التصنيع سيتمُّ وفقًا للمعايير والمواصفات العالميَّة لتوفير الجودة المطلوبة

وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر

صناعة الأجهزة التعويضيَّة
القاهرة - محمد عبدالله

أصدر وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور قرارًا بتشكيل لجنة فنية دائمة للارتقاء بمستوى صناعة الأجهزة التعويضية في مصر، وتنفيذ المشروعات البحثية لإنتاج أجهزة تعويضية مطابقة للمواصفات الطبية والصناعية العالمية، برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الدكتور محمود الجرف، وعضوية ممثلين للمجلس القومي لشؤون الإعاقة ومركز الطب الطبيعي والتأهيل في العجوزة، ومركز بحوث وتطوير الفلزات والهيئة العربية للتصنيع والأمانة التنفيذية لإزالة الألغام ومؤسسة "مصر الخير" والهيئة العامة للتأمين الصحي.
وأعلن الوزير أن إصدار هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير الرعاية اللازمة لذوي الحاجات الخاصة من المعاقين بدنيًا – وهو ما نص عليه الدستور الجديد أيضًا – وذلك من خلال التوسع في تصنيع الأجهزة التعويضية محليًا ووفقًا للمواصفات والمعايير العالمية التي تضمن توافر الجودة المطلوبة في هذه الأجهزة.
وأشار إلى أن اللجنة ستختص باستخدام الأساليب العلمية في تصنيع مكونات الأجهزة التعويضية من الخامات المحلية، وكذا إنشاء سجلات صناعية لورش تصنيع الأجهزة التعويضية لتقنين أوضاعها، واستخدام هذه الورش كمصانع صغيرة للصناعات المغذية لصناعة الأجهزة التعويضية، بعد تقديم الدعم الفني والخبرة التكنولوجية والصحية لهم، وإلزامهم بالإنتاج طبقًا للمواصفات القياسية العالمية.
وأوضح الوزير أن اختصاصات اللجنة تتضمن أيضًا العمل على الوصول إلى منظومة متكاملة في جميع قطاعات الدولة لتحقيق متطلبات ذوي الحاجات الخاصة في وسائل النقل والشوارع والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمرافق المختلفة وأماكن الترفيه والمصانع، بالإضافة إلى العمل على إصدار لوائح وقوانين خاصة بتنظيم المهنة بالنسبة إلى العاملين في هذا المجال، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات للمعاقين ونوعية الإعاقة على مستوى الجمهورية قابلة للتداول، متضمنة بيانات المستفيدين بالحصول على أجهزة تعويضية، وجهة الحصول عليها، وتاريخ استلامها والمدة الزمنية المحددة لاستخدامها، مع وضع برنامج زمني واضح لمتابعة وتناسب الجهاز التعويضي مع المتغيرات الجسمية والمهارات الفكرية للمعاق بدنيًا.
وشَمِلَت اختصاصات اللجنة أيضًا التعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والجهات المعنية بإعداد كراسات الشروط الفنية لممارسات توريد الأجهزة التعويضية بإشراك عضو فني متخصص في وضع المواصفات الفنية، وتقييم عروض الشركات، وكذلك عند الاستلام، مع وضع خطة سنوية وجدول أعمال زمني، وتحديد مهام واضحة للأطراف المشاركة.
بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لاقتراح تعديلات تشريعية لتنظيم ترخيص وسائل النقل المجهزة لاستخدام ذوي الاعاقة، بما يحقق ضمان ضرورة مطابقة هذه التجهيزات للشروط والمواصفات القياسية العالمية.
من جانب آخر، وافق عبد النور على تعيين 13 موظفًا جديدًا في ديوان عام الوزارة من ذوي الحاجات الخاصة، وذلك في إطار التزام الوزارة بنسبة 5% ضمن قوائم التعيينات الجديدة، وتمّ تعيينهم وفقًا لمؤهلاتهم الدراسية في الدرجات والمجموعات النوعية المختلفة في الديوان العام، حيث تباينت بين مؤهلات عليا ومتوسطة ومحو أمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر   مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر   مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon