أكد أن تعافي ائتمان الشركات يدعم تراجع تكلفة المخاطر

بنك"جولد مان ساكس" يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر

بنك"جولد مان ساكس"
القاهرة– علا عبد الرشيد ومحمد عبدالله

القاهرة– علا عبد الرشيد ومحمد عبدالله أكد بنك الاستثمار العالمي "جولدن مان ساكس" في تقرير حديث، أن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر بدأت فى التحسن مدعومة بالمنح الخليجية التى بلغت حوالي 12 مليار دولار أميركي، والبدء في استقرار نسبي في الأوضاع السياسية والاقتصادية. وأشار البنك العالمي، إلى أن تعافي قطاع ائتمان الشركات مرتبط بشكل كبير باستقرار الأوضاع، إذ قامت الكثير من الشركات بتأجيل خطط توسعاتها التمويلية مع ازدياد توتر الأجواء أخيراً، ولكن القطاع سيبدأ مجددا فى مشاهدة نمو مع وضوح الرؤية السياسية و الاقتصادية في مصر.
وأضاف أن تعافي قطاع ائتمان الشركات سيدعم عودة تكلفة المخاطر إلى مستوياتها الطبيعية مع تحسن الرؤية بشأن جودة الأصول الموجودة.
وقال الخبير الاقتصادي، عميد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية الأسبق، الدكتور حمدي عبدالعظيم لـ"مصر اليوم"، إن إقرار الدستور المصري أخيراً، والسعي إلى تنفيذ خريطة الطريق يحسن صورة الاقتصاد المصري أمام المؤسسات العالمية، موضحاً أن الدستور سيعود بالإيجاب على الأوضاع السياسية والإقتصادية في مصر، فضلاً عن دعم صورة مصر خارجياً، وأنها تسير في الطريق الديموقراطي الصحيح، لاسيما بعد تلقي الاقتصاد ضربات موجعة منذ ثورة يناير.
وأشار إلى أن تعافي الاقتصاد المصري مرهون بالاستقرار السياسي، فمن دون هذا الاستقرار تخرج الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن إلحاق الضرر بقطاع السياحة، الذي يسهم بنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما رأينا منذ ثورة يناير، إذ وصلت خسائر السياحة إلى أكثر من 60 مليار جنيه منذ ثورة يناير، متوقعاً أن تتعافى السياحة مع عودة الهدوء للبلاد.
وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور لـ"مصر اليوم"، أن هذا التقرير جاء نتيجة سير مصر إلى مرحلة الإستقرار، وذلك بعد أول إستحقاق شهدته البلاد، موضحاً أن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية مطلب شعبي توافق عليه المصريون.
وقال إننا في حاجة ماسة إلى رئيس جمهورية قوي قادر على أحكام القضة على البلاد لمواجهة عمليات الانفلات الأمني، مضيفاً أن هناك قبولاً واسع النطاق داخل الأوساط الاقتصادية لترشيح المشير السيسي، مشيراً إلى أن هذا التوافق هو أولى خطوات الانطلاق الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن أولى مؤشرات التجاوب الاقتصادي لترشح السيسي للرئاسة، حالة النشاط القوية التي دبت في مؤشرات البورصة منذ تعاملات الإثنين، إذ سجلت البورصة مستويات ارتفاع قياسية جديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر   مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر   مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon