توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بلغ حد الاستثمارات الأدنى 265 مليون دولار في إدكو وشمال العريش والثقة

وزارة البترول تعقد 3 اتفاقات مع شركات عالميّة للتنقيب في مناطق بحريّة وأرضيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البترول تعقد 3 اتفاقات مع شركات عالميّة للتنقيب في مناطق بحريّة وأرضيّة

3 اتفاقات بترولية جديدة للتنقيب عن البترول
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

وقّع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل 3 اتفاقات بترولية جديدة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، بغية البحث عن البترول والغاز في مناطق شمال ثقة، وشمال العريش، البحريتين، في البحر المتوسط، ومنطقة جنوب إدكو الأرضية، في دلتا النيل. وبلغ حد الاستثمارات الأدنى، في الاتفاقات الموقعة مع شركات "دانا غاز الأماراتية"، و"بتروكلتك الأيرلندية"، و"أديسون الإيطالية"، 265 مليون دولار، بغية حفر 8 آبار، ومنح توقيع 32،2 مليون دولار.
وأشار إسماعيل، في بيان صدر عن وزارة البترول، الخميس، إلى أنّ "قطاع البترول يستهدف زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعي"، مؤكّدًا أنّ "ذلك لن يتحقق إلا عبر الاستمرار في طرح المزايدات العالمية أمام الشركات"، لافتًا إلى أنها "الوسيلة الأمثل لجذب الاستثمارات العالمية، وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف".
واعتبر الوزير أنّ "تنوع الشركات الفائزة بالمزايدات البترولية يؤكّد جاذبية المناخ الاستثماري في مصر، لاسيما في قطاع البترول، ويضيف المزيد من الخبرات والدراسات لصناعة البترول المصرية".
وأوضح الوزير أنّ "الاتفاق الأول في منطقة شمال ثقة البحرية في البحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 170 مليون دولار، ومنحة توقيع 7،1 مليون دولار لحفر بئرين، والاتفاق الثاني في منطقة جنوب إدكو الأرضية، في دلتا النيل، باستثمارات حدها الأدنى 23،5 مليون دولار، ومنحة توقيع 5،1 مليون دولار، بغية حفر 3 آبار، والاتفاق الثالث مع شركة دانا غاز الإماراتية، في منطقة شمال العريش البحرية، في البحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدنى 71،5 مليون دولار، ومنحة توقيع 20مليون دولار، بغية حفر 3 آبار".
يذكر أنّه مع توقيع الاتفاقات الثلاث يكون قطاع البترول قد انتهى من توقيع 26 اتفاق جديد، بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 1،1 مليار دولار، ومنح توقيع قدرها 160،7 مليون دولار، بغية حفر 119 بئراً، وهو ما سوف يثري العمل والصناعة البترولية، خلال الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة البترول تعقد 3 اتفاقات مع شركات عالميّة للتنقيب في مناطق بحريّة وأرضيّة وزارة البترول تعقد 3 اتفاقات مع شركات عالميّة للتنقيب في مناطق بحريّة وأرضيّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon