أكد جاذبيَّة الاستثمار خلال لقائه بوزيري الصِّناعة والطَّاقة والتَّنمية

عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات

وزير التِّجارة والصِّناعة والاستثمار منير فخري عبد النُّور
القاهرة – محمد عبد الله

القاهرة – محمد عبد الله أعلن وزير التِّجارة والصِّناعة والاستثمار منير فخري عبد النُّور، الثلاثاء، أن "عددًا من كبرى الشَّركات البريطانيَّة سيزور القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة، للتعرُّف على الفرص الاستثماريَّة المتاحة وبحث إقامة مشروعات مشتركة مع نظرائهم من الشَّركات المصريَّة".
وقال في بيان له، الثلاثاء: إن الوفد البريطاني سيضم أعضاء الجانب البريطاني في مجلس الأعمال المشترك، والذي يلعب دورا كبيرًا في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين.
وقال الوزير خلال لقائه أعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني المشترك في العاصمة الإنجليزية لندن في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيل الجانب المصري: إن الحكومة المصرية حريصة على تفعيل دور مجالس الأعمال المشتركة لتلعب دور أكثر فعالية في توسيع وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية مع مختلف شركائها الخارجيين، لافتا إلى "أهمية تعظيم الاستفادة من التعاون الوثيق، الذي يربط مختلف الكيانات المسئولة عن العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة، بهدف تعزيز التعاون المشترك سواء كانت جهات حكومية أو غير حكومية مثل مجلس الأعمال المشترك والجمعية المصرية البريطانية للأعمال ومكتب التمثيل التجاري المصري في لندن ونظيره الإنجليزي في القاهرة.
وأشار الوزير إلى أن "مصر ترحب بجميع الاستثمارات البريطانية سواء المستمرة حاليا أو الراغبة في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن "هناك العديد من الفرص المتاحة ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس وهو مشروع ضخم يضم عدة مجالات أهمها النقل البحري والنقل اللوجيستي والصناعة ومشروع "المثلث الذهبي" وهو مشروع تنموي في جنوب شرق البلاد يضم مجالات التعدين والصناعة والسياحة ويتمتع بامتيازات المناطق الصناعية الخاصة، بالإضافة إلى مشروعات لإنتاج البتروكيماويات يخصص إنتاجه بالكامل للتصدير ومشروعا لتنمية وإقامة صناعة سيارات حقيقة.
ولفت عبد النور إلى أن "الاجتماع تناول مناقشة خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة ومجالات وفرص الاستثمار المشترك وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين والعمل على تعميق التعاون بين الشركات المصرية والبريطانية، بحيث دعا الوزير أعضاء المجلس على الاتفاق بشأن تحديد جدول محدد لعقد اجتماعات للمجلس مرة أو مرتين سنويا على غرار بعثة طرق الأبواب التي يقوم بها رجال الأعمال المصريين للولايات المتحدة الأميركية.
وأكد رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البريطاني هشام مكاوي أن "هذه الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية لمصر وإرسال رسالة طمأنينة وأمان للمستثمرين البريطانيين"، مشيرا إلى أن "المجلس قد شكل 5 مجموعات قطاعية تكون مهمتها الدراسة المستفيضة والتحديد الدقيق لأوجه التعاون بين الجانبين وذلك في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات اللوجيستية والمنسوجات والأغذية والمشروبات بالإضافة إلى لجنة أخرى مهمتها البحث في سبل تحسين مناخ الاستثمار في مصر".
وأشار مكاوي إلى أنه "ابتداء من آذار/ مارس وحتى تشرين الأول/ أكتوبر هو موعد البعثة الثانية التي ستقام في مصر لعقد الاجتماع الثاني للمجلس بجانبيه لمتابعة ما تم الاتفاق عليه"، موضحا أن "توقيت البعثة مناسب للغاية"، مؤكدًا على "أهمية التحرك في هذه المرحلة".
وعقد الوزير اجتماعا موسعا مع وزير الصناعة والطاقة بالمملكة المتحدة مايكل فالون، بحيث تناول الاجتماع آليات توسيع التعاون بين الجانبين في مجالات الصناعة والطاقة والاستفادة من الخبرات البريطانية في هذه المجالات لزيادة التنافسية والارتقاء بقدرات الصناعة المصرية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار عبد النور إلى أن "الاجتماع تناول أيضا إمكانية التعاون مع الجانب البريطاني والدخول في شراكات ثنائية في مجال بناء السفن"، مشيرا إلى أنه "تم استعراض التجربة البريطانية المتعلقة باستخدام الفحم كمصدر من مصادر الطاقة للصناعة خصوصا صناعة الأسمنت".
كما عقد عبد النور اجتماعا موسعًا مع وزير التنمية الدولية البريطانية آلان دانكان، بحيث تطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات على الصعيدين السياسي والاقتصادي والصورة الحقيقية للأوضاع في مصر وجهود الحكومة لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر والتيسيرات، التي يتم تقديمها داخل السوق المصري والفرص الاستثمارية المتاحة حاليا في مختلف المجالات.
وأشار الوزير إلى أنه "تم استعراض جهود الحكومة الإنجليزية المتعلقة بإصلاح القطاع العام وتطوير المؤسسات المنوط به، كما استعرض المبادرات الجديدة للمملكة المتحدة لدعم الدول النامية لتحسين نظم تحصيل الدخل القومي ومساعدة السلطات على مواجهة التهرب الضريبي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات   مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات   مصر اليوم - عبد النُّور يعلن زيارة شَّركات بريطانيَّة إلى القاهرة لبحث إقامة مشروعات



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon