بعد المصادقة النِّهائيَّة على الاتفاق البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل

عودة قوارب الصِّيد الأسبانية إلى العمل في مياه المغرب
 الدارالبيضاء - أسماء عمري

 الدارالبيضاء - أسماء عمري كشف وزير الزراعة والبيئة الأسباني، ميغيل أرياس كانيطي، الثلاثاء، أن "قوارب الصيد الأسبانية ستعود إلى السواحل المغربية، منتصف آذار/مارس المقبل، وذلك بعد أن تمت المصادقة على اتفاق الصيد البحري بشكل نهائي من قِبل البرلمان المغربي، وبعد أن مر الاتفاق بالكثير من المراحل". ونقلت وكالة "إيفي" الأسبانية، عن الوزير، أن "الحكومة المغربية والأسبانية، تعملان على قدم وساق من أجل البدء في تنفيذ مضامين اتفاق الصيد البحري"، مبرزًا أنه على "الصيادين الأسبان الاطمئنان؛ لأن موعد العودة للصيد في السواحل المغربية اقترب، ولم يتبق سوى أقل من شهر".
وأضاف المصدر ذاته، أن "وزارة الزراعة في البلدين تعملان على الانتهاء من الإجراءات الإدارية، ولاسيما منح التراخيص للسفن الأسبانية التي استفادت من ذلك الاتفاق".
وأشار الوزير الأسباني، إلى أن "التراخيص لن تُمنح لجميع السفن الأسبانية خلال آذار/مارس، إذ أن هناك بعض الأنواع من المصايد، هي في حالة راحة بيولوجية، وبالتالي فلن تمنح لهم التراخيص إلا في فترة لاحقة".
ويذكر أن بروتوكول الصيد البحري المبرم بين المغرب والاتحاد الأوروبي يمتد لأربع سنوات، ويُقدَّر مقابله المالي الإجمالي السنوي بـ40 مليون يورو، كما سيسمح لـ126 قاربًا أوروبيًّا بالصيد في المياه المغربية مقابل 137 في الاتفاق السابق، الذي رفض نواب برلمانيون أوروبيون تجديده نهاية العام 2011، مطالبين باستثناء مياه الصحراء المتنازع عليها بين المغرب و"البوليساريو" من الاتفاق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل   مصر اليوم - قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل   مصر اليوم - قوارب الصِّيد الأسبانية تعود إلى العمل في مياه المغرب ابتداءً من مارس المقبل



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon