توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في حضور وزير السياحة وبمشاركة أكثر من 100 شركة عالميَّة ومحليَّة

وزيرا الشباب والصناعة يُعلِنان إطلاق "الملتقى الخامس لتوظيف الشباب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرا الشباب والصناعة يُعلِنان إطلاق الملتقى الخامس لتوظيف الشباب

وزير الشباب المصري المهندس " خالد عبد العزيز "
القاهرة ـ محمد فتحي

أعلن وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، صباح اليوم الخميس، إطلاق ملتقى لتوظيف الشباب، والذي من المقرَّر أن يبدأ فعالياته خلال الفترة من 2- 3 شباط/ فبراير المقبل، في قاعة المؤتمرات الكبرى في مدينة نصر، بمشاركة أكثر من (100) شركة عالمية ومحلية تقدم أكثر من ١5 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب، منها 3600 فرصة عمل تقريبًا للمؤهلات العليا، وحوالي 11400 فرصة عمل أخرى للمؤهلات المتوسطة، في مختلف القطاعات والمجالات، ومنها "صناعة الأدوية – الصناعات الغذائية- سلاسل المطاعم – صناعة المستحضرات – التجميل – صناعة السيارات – صناعة الملابس الجاهزة – صناعة الأجهزة النزلية – المقاولات والاستثمار العقاري".
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المشترك لوزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، ووزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، اليوم الخميس، في مركز التعليم المدني في الجزيرة، وبحضور وزير السياحة هشام زعزوع، نائب وزير الشباب خالد تليمة، مستشار وزير التجارة والصناعة حسين بدران، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي محمود الشربيني، ممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية غادة والي، وعدد من قيادات وزارة الشباب، للإعلان عن إطلاق فعاليات ملتقى توظيف الشباب الذي تنظمه وزارتا الشباب والصناعة، الأحد المقبل، في قاعة المؤتمرات في مدينة نصر.
وأشار عبد العزيز إلى أن هذا الملتقى الذي تُنظِّمه وزارة الشباب بالتعاون مع التجارة والصناعة ومجموعة من شركات القطاع الخاص يخدم راغبي العمل في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم، موضحًا أن وزارة الشباب تتكامل مع كل الوزارات بهدف إنجاح تلك الملتقيات، وتحقيق ما يرجوه الشباب في المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بإعداد خريطة للتحرك بها، لعقد ملتقيات شهرية في محافظات مصر كافة، خاصة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان، معلنًا عن طرح استمارة موحدة بين الشباب والصناعة لتسليمها في مراكز الشباب على الشباب الراغب في العمل الجاد، ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة وسياستها، والتي تستهدف تشغيل الشباب خلال الفترة المقبلة.
وأوضح عبد العزيز قائلاً "إن هذه الملتقيات تعكس تضافر الجهود بين القطاع الحكومي والخاص لما فيه من نفع لهذا الوطن، معربًا عن رغبته في استمرار تلك الملتقيات حتى مع تغير الحكومات، فموضوع التوظيف وتشغيل الشباب من أهم الموضوعات المطروحة حاليًا".
وشدَّد عبد العزيز على أن وزارتي الشباب والصناعة تسعيان دومًا إلى التواصل مع الشركات الجادة في تشغيل الشباب، من أجل الوصول للمصداقية القصوى أمام الشباب المتقدم لشغل الوظائف المتاحة، مشيرًا إلى أن هذه الملتقيات تُعَد فرصة سانحة للشباب للتعرف على فرص العمل المتاحة لدى الشركات المشاركة، من خلال مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة.
ومن جانبه، أعلن عبد النور "أن مسيرة التدريب ورفع المهارات في كل القطاعات من الأولويات الحالية، وأن ملتقيات التوظيف توفر بالفعل فرصًا سانحة لكل الشباب، مؤكدًا أن القطاع الخاص هو السبيل الحالي لتوظيف الشباب".
وتوجه وزير التجارة والصناعة بالشكر لوزارة الشباب لتعاونها في عقد مثل تلك الملتقيات، وسعيها الجديد في إعداد ملتقيات أخرى خارج القاهرة، مشيرًا إلى المبادرة الجديدة  من قِبل وزارة الشباب لتوظيف الشباب في الصعيد.
وفي كلمته، أكَّد وزير السياحة على ضرورة التوسع في تلك الملتقيات، والنمو بها في المناطق النائية، معربًا عن ترحيبه الشديد بانضمامه لمبادرة تشغيل الشباب.
وأشار زعزوع إلى أهمية رفع كفاءة المتطلعين للعمل في القطاع السياحي، والاستمرار في السعي لإيجاد فرص عمل حقيقية لهؤلاء الشباب المتطلع للعمل.
فيما تقدم المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، محمود الشربيني، خلال المؤتمر الصحافي بعرض الحقائق والأرقام عن الملتقيات السابقة، والتي تم البدء في تنفيذها في تشرين الأول/ أكتوبر من السنة المنقضية، مشيرًا أن التعاون بين وزارتي الشباب والصناعة في تلك الملتقيات يمثل سعيًا للوزارتين في تشغيل الشباب في أماكن تليق بهم.
وكشَفَ الشربيني عن أعداد الوظائف التي شغلها الشباب من خلال الملتقيات السابقة، مشيرًا إلى أن خلال الأشهر الثلاثة المنقضية طرحت (181) شركة (38) ألف فرصة عمل حقيقية، الا أن عدد المتقدمين لها لم يتجاوز  11 ألف شاب وفتاة.
وأوضح الشربيني أن عدد العقود التي تم توقيعها بالفعل  7206 عقود للشباب والفتيات المتقدمين لشغل الوظائف المتاحة، مبينًا أن هدف التشغيل في الأشهر الثلاثة السابقة 8 آلاف شاب وفتاة.
وفي ختام المؤتمر الصحافي وقع وزير الشباب برتوكول تعاون مع وزارة التجارة والصناعة في مجال تدريب الشباب، في ضوء اهتمام الوزارتين بشباب مصر، والعمل على توعيتهم ورفع كفاءة الشباب المصري في الفترة الجارية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا الشباب والصناعة يُعلِنان إطلاق الملتقى الخامس لتوظيف الشباب وزيرا الشباب والصناعة يُعلِنان إطلاق الملتقى الخامس لتوظيف الشباب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon