حجم الاستثمارات السعوديَّة في مصر تصل إلى 28 مليار دولار

الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين

الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد يبدأ رئيس مجلس الوزراء الدُّكتور حازم الببلاوي، الثُّلاثاء، زيارة إلى السُّعوديَّة تستغرق يومًا واحدًا، يجري خلالها مباحثات مع كبار المسئولين في السعوديَّة لبحث دعم سبل التَّعاون بين البلدين في المجالات الاقتصاديَّة. يرافق الببلاوي، كل من: وزير النقل الدكتور إبراهيم الدميري والإسكان المهندس إبراهيم محلب ، والاستثمار أسامة صالح، والتخطيط أشرف العربي، والبترول شريف إسماعيل. ويلتقي خلال الزيارة عددا من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين لبحث سبل تيسير ضخ رؤوس أموال سعودية جديدة إلى مصر.
والمعروف أن السعودية قدمت لمصر مساعدات مالية وعينية منذ ثورة 30 يونيو قدرت بقرابة 5 مليارات دولار ما بين قروض ومساعدات بترولية.
ويصل حجم الاستثمارات السعودية في مصر حاليا إلى قرابة 28 مليار دولار تتوزع على عدة قطاعات مختلفة العقارية والصناعية والتجارية والزراعية، وتحتل المملكة المركز الأول من حيث الاستثمارات والتبادل التجاري في مصر.
ووفقا لإحصائيات "المركزي المصري" فإن حجم التبادل التجاري بين القاهرة والرياض خلال العام الماضي قدر بقرابة 3.2 مليار دولار، ويمثل حجم التجارة بين البلدين 4% من إجمالي التجارة الخارجية لمصر.
وتتمثل حجم الصادرات السعودية لمصر سلعا بقيمة 2.3 مليار دولار بينما يبلغ حجم الصادرات المصرية السعودية قرابة 900 مليون دولار, ومن أهم الصادرات السعودية لمصر السولار والمنتجات البترولية الأخرى والبتروكيماويات والورق المقوى، وأهم الصادرات المصرية للسعودية تتمثل في الكابلات الكهربائية ومواد البناء والسلع الزراعية الموالح والأرز والبطاطس والفواكه الطازجة والمواد الغذائية والمنتجات الورقية والأجهزة الكهربائية، ومن المتوقع أن تزيد نسبة الصادرات إلى المملكة العربية السعودية خلال عام 2014 بنسبة تصل قرابة 10% وذلك من خلال منتجات جديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين   مصر اليوم - الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين   مصر اليوم - الببلاوي يزور الرِّياض للبحث في سبل التَّعاون الاقتصادي بين البلدين



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 20:27 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

تعرف على تكلفة تصنيع هاتفى ايفون 8 وايفون 8 بلس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon