دعت المسؤولين إلى التعرف على الإمكانات المتاحة في المجال

هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس

مشروع قناة السويس
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله أكّد سفير هولندا لدى القاهرة جيرارد ستيجس أنَّ بلاده تتابع تطورات العمل في مشروع تنمية محور قناة السويس، ومستعدة للمساعدة في هذا الصدد، نظراً لخبراتها الواسعة في مجال النقل البحري، وإنشاء وإدارة المؤانئ، والمجالات اللوجيستية، مبيّنًا أنه دعا المسؤولين عن هذا المشروع إلى زيارة هولندا، والتعرف على الإمكانات المتاحة في هذا المجال.
وشدّد السفير على حرص بلاده لتوسيع نطاق الشراكات الاقتصادية مع مصر، في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنَّ "هولندا تسعى إلى زيادة الواردات المصرية من السلع الزراعية، والسلع الزراعية المصنعة".
وكان وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور قد اجتمع مع سفير هولندا لدى القاهرة، في إطار خطة تحرك وزارة التجارة والصناعة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بغية فتح قنوات جديدة أمام الصادرات.
وأشار بيان عن الاجتماع إلى أنَّ "ستيجس أكّد أنَّ هولندا تتطلع إلى زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية قبل العام 2011، وذلك عبر المزيد من التعاون في المجال الزراعي، وتطبيق إجراءات جديدة تدعم حركة التجارة البينية، فضلاً عن تطوير نظم الجودة في مصر، بغية مساعدة المنتجات المصرية على المنافسة في الأسواق الأوروبية، وكذلك تحسين وسائل النقل اللوجستي، والتخزين، بالنسبة للسلع الطازجة".
واستعرض الجانبان إمكانات توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، والفرص المتاحة لزيادة معدلات التبادل التجاري، فضلاً عن المشروعات والاستثمارات التي يمكن لرجال الأعمال في كلا البلدين تنفيذها، خلال المرحلة الراهنة والمستقبلية، فضلاً عن مناقشة آفاق الاستثمار في مصر، والخطط والسياسات الحكومية المعنية بتحسين مناخ الأعمال، وتسهيل الإجراءات، والتي من شأنها استعادة ثقة الاستثمارات الخارجية في السوق المصري.
وأوضح عبد النور أنَّ "الحكومة تعمل على تنفيذ مبادرات جديدة، تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلى الخارج، بغية تحسين الميزان التجاري، عبر فتح أسواق جديدة، وزيادة الحوافز التجارية، إضافة إلى مراجعة وتعديل السياسات التجارية"، مبيّنًا أنَّ "قطاع الصناعة يواجه تحديات كبيرة، تتطلب قرارات وخطوات إيجابية"، وأشار إلى أنَّ "الحكومة تستكمل، في الوقت الراهن، البنية التحتية، ونقل التكنولوجيا الصناعية المتقدمة، وترفيق المناطق الصناعية، إضافة إلى تطوير منظومة التدريب المهني، وربطها مع إحتياجات الصناعة"، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات كثيفة العمالة، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والتي من شأنها استيعاب المزيد من الأيدي العاملة، بغية مواجهة أزمة البطالة.
وشدّد الوزير على "ضرورة اتخاذ قرارات جريئة، بغية مواجهة أزمة البطالة في مصر"، مشيرًا إلى أنَّ "هذه القرارات تتضمن ثلاثة محاور، هي مراجعة منظومة دعم الطاقة للصناعة كثيفة الاستخدام للطاقة، والاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلاً عن توسيع الاستثمارات الخارجية في مجالي البترول والغاز".
وأضاف أنَّ "القرارات الاقتصادية كافة، التي تتخذ في الوقت الراهن، يتم إقراراها بعد مشاروات جادة بين الحكومة وأصحاب المصالح، والجهات المعنية"، مؤكداً أنَّ "الاقتصاد المصري يمتلك فرصاً إستثمارية هائلة، لاسيما في قطاعات الزراعة، والتصنيع الزراعي، والطاقة"، موضحًا أنَّ "الوزارة تسعى إلى إحداث توازن للصادرات المصرية في مختلف أنحاء العالم، وطرق أبواب أسواق الدول الشرقية، والانتشار فيها، كونها أسواق لا تقل أهمية عن أسواق الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس   مصر اليوم - هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس   مصر اليوم - هولندا تبّدي استعدادها لمشاركة مصر في مشروع قناة السويس



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon