اللجنة الوزاريَّة السودانيَّة السعوديَّة المشتركة تجتمع في الخرطوم

بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان

السعودية مستعدة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان
الرياض - أحمد نصَّار

أشاد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ إبراهيم محمد بالعلاقات المشتركة بين البلدين ، لافتاً الى أنه أطلع الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة السعودي خلال لقائهما الأخير على الاستعدادات اللازمة لانعقاد الدورة الخامسة للجنة الوزارية السودانية السعودية المشتركة في الخرطوم خلال الفترة من 17 إلى 20 مارس / آذار المقبل.
وأوضح السفير السوداني في حديث صحافي نشر اليوم الاحد في الرياض، أن بالغنيم أبدى استعداد بلاده لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان، وذلك بعد اعتماد هيئة الغذاء والدواء للمسالخ بعدما استوفت المتطلبات المتعلقة بمعالجة بعض الاشتراطات الفنية، مشيرا إلى قرب افتتاح مسلخ جديد بمواصفات تتطابق مع المواصفات العالمية.
ولفت السفير محمد إلى أن الاستثمارات السعودية في بلاده التي تجاوزت 20 مليار ريال (5.3 مليار دولار)، ركز معظمها على القطاع الزراعي، تمشيا مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر البشير لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى التوجه نحو الاستثمار في مجالات النفط والتعدين، فضلا عن الدواجن.
ونوه السفير السوداني بأن اللجنة الوزارية السعودية - السودانية المشتركة، تشكل الإطار القانوني والتشريعي لاتفاقيات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، مشيرا إلى عدد من الاتفاقيات التي أبرمت في الدورة السابقة، مؤكدا اكتمال إجراءات التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فور مصادقة مجلسي الشورى والوزراء في السعودية.
ووفق السفير السوداني، تأتي الاتفاقية الإطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية، في مقدمة الاتفاقيات، فضلا عن اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار والنقل والصحة والتعليم العالي والشؤون الدينية والأوقاف في مجال خدمات الحج والعمرة للحجاج السودانيين.
وتوقع زيادة الصادرات السودانية من اللحوم بعد تأسيس سلخانات جديدة بمعايير عالمية، في ظل خلو الماشية السودانية من الأمراض، مبينا أن تقنين مبادرة الأمن الغذائي العربي التي اختتمت أعمالها أخيرا بالخرطوم سيزيد من الاستثمار السعودي في الثروة الحيوانية.
وأكد أن توجه الحكومة السودانية لعام 2014 يعزز إدخالها للتقانات الحديثة المشفوعة بخبرات عالمية لتربية وصناعة وتصدير اللحوم الحمراء والبيضاء على السواء، ما من شأنه تصحيح المناخ الاستثماري في مجال الثروة الحيوانية بالسودان.
وقال السفير السوداني: لقد أصبح الاستثمار حاليا مواتيا أكثر من أي زمن مضى في ظل التعديلات والتشريعات التي حظي بها قانون الاستثمار الجديد، مبينا أن توافر المراعي الخصبة ومياه الشرب، وتطور الخدمة البيطرية اللازمة للأنعام بشكل عام، عناصر محفزة لزيادة نمو هذا المجال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان   مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان   مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon