أكّدت الرقابة الماليّة أنها ستساعد الشركات وتنشط المجتمعات الجديدة

البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري

البنك المركزي المصري
القاهرة ـ محمد عبدالله

رحبّت الهيئة العامة للرقابة المالية بمبادرة البنك المركزي، المتمثلة في تخصيص عشرة مليارات جنيه بغية تنشيط التمويل العقاري، الموجه لمحدودي ومتوسطي الدخل، بسعر عائد مخفض، بما يسهم في نمو القطاع العقاري، وما يرتبط معه من صناعات، ويتيح لشريحة واسعة من المصريين تمويل شراء وحدات سكنية، في المجتمعات العمرانية الجديدة، على آجال تصل إلى عشرين عامًا، وبتكلفة تمويل مدعومة من البنك المركزي.
وأوضح رئيس الهيئة شريف سامي أنّ شركات التمويل العقاري ستستفيد من هذه المبادرة، حيث أجاز البنك المركزي للبنوك استخدام نسبة من المبالغ المخصصة لها في إقراض شركات التمويل العقاري، على أن تلتزم تلك الشركات بأسعار وشروط إقراض العملاء، التي حددتها المبادرة.
وأشار إلى أنّ قرار وزير الإسكان المهندس إبراهيم محلب رقم 10 لعام 2014، الذي صدر أخيراً بغية تفعيل الاتفاق الذي تم مع الهيئة العامة للرقابة المالية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يتيح عددًا من الإجراءات التي تيسر ضمان حقوق شركات التمويل العقاري، الراغبة في تمويل المواطنين لبناء أو شراء وحدات عقارية في المدن الجديدة، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.
واعتبر سامي أنّ "من أهم ما تضمنه القرار إمكان التسجيل الجزئي، وذلك عن جزء من المساحات الكبيرة المخصصة للمطورين العقاريين، شرط أن يتم سداد كامل ثمن الجزء المطلوب تسجيله، وكذلك أن توفر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لجهات التمويل العقاري إفادة بإمكان الرهن من عدمه، خلال خمسة عشر يوماً، وتسجل طلبات الرهون وفقاً لأسبقية تقديمها في سجل يعدُّ لذلك بكل جهاز مجتمع عمراني".
وبيّن أنَّ "تلك التيسيرات تأتي مواكبة للإنتهاء من التعديلات التي اقترحتها الهيئة على قانون التمويل العقاري، الصادر في العام 2001، والتي تمّت إحالتها، عبر وزير الاستثمار، إلى مجلس الوزراء، إستهدافاً للتوسيع من نطاق الأنشطة التي يتضمنها، ويحفظ حقوق الجهات الممولة، ويمكّن شريحة أكبر من الاستفادة من صندوق دعم التمويل العقاري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري   مصر اليوم - البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري   مصر اليوم - البنك المركزي المصري يخصّص 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon