وسط تحسن نسبّي في قيّم التداولات واتجاه شرائي للأجانّب

البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

البورصّة المصريّة
القاهرة ـ محمد عبدالله

ربحّت البورصّة المصريّة ما يقرب من  12.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة ما يقرب من  471 مليار جنيه في نهاية الأسبوع، وذلك بارتفاع قدره 3% عن الأسبوع قبل الماضي، فيما قال خبراء سوق المال لـ"مصر اليوم"، إن "الأسبوع الماضي شهد تحسناً نسبياً في قيم وأحجام التعاملات لتتراوح بين 800 و 940 مليون جنيه، كما تحول المستثمرين الأجانب إلى الشراء، ولكن بنسب طفيفة مع استمرار التراجع في نسبتهم من قيم التداولات".
ويقول خبير أسواق المال إيهاب سعيد، إن "نجح مؤشر السوق الرئيسي" EGX30" في مواصلة صعوده الأسبوع الماضي في اتجاه قمته السابقة قرب 7455 نقطة، وإن تجاوزه لأعلى في اتجاه مستهدفه عند 7600 - 7700 نقطة، مدعوماً باستمرار الأداء الإيجابي لبعض الأسهم القيادية وعلى رأسها سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأعلى والذي نجح في الاقتراب من قمته السابقة قرب 34 جنيه، وإن تجاوزها لأعلى محققاً أعلى مستوى سعري له منذ الإدراج عند 34,80 جنيه".
و أوضح أنه شهدت قيم وأحجام التعاملات خلال جلسات الأسبوع الماضي، تحسناً نسبياً عن الأسبوع قبل الماضي لتتراوح بين 800 - 940 مليون جنيه بمتوسط تعاملات يوميه بلغ 870 مليون جنيه بالمقارنة مع 785 مليون جنيه تعاملات يومية بجلسات الأسبوع قبل الماضي، وجاء هذا التحسن متواكباً مع الارتفاعات القوية التي نجحت مؤشرات السوق كافة في تحقيقها نتيجة حالة التفاؤل الكبيرة التي سيطرت على كافة فئات المستثمرين نظراً للاستقرار النسبي الذي بدأت تشهده الأوضاع السياسية باستثناء بعض العمليات المسلحة التي تشهدها مناطق متفرقه من البلاد لاستهداف ضباط وجنود الشرطة.
من جانبه، قال محلل أسواق المال رأفت عبد المعز، إن "الأسبوع الماضي خلا من الأحداث السياسية الهامة، ولا زال الجميع يترقب إعلان المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه للرئاسة"، موضحاً أن فئات المستثمرين شهدت تغييرات طفيفة بجلسات الأسبوع الماضي، خاصة ما يتعلق بتعاملات المستثمرين الأجانب الذين تحولوا إلى الشراء ولكن بنسب طفيفة مع ملاحظة استمرار التراجع في نسبتهم من قيم وأحجام التعاملات اليومية والتي دارت عن 8 - 12% فقط من أحجام التعاملات الكلية وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.
وعن تعاملات المستثمرين العرب، قال إنه "واصلت تعاملاتهم تباينها ما بين الشراء والبيع وإن غلب على أدائهم السلوك البيعي بشكل طفيف، وشهدت نسب تعاملاتهم من قيم وأحجام التعاملات الكلية، تراجعاً طفيفاً بالمقارنة مع الأسبوع الماضي لتدور بين 5 - 9%، وفيما يتعلق بالمستثمرين المصريين، فقد جاءت تعاملاتهم متباينة إلى حد ما بين الشراء والبيع وإن غلب عليها الطابع الشرائي لاسيما في الأسهم الصغيرة والمتوسطة التي تعد النوعية المفضلة لدى غالبية الأفراد المصريين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي   مصر اليوم - البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي   مصر اليوم - البورصّة المصريّة تربحُ 12 مليّار جنيّه خلال تعاملات الأسبوع الماضي



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon