توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تنشيط العلاقات التجارية وفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية

عبدالنور يتوجه إلى فرنسا وألمانيا وأميركا لتوضيح حقيقة الأوضاع بعد إقرار الدستور الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يتوجه إلى فرنسا وألمانيا وأميركا لتوضيح حقيقة الأوضاع بعد إقرار الدستور الجديد

وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله  يبدأ الأحد وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبد النور جولة خارجية سريعة في عدة دول تشمل كلًا من فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية، ومن المقرر أن يجري خلالها مباحثات مكثفة مع عدد كبير من المسؤولين ومنظمات الأعمال إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من كبريات وسائل الإعلام في هذه الدول. وأوضح الوزير أن هذه الجولة تستهدف في المقام الأول تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وهذه الدول، وبحث فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لدخول هذه الأسواق، لافتا إلى أن الزيارة لها بعد سياسي أيضا، إذ ستتناول المباحثات تصحيح الصورة الذهنية وتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر، لاسيما بعد إقرار الدستور الجديد وتأكيد أن نسبة التأييد الكبيرة التي حظى بها الدستور، هى تأكيد أن ما حدث في مصر في 30 يونيو الماضي هى ثورة وإرادة شعب أراد التغيير، وأن الأوضاع في مصر تسير نحو تحقيق الاستقرار الكامل من خلال المضي قدما نحو تنفيذ خارطة الطريق.
وأضاف أن هذه الرسالة ليست للمسؤولين فقط في هذه الدول وإنما المهم هو توصيل هذه الرسالة إلى منظمات ومجتمع الأعمال لطمأنتهم على الأوضاع ومنحهم الثقة اللازمة لضخ استثمارتهم في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على عدد من المشروعات القومية الكبرى التي ستنفذها الحكومة خلال المرحلة المقبلة، ومنها مشروع تنمية إقليم قناة السويس والمثلث الذهبي.
وأشار عبد النور إلى أن جولته الخارجية والتي تبدأ الأحد بزيارة فرنسا، ستشمل عقد لقاءات مع كل من وزير الخارجية، لوران فابيوس، ووزير الهيكلة الإنتاجية، أرنو مونتور، ووزير الخارجية، نيكول بريك إلى جانب القاء كلمة أمام منتدى الأعمال المصري الفرنسي الذى ينظمه مجلس أرباب الأعمال الفرنسيين (ميداف) ويحضره عدد كبير من أعضاء مجلس الأعمال المشترك بشقيه المصري والفرنسي، هذا فضلا عن عقد لقاءات مع رؤساء كبريات الشركات الفرنسية سواء المستثمرة في مصر أو الراغبة في الاستثمار في مصر، ومنها لافارج ورينو ومجموعة سيب ومجموعة بيل.
وسيجري الوزير خلال زيارته لفرنسا لقاءات مع عدد من ممثلى كبرى وسائل الإعلام الفرنسية ومنها صحيفة لوفيجار، لوبونيت، لواكسبريس، إضافة إلى قناة تى في موند وراديو فرنسا.
ومن المقرر أن تستمر زيارة الوزير إلى فرنسا ثلاثة أيام، يتوجه بعدها إلى ألمانيا، إذ سيقوم بافتتاح معرض "فروت لوجستيكا" في برلين، كما سيعقد لقاءات مع المستشار الاقتصادي للمستشارة الألمانية، وكذا لقاءات مع عدد من الشركات وممثلى اتحاد الصناعات الألماني ويليها زيارة الولايات المتحدة الأميركية، إذ سيلتقي بوزيري التجارة والزراعة والمفوض التجاري الأميركي، إضافة إلى لقاء مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية في واشنطن، في حضور أعضاء مجلس الأعمال المشترك بشيقه المصري والأميركي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالنور يتوجه إلى فرنسا وألمانيا وأميركا لتوضيح حقيقة الأوضاع بعد إقرار الدستور الجديد عبدالنور يتوجه إلى فرنسا وألمانيا وأميركا لتوضيح حقيقة الأوضاع بعد إقرار الدستور الجديد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon