"الصناعة" تبدأ استغلال حقل فوسفات جديد منتصف العام

شركة "جال غروب" الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة جال غروب الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس

شركة "جال غروب" الإيطالية
تونس ـ أزهار الجربوعي

تستأنف شركة "جال غروب" الإيطالية نشاطها في تونس، عقب 6 أشهر من غلق مصنعها في محافظة بنزرت، حيث تقرّر إعادة 1600 عامل، من إجمالي 6000 تمّ تسريحهم، في حين أعلنت إدارة المناجم، التابعة لوزارة الصناعة التونسية، عن أنه سيتم الشروع في استغلال حقل الفوسفات الجديد في مدينة المكناسي، وسط البلاد، بداية من منتصف العام  2014 . وأكّدت نقابة عمال مجمع "جال غروب" الإيطالي أنّه "سيعاود نشاطه من جديد، وستتم إعادة 1600 عامل، حسب الاختصاصات، على مرحلتين".
وأجرت الحكومة التونسية مفاوضات مع شركة "جال غروب" الإيطالية، استمرت لـ6 أشهر كاملة، قصد إعادة العمال، الذين اعتصموا احتجاجًا على غلق مورد رزقهم.
وكانت الشركة الإيطالية قد أغلقت فرعها في تونس، وسرّحت 5000 عاملاً، منذ تموز/يوليو الماضي، بسبب مرورها بمشاكل مالية، وهيكلية، في فروعها المختلفة في العالم، فيما كثّفت تونس من  تحركاتها، بغية حلّ أزمة تسريح آلاف العمال، عبر البحث عن شريك جديد، أو مصادر تمويل أخرى، لاستئناف المشروع، وحل قضية عماله، الذين يواصلون تحركاتهم الاحتجاجية، مطالبين الحكومة التونسية بإعادة إدماجهم مهنيًا.
على صعيد آخر، أكّدت وزارة الصناعة أنها ستشرع في استغلال منجم الفوسفات في المكناسي، التابع لمحافظة سيدي بوزيد، بداية من منتصف العام 2014.
وتتطلب المرحلة الأولى من المشروع توظيف حوالي 500 شخص، بصورة تدريجية، عبر مناظرة فتحتها وزارة التشغيل، لفائدة العاطلين عن العمل في منطقة المكناسي، وسيتم خلال هذه المرحلة نقل 500 ألف طن من الفوسفات الخام إلى وحدات معالجة الفوسفات، التابعة للمجمع الكميائي التونسي في قابس، بغية تسويقه في السوق المحلية أو تصديره.
وستخصص  المرحلة الثانية من المشروع لتطوير المنجم، حتى نهاية العام 2015، وتتضمن إحداث مغسلة فوسفات.
وسيتمّ استغلال هذا المنجم على مدى 20 عامًا، بمعدل استخراج سنوي في حدود 500 ألف طن، كما تخوّل الاستثمارات المخصصة لهذا المشروع، والبالغ قيمتها 77 مليون دينار، للدولة التونسية، إحداث 300 فرصة عمل في مرحلته الأولى، و400 أخرى خلال المرحلة الثانية.
وبلغ العدد الإجمالي للمشاريع العمومية، التي يتواصل إنجازها في محافظة قابس، 898 مشروعًا، رصدت لها اعتمادات تفوق 547 مليون دينار، موزعة بين مختلف القطاعات التنموية.
وتمّ خلال العام الماضي إنجاز 243 مشروعًا، باعتمادات قاربت 50 مليون دينار، فضلاً عن 206 مشروعًا، في صدد الإنجاز، باعتمادات تقارب 239 مليون دينار.
وصدرت طلبات العروض لـ 34 مشروعًا جديدًا، باعتمادات 14 مليون دينار، في حين يتمّ إنجاز الدراسات لـ401 مشروعًا جديدًا، باعتمادات 217 مليون دينار.
في المقابل، بلغ عدد المشاريع المعطلة 41 مشروعًا، وتفوق الاعتمادات المرصودة لها 28،4 مليون دينار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة جال غروب الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس   مصر اليوم - شركة جال غروب الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة جال غروب الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس   مصر اليوم - شركة جال غروب الإيطاليّة تعاود فتح مصنعها في تونس



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon