بعدما أثارت جدلاً بين أوساط المتعاملين الأسبوع الماضي بعد الإعلان عنها

سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة

البورصة المصرية
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أثارت قواعد القيد التي أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية جدلاً بين أوساط المتعاملين عقب الإعلان عنها الأسبوع الماضي، إلا أن الرقابة المالية، أعلنت أنه مع بدء سريان القواعد الجديدة لقيد وشطب الأوراق المالية في البورصة المصرية والتي أصدرتها الهيئة، بعد مشاورات موسعة مع جميع الأطراف العاملة في السوق، فيما أعلن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي أن أهم ما جاءت به تلك القواعد هو تنظيم أكثر موضوعية لشروط قيد الشركات بما يحمي المستثمرين وفي الوقت ذاته يتيح المجال لطرح أسهم الشركات الواعدة ذات المصداقية.
ومن المتوقع أن تشهد البورصة المصرية نقلة نوعية يأمل المراقبون أن تثمر عن استقطاب عدد من الشركات الرائدة لطرح أسهمها، وأن تشهد التعاملات شفافية أكبر وتلاعبات أقل.
وأكَّد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي أن أهم ما جاءت به تلك القواعد هو تنظيم أكثر موضوعية لشروط قيد الشركات بما يحمي المستثمرين وفي الوقت ذاته يتيح المجال لطرح أسهم الشركات الواعدة ذات المصداقية، وحرصت على تحديد ما يعرف برأس المال الحر لتحقيق سيولة معقولة على السهم في البورصة، كما أنها تيسر على الشركات في البورصة بالتخفيض إلى حد كبير من المتطلبات الحالية للحصول على الموافقة المسبقة للهيئة قبل الدعوة إلى انعقاد جمعياتها العامة للنظر في تعديل رأس المال، أو تجزئة الأسهم أو تعديل غرضها وما إلى ذلك.
وفي ما يتعلق بحماية المتعاملين واستهداف المزيد من الشفافية في أداء الشركات، أوضح سامي أن قواعد القيد تضمنت تحديدًا واضحًا لمتطلبات الإفصاح للشركات وتوقيتاته واهتمت بمكونات التقرير السنوي لمجلس الإدارة، وإحاطة المساهمين بما تم بشأن أي زيادة نقدية في رؤوس أموال الشركات، كما حرصت الهيئة على وجود أعضاء مستقلين في مجالس إدارات الشركات والإفصاح عن عدد مرات اجتماع المجلس ولجنة المراجعة لأهمية دورها.
وتناولت قواعد القيد أحكامًا خاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة المقيدة في بورصة النيل، تتفق وأوضاعها وتيسر من استقطاب المزيد من الشركات للقيد في تلك البورصة.
ومن الجدير بالذكر أن مركز المديرين التابع لهيئة الرقابة المالية يعقد، الأحد، مؤتمره السنوي السادس تحت عنوان "حوكمة الشركات المتوسطة والصغيرة" ويفتتحه رئيس الهيئة شريف سامي، ورئيس البورصة الدكتور محمد عمران،ذ والمدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية ندى شوشة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة   مصر اليوم - سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة   مصر اليوم - سامي يؤكِّد أن قواعد القيد الجديدة تحمي صغار المستثمرين وترفع سيولة البورصة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon