سويسرا تموّل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ30 مليون فرنك سنويًا

وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة

البنك المركزي المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

كشف مدير وكالة التعاون الفني الإيطالية ماركو برازر عن فتح خط ائتمان ثان مع عدد من البنوك المصرية للإقراض، سيتم الإعلان عنه قريبًا، بعد خط الائتمان الأول، المتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما أكّد سفير سويسرا لدى القاهرة أنّ استثمارات بلاده في مصر بلغت 30 مليون فرنك سويسري سنويًا.
وأوضح برازر، في تصريحات له خلال مؤتمر الأورومتوسطي، أنّ "وكالة التعاون الفني الإيطالي تقوم بمبادرات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، عبر برنامج جديد للقروض الميسرة، في محافظات المنيا، والفيوم، ومرسى مطروح، سيتم الإعلان عنها قريبًا".
من جانبه، اعتبر سفير سويسرا لدى مصر ماركس لينتون أنّ "حجم الاستثمارات السويسرية في مصر، الذي بلغ 30 مليون فرنك سويسري سنويًا، يعكس عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين"، مشيرًا إلى أنّ "سويسرا تعتبر شريكًا لمصر في مجال التطوير الاقتصادي، لاسيما بعد الثورة".
وأكّد لينتون أنّ "هناك برنامج تعاون بين مصر وسويسرا، بغية تطوير الاقتصاد، لمدة 5 أعوام، بغية تنمية العديد من المجالات الحيوية، لاسيما في مجال التوظيف، وتوفير فرص العمل، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية، التي تساعد على توفير أكبر قدر من فرص العمل داخل مصر، ما يساهم في حل مشكلة البطالة".
وأضاف "نهدف إلى تقديم الدعم الكامل (التمويل المالي والفني) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبر تحسين بيئة العمل، وإزالة المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، ما يساعد على القدرة التنافسية لمصر في الأسواق العالمية".
من جهتها، بيّنت ممثلة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ماري أوتو أنّ "الوكالة وضعت العديد من برامج التنمية في مصر والشرق الأوسط، بغية القضاء على معدلات الفقر العالية، وذلك بسبب عدم وجود تنافسية بين البنوك، وعجز الموازنة، التي أصبحت مشكلة تواجه الحكومة المصرية، لذلك نسعى إلى إنشاء صناديق للشركات في مصر وتونس، تهدف إلى زيادة رأس المال، وخلق فرص عمل، فضلاً عن توفير المحفزات للشركات الصغيرة والمتوسطة"، لافتة إلى أنّ "المشكلة الأساسية، التي تعاني منها مصر هي مشكلة تمويل المشروعات، حيث أنّ تمويل مشروعات الشركات الصغيرة والمتوسطة يبلغ 30% فقط، وغالبية الشركات تمول ذاتيًا من أصحابها".
وأشارت أوتو إلى أنّ "الوكالة تسعى، خلال الفترة المقبلة، إلى زيادة مخصصات تمويل المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، إلى 300 مليون دولار، شرط موافقة الكونغرس الأميركي عليها".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة   مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة   مصر اليوم - وكالة التعاون الفني الإيطاليّة تفتح خط ائتمان مع بنوك الإقراض المصريّة



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تجذب أنظار الحضور في حفل جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 06:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال "سيرلانكا"
  مصر اليوم - خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال سيرلانكا

GMT 07:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
  مصر اليوم - أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 03:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة
  مصر اليوم - الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 05:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تبدو رائعة في الأبيض على السجادة الحمراء

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 05:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيف الأسنان بالخيط غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon