توقيت القاهرة المحلي 08:39:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تبدأ بالتركيز على 4 منتجات بهدف تنشيط العلاقات التُّجارية بين البلدين

مجلس الأعمال المصري الرُّوماني يتبنى إستراتيجية لزيادة صادرات القاهرة إلى بوخارست

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الأعمال المصري الرُّوماني يتبنى إستراتيجية لزيادة صادرات القاهرة إلى بوخارست

مجلس الأعمال المصري الرُّوماني
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أعلن الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الروماني، خلال اجتماعه مساء الثلاثاء، عن "خطة تستهدف دعم الصادرات المصرية للسوق الرومانية خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعها بشكل ملموس أمام واردات القاهرة من بوخارست. وأكَّد رئيس الجانب المصري، في مجلس الأعمال المشترك، المهندس حسن الشافعي ، أن "الخطة ترتكز على محاور عدة، أهمها؛ التركيز على ثلاثة أو أربعة منتجات فقط، وتسويقها في السوق الرومانية".
وأضاف الشافعي، أنه "تم اختيار منتجات؛ الزجاج، والصودا آش، والسيراميك والبورسلين، والدواء؛ لتكون النواة الأولى للبرنامج الذي يعكف على تنفيذه المجلس".
وأوضح نائب رئيس المجلس، المهندس أحمد السكري، أنه من "الضروري إعادة تنشيط العلاقات التجارية بين البلدين مجددًا، لاسيما وأن هناك مجالات رحبة بين المستثمرين، في قطاعات؛ الأسمدة، والتشييد والبناء والمقاولات، وصيانة والسكك الحديدية، والدواء وغيرها".
وأضاف السكري، أن "الفرصة مواتية لتعزيز التبادل التجارة المشترك، لاسيما وأن ميزان المعاملات التجارية بين البلدين لصالح الجانب الروماني".
وأضافت النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتورة، أمنية فهمي، أن "هناك قبولًا واسع النطاق للدواء المصري في السوق الرومانية، إلا أنه تلاحظ تراجع دور مصر في تلك السوق بشكل ملحوظ، وبالتالي مطلوب إقامة ورش عمل ولقاءات ثنائية بين شركات الدواء المصرية ونظيرتها في رومانيا؛ لتبادل الخبرات، وبحث الدخول في مشروعات مشتركة".
وأضاف رئيس المجلس المصري للشؤون الصحية، وعضو المجلس، الدكتور محمد إسماعيل شرف، أن "إجمالي استهلاك الدواء المصري يبلغ 11 مليار دولار، منها 2 مليار قيمة الإنتاج المحلي، و9 مليارات قيمة الواردات الدوائية"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد صناعة دواء في مصر بالمعنى الدقيق، بل أن صناعة الدواء في مصر أقرب للتجميع".
وكشف تقرير لمكتب التمثيل التجاري المصري في بوخارست، أن "إجمالي الصادرات المصرية ارتفعت إلى السوق الروماني خلال النصف الأول من العام 2013 بنسبة  13.6% بإجمالي 25 مليون يورو، بسبب زيادة  صادرات البرتقال بنسبة 104.1%، وصادرات اللوبيا والفاصوليا بنسبة 401%، وصادرات البطاطس بنسبة 605%".
وعلى الجانب الآخر، ارتفعت صادرات رومانيا من القمح إلى السوق المصري خلال الفترة ذاتها بنسبة 533% لتصبح 107 آلاف طن، لتسجل مبلغ إجمالي قيمته 28.5 مليون يورو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال المصري الرُّوماني يتبنى إستراتيجية لزيادة صادرات القاهرة إلى بوخارست مجلس الأعمال المصري الرُّوماني يتبنى إستراتيجية لزيادة صادرات القاهرة إلى بوخارست



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon