أهمها عدم الرجوع إلى الهيئة قبل الدعوة لانعقاد الجمعيات العامة

الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير

الهيئة العامة للرقابة المالية توافق على بدء العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على بدء العمل بقواعد القيد الجديدة في بورصة مصر، مطلع شباط/ فبراير 2014، بغية المساعدة في تنشيط التداولات في السوق، وزيادة العمق الاستثماري والإفصاح. وأوضح رئيس الهيئة شريف سامي أنَّ "الهيئة وافقت، الأربعاء، على إصدار قواعد القيد الجديدة في بورصة مصر ، عقب مناقشات مع مختلف الجمعيات العاملة في سوق المال، و سيتم بدء العمل بها مطلع شباط/ فبراير المقبل، بما يتيح للبورصة والشركات الاستعداد للتوافق مع متطلباتها".
وبيّن أنَّ "من أهم تعديلات قواعد القيد عدم الرجوع إلى الهيئة قبل الدعوة لانعقاد الجمعيات العامة للشركات، عند رغبة الشركات في تجزئة الأسهم، أو زيادة رأس المال، أو تعديل نظامها الأساسي، ما دامت ستلتزم بالضوابط المقررة، فضلاً عن التيسير في شروط قيد الشركات لدى البورصة".
وكان رئيس بورصة مصر محمد عمران قد أشار، في تشرين الأول/أكتوبر 2013، إلى أنَّ "قواعد القيد الجديدة تشمل أيضًا قيد الشركات التي تؤسس طبقًا للاكتتاب العام، شرط ألا يقل رأسمالها عن مليار جنيه، إضافة إلى إلزام كبار المساهمين في الشركات المقيدة بالإفصاح عند التخارج، حتى يكون معلوم للجميع أنهم يقومون بالتخارج من الشركة".
وتستهدف الرقابة المالية وبورصة مصر، عبر قواعد القيد، جذب شركات جديدة، وتنشيط وتنويع الأدوات الاستثمارية داخل السوق، الذي تعرض لفترات صعبة من شح السيولة، عقب ثورة "يناير" 2011.
وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أنَّ "التعديلات الجديدة تجيز استثناء الشركات من شرط تحقيق ربحية لمدة عامين ماليين ، في حال توافر شروط معينة، منها خبرة المساهمين الرئيسيين، والملاءة المالية، وجدية مشروعات الشركة".
وأضافت أنه "لكي تحصل الشركة على الاستثناء يتعين عليها أن يحتفظ المساهمون الرئيسيون فيها بكامل حصصهم، بعد الطرح في البورصة، لحين تحقيق ربحية".
وكانت الرقابة المالية قد وافقت في 10 كانون الثاني/يناير الجاري، على إضافة أدوات مالية جديدة لسوق المال، وأجرت تعديلات على اللوائح والقوانين المنظمة للسوق، ولكنها لم تحصل على موافقة وزير الاستثمار عليها حتى الآن.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير   مصر اليوم - الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير   مصر اليوم - الرقابة الماليّة تبدأ العمل بقواعد القيد الجديدة في البورصة مطلع فبراير



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon