توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يجري خلالها لقاءات مكثفة لإعادة صياغة العلاقات بين البلدين

وزير الصِّناعة المصري يبدأ زيارته الأولى للولايات المتَّحدة الأميركيَّة منذ توليه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الصِّناعة المصري يبدأ زيارته الأولى للولايات المتَّحدة الأميركيَّة منذ توليه

وزير الصِّناعة المصري يبدأ زيارته الأولى للولايات المتَّحدة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يبدأ وزير الصناعة المصري منير فخري عبد النور، زيارته الأولى للولايات المتَّحدة الأميركيَّة منذ توليه المنصب، يجري خلالها مباحثات مكثَّفة مع المسئولين الأميركيِّين لتعزيز الجانب الاقتصادي بين البلدين. وأكد عبد النور في بيان صحافي، الثلاثاء، قبل مغادرة القاهرة، أنه "سيلتقي الممثل التجاري الأميركي مايكل فرومان، ووزير الزِّراعة توم فيلساك، بالإضافة إلى عقد لقاء مع عدد من مسئولي البنك الدولي وأعضاء غرفة التجارة الأميركية في واشنطن، بحضور أعضاء مجلس الأعمال المشترك بشقيه المصري والأميركي".
وأوضح وزير الصناعة أن "زيارته للولايات المتحدة الأميركية تأتي في ختام جولته الخارجية السريعة والتي بدأت بفرنسا وألمانيا، وتستهدف دعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، وخصوصا على الصعيدين التجاري والاستثماري، وبحث فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لدخول السوق الأميركي"، مؤكدًا "أهمية إعادة صياغة العلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الأميركية وتطويرها خلال المرحلة المقبلة".
وأشار الوزير إلى أن "المباحثات ستتناول أيضا استعراض آخر تطورات الوضع السياسي المصري لتصحيح الصورة الذهنية الخاطئة لدى بعض المسئولين ومجتمع الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية بشأن حقيقة الأوضاع في الشارع السياسي المصري"، مشيرا إلى أن "إقرار الدستور يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق الاستقرار، ويؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي المشترك بين البلدين، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات".
ويبحث عبد النور مع الممثل التجاري الأميركي موقف العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأهمية وضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، كما سيبحث مع وزير الزراعة الأميركي سبل دفع المفاوضات الجارية بين البلدين لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى السوق الأميركي، خاصة الموالح والمانجو والفلفل والفاصوليا الخضراء.
كما يتناول لقاء وزير التجارة والصناعة بمسئولي البنك الدولي عرض أهم المشروعات الصناعية ومشروعات البنية التحتية المخطط تنفيذها في مصر في إطار الخطة التي تتبناها الحكومة وكذلك استعراض أهم الفرص الاستثمارية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، والتي يأتي على رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي واللذان توليهما الحكومة اهتماما كبيرا.
كما سيلقي عبد النور كلمة أمام أعضاء غرفة التجارة الأميركية في واشنطن، بحضور أعضاء مجلس الأعمال بشقيه المصري والأميركي، وبمشاركة قيادات اقتصادية وسياسية سيتناول خلالها تطورات الأوضاع في مصر سواء على المستوى الاقتصادي والسياسي، وكذا آخر تطورات تنفيذ خارطة المستقبل، وذلك بهدف طمأنة منظمات ومجتمع الأعمال على استقرار الأوضاع، ومنحهم الثقة اللازمة لضخ استثماراتهم في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصِّناعة المصري يبدأ زيارته الأولى للولايات المتَّحدة الأميركيَّة منذ توليه وزير الصِّناعة المصري يبدأ زيارته الأولى للولايات المتَّحدة الأميركيَّة منذ توليه



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon