عرضها للحوار المجتمعيِّ يشارك فيه كلّ أطراف مجتمع سوق المال

إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة

إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد اعتمَدَت إدارة البورصة النسخة الأولية من قواعد العضوية المحددة لنظام عمل شركات الوساطة في الأوراق المالية، ومن المقرر أن يتم عرض قواعد العضوية في نسختها الحديدة لحوار مجتمعي يشارك فيه كل أطراف مجتمع سوق المال. وأكَّد رئيس مجلس إدارة البورصة، الدكتور محمد عمران، أن مشروع تطوير قواعد العضوية في البورصة يهدف بصفة أساسية للارتقاء بمستويات حماية السوق والمتعاملين إلى افضل مستوى ممكن، من خلال توفير الحماية سواء للعملاء أو للشركات الأعضاء في البورصة، بالإضافة لتسهيل الإجراءات على المتعاملين وتيسير وسائل الاتصال آليًا، بين البورصة وأعضائها، ذلك في إطار شامل من تطبيق مبادئ الحوكمة والحد من المخاطر المرتبطة بالتعامل في البورصة بإدارة هذه المخاطر والتحكم فيها بإعمال هذه القواعد.
ولفَتَ رئيس البورصة الى ان طرح التعديلات الجديده لقواعد القيد للحوار المجتمعي يأتي بهدف التعرف على اتجاهات وتطلعات مختلف أطراف مجتمع سوق المال للخروج بأفضل تصور لقواعد العضوية سواء على مستوى النص أو التطبيق.
وأوضح: "تُعد قواعد العضوية بالبورصة هي تلك المعنية بالتصريح بالتعامل في البورصة وممارسة الأنشطة المرخص له بها، وفقًا للإمكانات المالية والفنية وخبرات وكفاءة المسئولين عن الشركة والعاملين بها والبرامج والنظم الآلية المستخدمة لديها لمعالجة البيانات والاكتشاف والتحذير المبكر من المخاطر التي قد تنشأ عن ممارسة العضو للأنشطة المختلفة، كما تمت اضافة العديد من التعريفات ضمن الاحكام العامة لتشمل المستجدات في السوق ، وشملت القواعد الجديدة تطوير لآليات تشكيل و نظم عمل لجنة العضوية في البورصة ، وقد تم اعادة تنظيم التظلمات من جميع قرارات اللجنة بان يكون هناك التماس امام مجلس ادارة البورصة قبل التظلم امام الهيئة".
وأعلن "استحدثت القواعد الجديدة وجوب توقيع عقد بين البورصة وأعضائها يحدد التزامات وحقوق كل طرف ويبين التدابير الواجب اتخاذها من قبل البورصة في حالة المخالفات ، ووجوب التزامات الاعضاء بما يصدر من البورصة من اجراءات ، لتصويب المخالفات ومواجهة الاثار المترتبة عليها نفاذًا لحكم الفقرة الثانية من المادة ٣ من القرار الجمهورى ذاته.
وأكَّد: "تضمنت القواعد استحداث تصنيف لشركات الوساطة وتحديث شروط وٕاجراءات القيد في سجل العضوية البورصة لضمان تفعيل هذا السجل ليكون معبرًا مع الواقع الفعلي في السوق، مع استحداث مادة توضح شروط استمرارية القيد في السجل ، وشملت القواعد الجديدة أحكامًا خاصة في الجهات المرخص لها بالتعامل على سندات الخزانة المقيدة في البورصة "سوق المتعاملين الرئيسيين" واحكام خاصة بالتزامات صانع السوق لصناديق المؤشرات واحكام خاصة بالتزامات أمناء الحفظ.
وأوضح عمران تضمُّن المشروع الجديد السماح لمديري الحسابات بإدراج أوامر على نظم التداول وفق ضوابط محددة تسهيلاً على الشركات الاعضاء ، وٕاضافة الترخيص لمسؤولي خدمة العملاء للتحقق من كفاءتهم لأنهم الواجهة في التعامل مع العملاء.
وأوضح عمران أنه تيسيرًا على شركات السمسرة الأعضاء والعملاء تضمنت القواعد الجديدة النص على جواز تلقِّي الاوامر من العملاء بأي وسيلة من وسائل تلقي الأوامر، بشرط النص عليها في عقد فتح الحساب، وبشرط ان تكون هذه الوسيلة آمنة وقابلة للإثبات كمستند وسهل الاسترجاع والحفظ ، وحظرت بوضوح ادراج أوامر على نظام التداول بأي طريقة كانت إلا بعد التحقق من تسجيلها في دفتر الأوامر الإلكتروني، من خلال نظام إدارة أوامر متكامل يضمن استيفاء كلمتطلبات الرقابة الداخلية، وتم إضافة مادة تنظم الاوامر الواردة من البنوك " OMS"، نيابة عن عملائها، وتنظيم سند الوكالة فى التعاملات ، واضافة بند بضوابط التعامل في الاسواق الخارجية.
وشَمِلَت القواعد تطوير لمعايير تجنب تعارض المصلحة وتأصيل قواعد للحوكمة ومكافحة غسيل الاموال، وكذلك تم اجراء التعديلات اللازمة لزيادة قواعد الافصاح للجهات الاعضاء بما يعمل على تطوير نشاطها، ويعمل على حماية حقوق المستثمرين مع اعادة صياغة ضوابط وتنظيم عمليات الملاءة المالية للشركات وضوابط القروض المسانده وتحديث للمفاهيم والتعريفات التي تضمنتها هذه القوائم و تطوير لضوابط مزاولة النشاط بالبورصة ومعايير مزاولة الأنشطة، والنص على حقوق والتزامات الجهات الأعضاء مع النص على التزامات شركات السمسرة تجاه عملائها.
وأوضح: "أعادت القواعد تنظيم تعاملات العاملين وأعضاء مجلس الإدارة في الجهات العضو وإضافة مواد لنظم ميكنة البيانات (معالجة البيانات آليا) والتزامات عازية نظم العمل وقواعد منع تضارب المصالح وضوابط منع التعامل المبني على المعلومات الداخلية.
وأكَّد: "بصفة عامة فان ادارة البورصة المصرية تهدف من خلال إعداد هذا المقترح الجديد لإعادة تنظيم قواعد العضوية الي العمل على تلافى بعض السلبيات التى أسفر عنها التطبيق العملي ولتحقيق العديد من الاهداف، وعلي رأسها  السعي لتطوير و تحديث منظومة العمل في البورصة المصرية، بما يتماشي مع الرؤية المستقبلية للتطوير".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة   مصر اليوم - إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة   مصر اليوم - إدارة البورصة تُصدِر النسخة الأوليَّة لقواعد العضويَّة الجديدة لشركات الوساطة



خلال مشاركتها في افتتاح متجر "BVLGARI"

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى إطلالاتها المميزة

نيويورك ـ مادلين سعاده
تعد الشابة ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، واحدة من عارضات الأزياء الأكثر شهرة في العالم، جنبًا إلى جنب شقيقتها جيجي حديد وصديقتها كيندال جينر، وفرضت حضورها بقوة خلال افتتاح المتجر الرئيسي للعلامة التجارية، ودار مجوهرات "BVLGARI" في مدينة نيويورك. وجذبت بيلا حديد أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة والأنثوية بملامحها الطبيعية وببشرتها النقية وتقاسيم وجهها المتناسقة مع شكل وجهها البيضاوي، حيث ارتدت فستانا من اللون الأبيض عاري الظهر ذو أكمام طويلة، وفتحة في إحدى جوانبه تكشف عن ساقيها الطويلتين، وتميزت أكمام الفستان بأنها غير متماثلة فكان احدهما مطرزا بفصوص من الفضة، في حين انتعلت الفتاة ذات الـ21 عاما حذاءا ذو كعب فضي متلألئ ولامع يتناسب مع أكمام الفستان. واختارت بيلا تصفيف شعرها البني القصير بتسريحة كلاسيكية من ذيل الحصان المفرود، لينسدل على ظهرها وكتفيها، مع مكياج ناعم ورقيق من أحمر الشفاه النيود والقليل من الماسكارا. وكانت بيلا نشطة

GMT 07:30 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ تشرح أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
  مصر اليوم - ليزا أرمسترونغ تشرح أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 04:16 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات
  مصر اليوم - 13 سببًا لزيارة الأردن يتصدرها الحصون والمنتجعات

GMT 04:05 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
  مصر اليوم - أبوتس جرانج يفوز بالمركز الأول في مسابقة إيفيفو

GMT 05:53 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويصفه بـ"الأحمق"
  مصر اليوم - حفيد تشرشل يهاجم الرئيس ترامب ويصفه بـالأحمق

GMT 05:35 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

هيئة الإذاعة البريطانية تستقبل 1000 شكوى بشكل يومي
  مصر اليوم - هيئة الإذاعة البريطانية تستقبل 1000 شكوى بشكل يومي

GMT 03:18 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد محمد أحمد يوضح سر ارتباك العملية التعليمية
  مصر اليوم - أحمد محمد أحمد يوضح سر ارتباك العملية التعليمية

GMT 05:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تبدو رائعة في الأبيض على السجادة الحمراء
  مصر اليوم - أنجلينا جولي تبدو رائعة في الأبيض على السجادة الحمراء

GMT 05:37 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف أنّ الخوف من الثعابين موروث منذ الولادة
  مصر اليوم - دراسة تكشف أنّ الخوف من الثعابين موروث منذ الولادة

GMT 07:18 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "ليكزس" تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة
  مصر اليوم - سيارة ليكزس تعرض شاشة معلومات ترفيهية كبيرة

GMT 06:44 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "سكودا كاروك" الرياضية تأخذ الضوء الأخضر
  مصر اليوم - سيارة سكودا كاروك الرياضية تأخذ الضوء الأخضر

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"
  مصر اليوم - روجينا سعيدة بردود الفعل عن الطوفان وتجربة سري للغاية

GMT 04:28 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ"4"
  مصر اليوم - قطر تتجه إلى المزارع للتغلّب على مقاطعة الدول الـ4

GMT 04:40 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تكشف عن دعم أحمد حلمي لها لتحقيق النجاح

GMT 05:38 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقل فقيه يُوضّح أنّ الابتكار هدف ثابت في مسيرته المهنية

GMT 09:49 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي من المواد المذهلة لصناعة الأثاث الحديث

GMT 04:21 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

قدرة "الفطر" على خسارة الوزن في الخصر

GMT 07:18 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يُؤكِّدون أنّ بحيرة "بايكال" تمر بأزمة تلوّث خطيرة

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"

GMT 07:07 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

علامات الأزياء الكبرى تضع الكلاب على قمة هرم الموضة
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon