أطلق حوارًا مجتمعيًا بشأنه وسط مطالب برفع الظلم عن الفلاحين

جلال يؤكد التطبيق العادل لـ"ضريبة الأطيان" وإن تسبب في خفض الحصيلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلال يؤكد التطبيق العادل لـضريبة الأطيان وإن تسبب في خفض الحصيلة

وزير المال يؤكد التطبيق العادل لـ"ضريبة الأطيان"
القاهرة ـ محمد عبدالله

أطلق الدكتور أحمد جلال وزير المال إشارة البدء في الحوار المجتمعي حول ضريبة الأطيان الزراعية، حيث استضاف نقيب عام  الفلاحين أسامة الجحش، ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي ممدوح حمادة وأمين عام إتحاد الفلاحين العرب محمد برغش، والخبير في الإسثتمار الزراعي والصناعات الغذائية طارق توفيق وغاب النائب السابق مصطفى الجندي عن هذا اللقاء التمهيدي.
وشارك في الحوار من وزارة المال رئيس قطاع الموازنة العامة عاطف ملش والمستشار القانوني للوزير المستشار مصطفى حسين، ورئيس مصلحة الضرائب العقارية سامية حسين ومستشار الوزير للضرائب العقارية طارق فراج.
وأكد الوزير في بداية اللقاء تقديره للدور الوطني والإقتصادي للفلاحين المصريين وحرصه  والحكومة على أن يحصلوا على نصيبهم العادل من عوائد النمو ومن الخدمات التي تقدمها الدولة وعدم إرهاقهم بالضرائب، معيداً التذكير بأن وزارة المالية ليست وزارة للجباية، لكن أهدافها تشمل حفز النمو وتحقيق العدالة الإجتماعة والحفاظ على التوازن المالي بما يقي الجماهير من أعباء التضخم الذي ينتج عن عجز الموازنة ويقي الأجيال المقبلة من عبء تزايد الإقتراض الحكومي.
نوه إلى أن هدف النقاش هو بلورة صيغة عادلة ومتوازنة لتطبيق القانون وإيجاد تصور على مدى أبعد لعمل ما قد يتم التوافق عليه من تعديلات في منظومة ضريبة الأطيان تتفق مع الواقع وتحقق العدالة في توزيع الأعباء بغض النظر عما إذا كانت ستزيد من موارد المالية أم لا.
وأكد جلال أن الوزارة حريصة على عدم تحميل الحائزين لثلاثة أفدنة فأقل أية أعباء وتحقيق العدالة من خلال إخضاع الحائزين لأكثر من ذلك للضريبة مع ربطها على أساس تقدير متوافق عليه للقيم الإيجارية.
وأشار إلى أن الوزارة لم تعدل في القانون القائم ولم تغير معدل الضريبة ولا تنوي تغيير المدد البينية بين كل تقييم للإيجارات وأخر 10 سنوات، وأنه لم يوقع في أي وقت التقييم الجديد للأرض والذي إنتهت منه الضرائب العقارية في العام 2008 ويقوم على أساس قيم الإيجارات العام 2004.
وطالب الحاضرون عن الفلاحين، بمعالجة ضريبة الأطيان ضمن منظور أوسع للتنمية الزراعية ورفع الظلم عن الفلاحين ومراعاة ما يتعرضون له من خسائر والتدرج في تطبيق الضريبة ومراعاة الزمان والمكان عند إتخاذ أي قرار يؤثر على الزارعة والفلاح وتحديث بيانات المساحات والحيازات والتكاليف وصافي الدخل الزراعي وحصر الأراضي الزراعية التي تحولت إلى مبان لتعامل كعقارات، بدلاً من إعتبارها مزروعة لمجرد أنها مدرجة في الجمعيات كزراعية والنظر في اللجوء إلى سجل 2 خدمات بالجمعيات الزراعية كأساس لحصر الحيازات وربط الضريبة بدلاً عن المكلفات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جلال يؤكد التطبيق العادل لـضريبة الأطيان وإن تسبب في خفض الحصيلة   مصر اليوم - جلال يؤكد التطبيق العادل لـضريبة الأطيان وإن تسبب في خفض الحصيلة



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جلال يؤكد التطبيق العادل لـضريبة الأطيان وإن تسبب في خفض الحصيلة   مصر اليوم - جلال يؤكد التطبيق العادل لـضريبة الأطيان وإن تسبب في خفض الحصيلة



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon