وصف السفير الوضع في سيناء بـ"المعقد" ويتطلب التنميّة الاقتصاديّة

أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة "قانون حرية المعلومات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات

سفير أستونيا لدى القاهرة بول تيسالو يعرض استعداد بلاده لتقاسم تجاربها مع مصر
القاهرة ـ أكرم علي

عرض سفير أستونيا لدى القاهرة بول تيسالو استعداد بلاده لتقاسم تجاربها مع مصر بشأن المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الاستشارة لوزارة العدل بشأن صياغة قانون حرية المعلومات، مشيدًا بخطوة إجراء الاستفتاء على الدستور، معتبرًا أنه تمَّ في مناخ سلمي، وبشكل منظم. وأعرب تيسالو، في بيان صحافي له، السبت ، عن "أمله في إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية تتسم بالحرية والديمقراطية والشمولية، والتي ستقدم قيادة منتخبة لمصر"، مدينًا "الموجة الأخيرة من الإرهاب، ومن بينها الهجوم الذي استهدف السائحين في طابا، الذين جاءوا للاستمتاع بالمناخ والتراث الثقافي وكرم الضيافة في مصر".
وبشأن تقييم الوضع في شمال سيناء، أوضح تيسالو أنَّ "الوضع في شمال سيناء معقد، ومن الواضح أن الحل العسكري ليس هو الحل الوحيد وأنه لابد من بذل جهود متوازية لتنمية المنطقة اقتصاديًا"، مشيرًا إلى أنَّ "أستونيا كانت من الدول الأوروبية الأولى التي غيرت نشرة السفر، في أيلول/سبتمبر الماضي، وأعادتها إلى الوضع الطبيعي، وهي لم تتغير منذ ذلك الحين".
ولفت إلى أنَّ "السائحين الأستونيين يتمتعون بالشمس في المنتجعات، نظرًا لأن مصر دولة مناسبة لهم، بسبب القرب، والمنطقة الزمنية، حيث بلغت ذروة أعداد السائحين الأستونيين 113 ألفًا في عام 2008، ولكنها تراجعت إلى 30 ألف سائح، العام الماضي"، مؤكدًا أنه "على الرغم من ذلك إلا أن مصر تتصدر3 أهم مقاصد سياحية في أستونيا".
وكشف السفير تيسالو عن الإعداد لزيارة نائب وزير الاقتصاد الأستوني، وهو مسؤول عن تكنولوجيا المعلومات، إلى القاهرة، بغية وضع الأساس للتعاون بين البلدين، مبيّنًا أنَّ "بلاده تعد من الدول الأولى في العالم التي طوّرت الحوكمة الإلكترونية، وهذا يعني أن تستخدم الحكومة الكمبيوتر والمحمول لتقديم الخدمات للمواطنين".
وعبّر السفير عن أمل بلاده في الإعداد قريبًا للجولة الجديدة من المشاورات السياسية في القاهرة، وذلك على أساس اتفاق التعاون، الذي تمّ التوقيع عليه بين الجانبين، في عام 2005.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات   مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات   مصر اليوم - أستونيا تساعد وزارة العدل المصريّة في صياغة قانون حرية المعلومات



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon