يهدف إلى زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات الصناعيّة

عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله كشف وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور عن قرب تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك، والذي من شأنه زيادة معدلات التبادل التجاري، وإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة. وأشار الوزير إلى أنَّ "الجانب الكرواتي من المجلس انتهى من تشكيلته"، لافتاً إلى أنَّ "هناك فرص كبيرة لإنشاء مشروعات مصرية كرواتية، في مجال خدمات واستكشاف البترول والغاز، لاسيما أنَّ كرواتيا لديها خبرات واسعة في هذا الصدد، كما أنَّ مصر لديها احتياطات ضخمة من البترول والغاز، وتنتظر المزيد من الاستثمارات الخارجية".
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية، التي عقدها الوزير مع سفير كرواتيا لدى القاهرة داركو يافروسك، وتناولت بحث سبل دفع علاقات التعاون المصري الكرواتي في مختلف المجالات، وسبل الإرتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية وزيادتها، وإقامة المزيد من المشروعات المشتركة.
وأكّد الوزير أنَّ "الفترة المقبلة ستشهد تطوراً كبيراً في مستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وكرواتيا، لاسيما عقب انضمام الأخيرة إلى الاتحاد الأوروبي"، مشيراً إلى أنه "يجري، في الوقت الراهن، اتخاذ الخطوات القانونية المتعلقة بمراجعة الإتفاقات الثنائية الموقعة بين البلدين، وبدء العمل تحت مظلة اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية".
ولفت الوزير إلى أنَّ "هناك فرصة كبيرة أمام الصادرات المصرية إلى كرواتيا، والإنطلاق منها نحو دول شرق ووسط أوروبا، والاستفادة من الاتفاقات المتعلقة بتسهيل حركة النقل اللوجيستي للبضائع المصرية في البحر الإدرياتيكي"، مشيراً إلى أنَّ "قطاعي الأثاث والملابس الجاهزة من القطاعات المهمة، التي سيكون لها فرصاً كبيرة، للنفاد إلى تلك الأسواق".
من جانبه، أعرب سفير كرواتيا لدى القاهرة داركو يافروسكي عن أمله في اجتياز مصر المرحلة الإنتقالية بنجاح، واستكمال خارطة الطريق، نحو الحرية والديموقراطية والاستقرار، مشيراً إلى أنَّ هناك أفاق واسعة للتعاون السياحي بين مصر وكرواتيا، لاسيما أنَّ كرواتيا لديها خبرات كبيرة في هذا الصدد.
وشدّد يافروسكي على ضرورة استغلال الإمكانات الاقتصادية المتاحة، بغية توسيع نطاق التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما أنَّ كرواتيا أصبحت عضواً في الاتحاد الأوروبي، منذ تموز/يوليو الماضي، ما يمثل فرصة كبيرة لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك   مصر اليوم - عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك   مصر اليوم - عبدالنور يؤكّد تدشين مجلس الأعمال المصري الكرواتي المشترك



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon