ناقش تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وحماية المستثمرين

مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015

الإجماع على قبول دعوة مصر لعقد الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة
القاهرة ـ محمد عبدالله

وافق الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال، الذي تستضيفه العاصمة الجزائرية، بالإجماع على قبول دعوة مصر لعقد الإجتماع السنوي المقبل في القاهرة في آذار/مارس 2015، فيما تختتم أعمال الاجتماع، الذي يشارك فيه وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، برئاسة مديرها شريف سامي ، الخميس.
وتمّ، على مدار ثلاثة أيام، مناقشة أهم التطورات التي شهدتها الأسواق المالية في الدول الأعضاء، خلال العام الماضي، وآخر ما توصلت إليه المنظمات الدولية، بغيّة تفعيل عمليات الرقابة على الأسواق المالية، وتنفيذ توصيات مجموعة العشرين في هذا الصدد.
وناقش الاجتماع الاختلافات التنظيمية بين الدول الأعضاء على مستوى المحاور الثلاثة للشراكة، وهي الرقابة على صناديق الاستثمار، وإتاحة المعلومات الخاصة بالأسواق المالية، ومكافحة التلاعب في الأسواق، كما استعرض المشاركون آليات زيادة اتساق سبل الرقابة المالية في الدول الأعضاء.
وأوضح سامي أنّ هذا التجمع قد أنشىء في آذار/مارس عام 2009، بغية دعم عدد من الدول أعضاء اتفاق الشراكة المتوسطية الإطارية، وتحقيق تقدم ملموس على مستوى التقارب الرقابي على الأسواق المالية غير المصرفية، والأطر التشريعية الحاكمة لهذه الأسواق، وزيادة حجم الاستثمارات المالية المتبادلة بين دول شمال وجنوب المتوسط.
وتضم تلك الشراكة كل من مصر والجزائر وتونس والمغرب إضافة إلى أسبانيا والبرتغال واليونان وإيطاليا وفرنسا، كما تمّت الموافقة على طلب تركيا للإنضمام.
وأضاف سامي أنَّ "الوفد المصري حرص على إطلاع رؤساء هيئات أسواق المال المشاركين في الاجتماع على التعديلات التشريعية والتنظيمية التي شهدها السوق المصري، خلال الأشهر الماضية، سواء المتعلقة بقواعد القيد أو لائحة قانون سوق المال بشأن صناديق الاستثمار، وزيادات رؤوس الأموال، أو السندات وسندات التوريق".
وأدار ممثلو هيئة الرقابة المالية، الأربعاء، ورشة عمل للمشاركين بشأن الإفصاحات المالية للشركات المصدرة لأسهم وسندات.
وتوافق الحضور على حرص الدول كافة على جذب المزيد من الشركات الصغيرة، والمتوسطة، بغية الاستفادة من التمويل الذي تتيحه أسواق المال، وما يستدعيه ذلك من تبسيط الإفصاحات المرتبطة بتلك الشريحة من الشركات، سواء في مذكرات الطرح أو الإفصاحات الدورية المطلوبة.
وبيّنت المناقشات بين مختلف المشاركين أنّ هناك الحاجة لتنشيط أسواق أدوات الدين، من سندات وتوريق وغيرها، وذلك فضلاً عن تداول الأسهم تعد أولوية لدى هيئات الأسواق المالية المتوسطية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015   مصر اليوم - مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015   مصر اليوم - مصر تستضيف الإجتماع السنوي للشراكة المتوسطيّة في مارس 2015



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon