توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تم بحث آليات التَّنفيذ للخطط المستقبليَّة فيما يتعلَّق بمدينة البضائع الجديدة

لجنة بين وزارات الطيران والمال والداخليَّة للانتهاء من مشروع الشَّحن الجوِّي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة بين وزارات الطيران والمال والداخليَّة للانتهاء من مشروع الشَّحن الجوِّي

مشروع الشَّحن الجوِّي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي عقد كل من: وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل ووزير المال الدُّكتور أحمد جلال، الخميس، اجتماعًا في مقر وزارة الطيران المدني، بحيث تضمَّن اللِّقاء تقديم عرض عن إستراتيجيَّة الشَّحن الجوِّي لجمهوريَّة مصر العربيَّة والرُّؤية المستقبليَّة لها وموقف قرية البضائع الحالية وأساليب ميكنة أعمال الشَّحن الجوِّي ومشروع مدينة آيربورت سيتي ومنطقة التِّجارة الحرَّة المزمع إنشائها بالمشروع.
تم خلال الاجتماع أيضا عرض خطة تنفيذ مدينة البضائع الجديدة وتوقيتاتها المحددة والتنسيق بين مدينة البضائع وشركة مصر للطيران للشحن الجوي في ضوء الإستراتيجية الوطنية للشحن الجوي. وتناول التنظيم اللوجيستي للمدينة، وإجراءات تبسيط الأعمال التي سوف تيسر على الشركات والمواطنين المتعاملين مع هذا المشروع.
ثم قام الوزيران بتفقد مبنى الصادر ومبنى الوارد في قرية البضائع وكذلك الساحة المبردة، واستمع الوزيران خلال الجولة لمشاكل المستخلصين المتعاملين مع القرية، والعقبات التي تواجههم أثناء عملية التخليص الجمركي على الشحنات. وبعد الجولة عقد الوزيران مؤتمرًا صحافيًا أعلن فيه وزير الطيران عن تشكيل لجنة عمل ثلاثية بين وزارات الطيران والمال والداخلية للانتهاء من مشروع الشحن الإلكتروني وبحث آليات التنفيذ للخطط المستقبلية لوزارة الطيران المدني فيما يتعلق بمدينة البضائع الجديدة، ومنطقة الشحن الجوي والتجارة الحرة بمشروع مدينة المطار العملاقة التي سوف تقام حول مطار القاهرة.
أكد فاضل أن "التعاون مع وزارة المال يتم بشكل يومي من أجل الانتهاء من مشروع الشحن الإلكتروني لتتم عمليات التخليص على الشحنات بشكل إلى مما ييسر على المتعاملين مع قرية البضائع الحالية"، وأشار إلى أن "إنشاء مدينة البضائع الجديدة في مطار القاهرة يأتي في ضوء إستراتيجية الوزارة لتعزيز مكانة مطار القاهرة كمطار محوري للبضائع والركاب. وأن المدينة الجديدة سوف ترفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة إلى 550 طن خلال العام الحالي إلى قرابة مليون طن بحلول عام 2020".
وأشار فاضل إلى أن "المشروع سيشهد قفزات تكنولوجية كبيرة بحيث ستتم ميكنة جميع إجراءات الشحن الجوي، وهو ما يسمي بالشحن الإلكتروني E-Freight، وهو ما يزيد من كفاءة مطار القاهرة في التعامل مع جميع أنواع الشحنات ويبسط من إجراءات التعامل معها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة بين وزارات الطيران والمال والداخليَّة للانتهاء من مشروع الشَّحن الجوِّي لجنة بين وزارات الطيران والمال والداخليَّة للانتهاء من مشروع الشَّحن الجوِّي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon