أكد أن تعافي ائتمان الشركات يدعم تراجع تكلفة المخاطر

بنك"جولد مان ساكس" يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر

بنك"جولد مان ساكس"
القاهرة– علا عبد الرشيد ومحمد عبدالله

القاهرة– علا عبد الرشيد ومحمد عبدالله أكد بنك الاستثمار العالمي "جولدن مان ساكس" في تقرير حديث، أن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر بدأت فى التحسن مدعومة بالمنح الخليجية التى بلغت حوالي 12 مليار دولار أميركي، والبدء في استقرار نسبي في الأوضاع السياسية والاقتصادية. وأشار البنك العالمي، إلى أن تعافي قطاع ائتمان الشركات مرتبط بشكل كبير باستقرار الأوضاع، إذ قامت الكثير من الشركات بتأجيل خطط توسعاتها التمويلية مع ازدياد توتر الأجواء أخيراً، ولكن القطاع سيبدأ مجددا فى مشاهدة نمو مع وضوح الرؤية السياسية و الاقتصادية في مصر.
وأضاف أن تعافي قطاع ائتمان الشركات سيدعم عودة تكلفة المخاطر إلى مستوياتها الطبيعية مع تحسن الرؤية بشأن جودة الأصول الموجودة.
وقال الخبير الاقتصادي، عميد أكاديمية السادات للعلوم الإدارية الأسبق، الدكتور حمدي عبدالعظيم لـ"مصر اليوم"، إن إقرار الدستور المصري أخيراً، والسعي إلى تنفيذ خريطة الطريق يحسن صورة الاقتصاد المصري أمام المؤسسات العالمية، موضحاً أن الدستور سيعود بالإيجاب على الأوضاع السياسية والإقتصادية في مصر، فضلاً عن دعم صورة مصر خارجياً، وأنها تسير في الطريق الديموقراطي الصحيح، لاسيما بعد تلقي الاقتصاد ضربات موجعة منذ ثورة يناير.
وأشار إلى أن تعافي الاقتصاد المصري مرهون بالاستقرار السياسي، فمن دون هذا الاستقرار تخرج الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن إلحاق الضرر بقطاع السياحة، الذي يسهم بنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ما رأينا منذ ثورة يناير، إذ وصلت خسائر السياحة إلى أكثر من 60 مليار جنيه منذ ثورة يناير، متوقعاً أن تتعافى السياحة مع عودة الهدوء للبلاد.
وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور لـ"مصر اليوم"، أن هذا التقرير جاء نتيجة سير مصر إلى مرحلة الإستقرار، وذلك بعد أول إستحقاق شهدته البلاد، موضحاً أن ترشح المشير عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية مطلب شعبي توافق عليه المصريون.
وقال إننا في حاجة ماسة إلى رئيس جمهورية قوي قادر على أحكام القضة على البلاد لمواجهة عمليات الانفلات الأمني، مضيفاً أن هناك قبولاً واسع النطاق داخل الأوساط الاقتصادية لترشيح المشير السيسي، مشيراً إلى أن هذا التوافق هو أولى خطوات الانطلاق الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن أولى مؤشرات التجاوب الاقتصادي لترشح السيسي للرئاسة، حالة النشاط القوية التي دبت في مؤشرات البورصة منذ تعاملات الإثنين، إذ سجلت البورصة مستويات ارتفاع قياسية جديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر   مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر   مصر اليوم - بنكجولد مان ساكس يتوقع تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon