سويسرا تموّل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ30 مليون فرنك سنويًا

وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة

البنك المركزي المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف مدير وكالة التعاون الفني الإيطالية ماركو برازر عن فتح خط ائتمان ثان مع عدد من البنوك المصرية للإقراض، سيتم الإعلان عنه قريبًا، بعد خط الائتمان الأول، المتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما أكّد سفير سويسرا لدى القاهرة أنّ استثمارات بلاده في مصر بلغت 30 مليون فرنك سويسري سنويًا.
وأوضح برازر، في تصريحات له خلال مؤتمر الأورومتوسطي، أنّ "وكالة التعاون الفني الإيطالي تقوم بمبادرات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، عبر برنامج جديد للقروض الميسرة، في محافظات المنيا، والفيوم، ومرسى مطروح، سيتم الإعلان عنها قريبًا".
من جانبه، اعتبر سفير سويسرا لدى مصر ماركس لينتون أنّ "حجم الاستثمارات السويسرية في مصر، الذي بلغ 30 مليون فرنك سويسري سنويًا، يعكس عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين"، مشيرًا إلى أنّ "سويسرا تعتبر شريكًا لمصر في مجال التطوير الاقتصادي، لاسيما بعد الثورة".
وأكّد لينتون أنّ "هناك برنامج تعاون بين مصر وسويسرا، بغية تطوير الاقتصاد، لمدة 5 أعوام، بغية تنمية العديد من المجالات الحيوية، لاسيما في مجال التوظيف، وتوفير فرص العمل، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية، التي تساعد على توفير أكبر قدر من فرص العمل داخل مصر، ما يساهم في حل مشكلة البطالة".
وأضاف "نهدف إلى تقديم الدعم الكامل (التمويل المالي والفني) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبر تحسين بيئة العمل، وإزالة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، ما يساعد على القدرة التنافسية لمصر في الأسواق العالمية".
من جهتها، بيّنت ممثلة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ماري أوتو أنّ "الوكالة وضعت العديد من برامج التنمية في مصر والشرق الأوسط، بغية القضاء على معدلات الفقر العالية، وذلك بسبب عدم وجود تنافسية بين البنوك، وعجز الموازنة، التي أصبحت مشكلة تواجه الحكومة المصرية، لذلك نسعى إلى إنشاء صناديق للشركات في مصر وتونس، تهدف إلى زيادة رأس المال، وخلق فرص عمل، فضلاً عن توفير المحفزات للشركات الصغيرة والمتوسطة"، لافتة إلى أنّ "المشكلة الأساسية، التي تعاني منها مصر هي مشكلة تمويل المشروعات، حيث أنّ تمويل مشروعات الشركات الصغيرة والمتوسطة يبلغ 30% فقط، وغالبية الشركات تمول ذاتيًا من أصحابها".
وأشارت أوتو إلى أنّ "الوكالة تسعى، خلال الفترة المقبلة، إلى زيادة مخصصات تمويل المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، إلى 300 مليون دولار، شرط موافقة الكونغرس الأميركي عليها".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة   مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة   مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon