوليًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات   مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات



وضعت مكياجًا ناعمًا كشف عن ملامحها المذهلة

كيت هدسون تتألّق بفستان مطبوع بالأشكال الهندسية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت الممثلة الأميركية كيت هدسون، في إطلالة مميزة وأنيقة في عشاء بومبل بيز في مدينة نيويورك  ليلة الخميس، بعد مرور عدة أشهر على حلاقة شعرها التي فرضها عليها أحد أدوارها بفيلمها الجديد "Sister". وجذبت الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار، أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها حيث ارتدت فستانا طويلا غير مكشوف ومطبوع بالأشكال الهندسية يمتزج بمجموعة من الألوان كالأحمر والأخضر والبرتقالي والأزرق والذهبي، مع مكياج ناعم كشف عن ملامحها المذهلة مع ظلال العيون الداكنة والظل المعدني، وأحمر الشفاه اللامع، وأضافت النجمة ذات الـ38 عاما، زوجا من الأقراط الذهبية، وخاتم كبير، وظهرت حاملة وردة في يدها مع حقيبة مربعة، وزوج من الأحذية السوداء ذو كعب عال. وانضمت هدسون إلى مجموعة من النساء المشاركات بالحدث منهن كارلي كلوس وفيرجي وبريانكا شوبرا وراشيل زوي، و ظهرت عارضة الأزياء كارلي كلوس (25 عاما)، مرتدية بدلة سوداء مخططة من سروال وسترة بلا أكمام، مع حزام

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء
  مصر اليوم - المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني
  مصر اليوم - استمتع بحياة النجوم في برج آستون مارتن السكني

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور
  مصر اليوم - Liberty و Anthropologie ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 03:50 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

صومالي يروي تجربة كفاح والده لتأسيس صحيفة في بريطانيا
  مصر اليوم - صومالي يروي تجربة كفاح والده لتأسيس صحيفة في بريطانيا

GMT 03:18 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد محمد أحمد يوضح سر ارتباك العملية التعليمية
  مصر اليوم - أحمد محمد أحمد يوضح سر ارتباك العملية التعليمية
  مصر اليوم - ميلانيا ترامب تتبرع بفستان التنصيب لمؤسسة بحثية تاريخية

GMT 04:28 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ"4"
  مصر اليوم - قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ4

GMT 06:44 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "سكودا كاروك" الرياضية تأخذ الضوء الأخضر
  مصر اليوم - سيارة سكودا كاروك الرياضية تأخذ الضوء الأخضر

GMT 09:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"سكودا" تُطلق نسخة مِن "vRS" مع تصميم للمصابيح
  مصر اليوم - سكودا تُطلق نسخة مِن vRS مع تصميم للمصابيح

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"
  مصر اليوم - روجينا سعيدة بردود الفعل عن الطوفان وتجربة سري للغاية

GMT 04:42 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها
  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ جراء الكلاب تستطيع أسر قلوب البشر بنظراتها

GMT 04:40 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تكشف عن دعم أحمد حلمي لها لتحقيق النجاح

GMT 05:08 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

ناجية من السرطان تكشف كيف تغلبت على المرض برفع الأثقال

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

منازل الكرتون أحدث صيحة في عالم الديكور الحديث

GMT 06:35 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مستخرج من حليب الأم يساعد في تعزيز المناعة

GMT 06:43 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أوروبا تحتفظ بذكريات طرق الحج المقدسة في الماضي

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 09:21 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بإنهاء الإساءة المنزلية للنساء
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon