بعدمّا شكك في ذمّته الماليّة بتقاضيّه لمبالغٍ ماليّة دون وجّه حق

إحالّة رئيّس "المركزي للمحاسبات" المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحالّة رئيّس المركزي للمحاسبات المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل

رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة
القاهرة ـ مصر اليوم

أمر المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان ، الأحد، بإحالة  رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة ، والصحفية في جريدة "الوفد"، تهاني إبراهيم، ورئيس تحرير الصحيفة، مجدي سرحان، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات الجيزة، بتهمة السب والقذف العلني بطريق النشر بحق وزير العدل، المستشار عادل عبدالحميد والتشهير به وبذمته المالية بالمخالفة للحقيقة والواقع.
باشر التحقيق وائل جمال، رئيس النيابة، بإشراف المستشار صلاح دياب، المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة.
وكشفت تحقيقات نيابة استئناف القاهرة أن جريدة "الوفد" نشرت بتاريخ 29 أيلول /سبتمبر من العام الماضي، موضوعًا صحفيًا تضمن قيام «جنينة» بـ«سب وقذف وزير العدل، المستشار عادل عبدالحميد، بأن نسب إليه، خلافًا للحقيقة والواقع، تقاضيه لمبالغ مالية دون وجه حق بالمخالفة للقانون، ونهب والاستيلاء على أموال الدولة حال عمله (الوزير) عضوًا بمجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات».
وأسندت النيابة العامة إلى المحررة الصحفية قيامها بنشر موضوع صحافي بجريدة الوفد تحت عنوان «اخلع وشاحك يا وزير العدل»، جاء به نقلًا عن «جنينة»، أن وزير العدل تقاضى مبالغ مالية دون وجه حق، وقيام الوزير بإهدار المال العام والاستيلاء عليه وفساد ذمته المالية.
كما أسندت النيابة إلى مجدي سرحان تهمة «الإخلال بواجبات وظيفته كرئيس للتحرير، بأن سمح بنشر هذا الموضوع الصحفي، ولم يباشر اختصاصه الوظيفي من الحذف والتعديل للمواد التحريرية، على الرغم من مراجعته لهذا التقرير موضوع الاتهام وعرضه عليه».
يشار إلى أن «جنينة» سبق وأن أحيل لمحكمة الجنايات في قضية مشابهة بارتكابه لجريمة القذف العلني بطريق النشر بحق نادي قضاة مصر، ورئيسه المستشار أحمد الزند، وأعضاء مجلس إدارة النادي، حيث كشفت التحقيقات أنه نال خلال حديث صحفي له بـ«المصري اليوم» من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر، بالقول، وأسند إليهم أمورًا تعد قذفا في حقهم بطريق النشر، وذلك بعد أن كشفت تحقيقات المستشار خليل عمر، قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في القضية، أن «جنينة» نال خلال حديثه من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي قضاة مصر، بالقول، وأسند إليهم أمورًا تعد قذفا في حقهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحالّة رئيّس المركزي للمحاسبات المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل   مصر اليوم - إحالّة رئيّس المركزي للمحاسبات المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحالّة رئيّس المركزي للمحاسبات المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل   مصر اليوم - إحالّة رئيّس المركزي للمحاسبات المصري للجنايّات بتهمةِ سب وزيّر العدّل



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon