توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وصف السفير الوضع في سيناء بـ"المعقد" ويتطلب التنميّة الاقتصاديّة

أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة "قانون حرية المعلومات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات

سفير أستونيا لدى القاهرة بول تيسالو يعرض استعداد بلاده لتقاسم تجاربها مع مصر
القاهرة ـ أكرم علي

عرض سفير أستونيا لدى القاهرة بول تيسالو استعداد بلاده لتقاسم تجاربها مع مصر بشأن المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الاستشارة لوزارة العدل بشأن صياغة قانون حرية المعلومات، مشيدًا بخطوة إجراء الاستفتاء على الدستور، معتبرًا أنه تمَّ في مناخ سلمي، وبشكل منظم. وأعرب تيسالو، في بيان صحافي له، السبت ، عن "أمله في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تتسم بالحرية والديمقراطية والشمولية، والتي ستقدم قيادة منتخبة لمصر"، مدينًا "الموجة الأخيرة من الإرهاب، ومن بينها الهجوم الذي استهدف السائحين في طابا، الذين جاءوا للاستمتاع بالمناخ والتراث الثقافي وكرم الضيافة في مصر".
وبشأن تقييم الوضع في شمال سيناء، أوضح تيسالو أنَّ "الوضع في شمال سيناء معقد، ومن الواضح أن الحل العسكري ليس هو الحل الوحيد وأنه لابد من بذل جهود متوازية لتنمية المنطقة اقتصاديًا"، مشيرًا إلى أنَّ "أستونيا كانت من الدول الأوروبية الأولى التي غيرت نشرة السفر، في أيلول/سبتمبر الماضي، وأعادتها إلى الوضع الطبيعي، وهي لم تتغير منذ ذلك الحين".
ولفت إلى أنَّ "السائحين الأستونيين يتمتعون بالشمس في المنتجعات، نظرًا لأن مصر دولة مناسبة لهم، بسبب القرب، والمنطقة الزمنية، حيث بلغت ذروة أعداد السائحين الأستونيين 113 ألفًا في عام 2008، ولكنها تراجعت إلى 30 ألف سائح، العام الماضي"، مؤكدًا أنه "على الرغم من ذلك إلا أن مصر تتصدر3 أهم مقاصد سياحية في أستونيا".
وكشف السفير تيسالو عن الإعداد لزيارة نائب وزير الاقتصاد الأستوني، وهو مسؤول عن تكنولوجيا المعلومات، إلى القاهرة، بغية وضع الأساس للتعاون بين البلدين، مبيّنًا أنَّ "بلاده تعد من الدول الأولى في العالم التي طوّرت الحوكمة الإلكترونية، وهذا يعني أن تستخدم الحكومة الكمبيوتر والمحمول لتقديم الخدمات للمواطنين".
وعبّر السفير عن أمل بلاده في الإعداد قريبًا للجولة الجديدة من المشاورات السياسية في القاهرة، وذلك على أساس اتفاق التعاون، الذي تمّ التوقيع عليه بين الجانبين، في عام 2005.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon