توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اللجنة الوزاريَّة السودانيَّة السعوديَّة المشتركة تجتمع في الخرطوم

بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان

السعودية مستعدة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان
الرياض - أحمد نصَّار

أشاد سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ إبراهيم محمد بالعلاقات المشتركة بين البلدين ، لافتاً الى أنه أطلع الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة السعودي خلال لقائهما الأخير على الاستعدادات اللازمة لانعقاد الدورة الخامسة للجنة الوزارية السودانية السعودية المشتركة في الخرطوم خلال الفترة من 17 إلى 20 مارس / آذار المقبل.
وأوضح السفير السوداني في حديث صحافي نشر اليوم الاحد في الرياض، أن بالغنيم أبدى استعداد بلاده لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان، وذلك بعد اعتماد هيئة الغذاء والدواء للمسالخ بعدما استوفت المتطلبات المتعلقة بمعالجة بعض الاشتراطات الفنية، مشيرا إلى قرب افتتاح مسلخ جديد بمواصفات تتطابق مع المواصفات العالمية.
ولفت السفير محمد إلى أن الاستثمارات السعودية في بلاده التي تجاوزت 20 مليار ريال (5.3 مليار دولار)، ركز معظمها على القطاع الزراعي، تمشيا مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر البشير لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى التوجه نحو الاستثمار في مجالات النفط والتعدين، فضلا عن الدواجن.
ونوه السفير السوداني بأن اللجنة الوزارية السعودية - السودانية المشتركة، تشكل الإطار القانوني والتشريعي لاتفاقيات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، مشيرا إلى عدد من الاتفاقيات التي أبرمت في الدورة السابقة، مؤكدا اكتمال إجراءات التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فور مصادقة مجلسي الشورى والوزراء في السعودية.
ووفق السفير السوداني، تأتي الاتفاقية الإطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية، في مقدمة الاتفاقيات، فضلا عن اتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار والنقل والصحة والتعليم العالي والشؤون الدينية والأوقاف في مجال خدمات الحج والعمرة للحجاج السودانيين.
وتوقع زيادة الصادرات السودانية من اللحوم بعد تأسيس سلخانات جديدة بمعايير عالمية، في ظل خلو الماشية السودانية من الأمراض، مبينا أن تقنين مبادرة الأمن الغذائي العربي التي اختتمت أعمالها أخيرا بالخرطوم سيزيد من الاستثمار السعودي في الثروة الحيوانية.
وأكد أن توجه الحكومة السودانية لعام 2014 يعزز إدخالها للتقانات الحديثة المشفوعة بخبرات عالمية لتربية وصناعة وتصدير اللحوم الحمراء والبيضاء على السواء، ما من شأنه تصحيح المناخ الاستثماري في مجال الثروة الحيوانية بالسودان.
وقال السفير السوداني: لقد أصبح الاستثمار حاليا مواتيا أكثر من أي زمن مضى في ظل التعديلات والتشريعات التي حظي بها قانون الاستثمار الجديد، مبينا أن توافر المراعي الخصبة ومياه الشرب، وتطور الخدمة البيطرية اللازمة للأنعام بشكل عام، عناصر محفزة لزيادة نمو هذا المجال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان بالغنيم أبدى استعداد المملكة لاستقبال اللحوم المذبوحة من السودان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon