تنفذ القوات المُسلّحة المشروع ويستفيد منه 1.5 مليون مواطن

150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة

محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن
القاهرة ـ محمد فتحي

تُنفّذ الهيئة الهندسيّة في القوات المُسلّحة ومحافظة الجيزة، مشروع لتطوير 13 منطقة عشوائيّة، طبقًا للبروتوكول المُوقّع مع "صندوق تطوير العشوائيات"، بتكلفة 150 مليون جنيه، يستفيد منها مليون و500 ألف مواطن يُقيمون في تلك المناطق. وأعلن محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن، أن مدة تنفيذ المشروع 9 أشهر، ويجري حاليًا إعداد الخرائط المساحيّة للمناطق والمرافق الموجودة بها، وتسليمها إلى الهيئة الهندسيّة خلال أسبوع، وأن الأحياء التي تستفيد من التطوير تشمل شمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم والوراق والعجوزة.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته المحافظة، الأربعاء، لتفعيل البروتوكول، وحضره ممثلون للهيئة الهندسيّة للقوات المُسلّحة و"صندوق تطوير العشوائيات" ورؤساء الأحياء الواقعة في نطاق تلك المناطق، ونائب المحافظ اللواء محمود عشماوي، ووكيل وزارة الإسكان إبراهيم فرج.
وأمر محافظ الجيزة، بتذليل العقبات كافة، والانطلاق نحو البدء في ملف تطوير العشوائيّات في المحافظة، فيما وجّه رؤساء الأحياء بتجهيز المناطق المرصودة لأعمال التطوير في كل حي، والخرائط المساحيّة للمرافق خلال أسبوع، مؤكّدًا أن أعمال التطوير تشمل 13 منطقة في 7 أحياء، سيبدأ العمل بها على الفور، وتشمل الأعمال إنارة ورصف وتبليط وتجديد شبكات مياه وصرف وشبكات حريق، وتضم المناطق التي تقرّر البدء في الأعمال بها، "عزبة الصعايدة" و"زكي مطر" والمطار في حي شمال الجيزة، والرقعة في حي جنوب الجيزة وكفرة نصار وعزبة جبريل في حي الهرم، وأبو قتادة في حي بولاق، والعجوزة القديمة في حي العجوزة، وعزبة المفتي وبحري البلد في حي الوراق، والطالبية وأرض اللواء.
وأضاف د.عبدالرحمن، أن خطة العمل تتميز بالمرونة ومراعاة خصوصية كل منطقة على حدة، وأن المحافظة تضع نصب عينيها للأولويات التي تخدم المواطن وتُحقّق نفعًا عامًا ملموسًا في تحسين ظروف معيشته، وأن اشتراك الأهالي ومساهمتهم في تنفيذ خطة التطوير أمر مطلوب، وأن آرائهم ستخضع للتدقيق من الجهات الفنية لتنفيذ الأعمال للاسترشاد بها وتطبيق الملائم منها، مؤكدّا ضرورة تواجد مسؤولؤ الأحياء فؤ المواقع، وإعداد تقارير مُفصّلة بالاستعانة بمركز معلومات شبكات المرافق في المحافظة، للإمداد بما يلزم من خرائط وبيانات شاملة للمناطق الخاضعة للتطوير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة   مصر اليوم - 150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة   مصر اليوم - 150 مليون جنيه لتطوير 13 منطقة عشوائيّة في محافظة الجيزة



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon