التصنيع سيتمُّ وفقًا للمعايير والمواصفات العالميَّة لتوفير الجودة المطلوبة

وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر

صناعة الأجهزة التعويضيَّة
القاهرة - محمد عبدالله

أصدر وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور قرارًا بتشكيل لجنة فنية دائمة للارتقاء بمستوى صناعة الأجهزة التعويضية في مصر، وتنفيذ المشروعات البحثية لإنتاج أجهزة تعويضية مطابقة للمواصفات الطبية والصناعية العالمية، برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الدكتور محمود الجرف، وعضوية ممثلين للمجلس القومي لشؤون الإعاقة ومركز الطب الطبيعي والتأهيل في العجوزة، ومركز بحوث وتطوير الفلزات والهيئة العربية للتصنيع والأمانة التنفيذية لإزالة الألغام ومؤسسة "مصر الخير" والهيئة العامة للتأمين الصحي.
وأعلن الوزير أن إصدار هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير الرعاية اللازمة لذوي الحاجات الخاصة من المعاقين بدنيًا – وهو ما نص عليه الدستور الجديد أيضًا – وذلك من خلال التوسع في تصنيع الأجهزة التعويضية محليًا ووفقًا للمواصفات والمعايير العالمية التي تضمن توافر الجودة المطلوبة في هذه الأجهزة.
وأشار إلى أن اللجنة ستختص باستخدام الأساليب العلمية في تصنيع مكونات الأجهزة التعويضية من الخامات المحلية، وكذا إنشاء سجلات صناعية لورش تصنيع الأجهزة التعويضية لتقنين أوضاعها، واستخدام هذه الورش كمصانع صغيرة للصناعات المغذية لصناعة الأجهزة التعويضية، بعد تقديم الدعم الفني والخبرة التكنولوجية والصحية لهم، وإلزامهم بالإنتاج طبقًا للمواصفات القياسية العالمية.
وأوضح الوزير أن اختصاصات اللجنة تتضمن أيضًا العمل على الوصول إلى منظومة متكاملة في جميع قطاعات الدولة لتحقيق متطلبات ذوي الحاجات الخاصة في وسائل النقل والشوارع والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمرافق المختلفة وأماكن الترفيه والمصانع، بالإضافة إلى العمل على إصدار لوائح وقوانين خاصة بتنظيم المهنة بالنسبة إلى العاملين في هذا المجال، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات للمعاقين ونوعية الإعاقة على مستوى الجمهورية قابلة للتداول، متضمنة بيانات المستفيدين بالحصول على أجهزة تعويضية، وجهة الحصول عليها، وتاريخ استلامها والمدة الزمنية المحددة لاستخدامها، مع وضع برنامج زمني واضح لمتابعة وتناسب الجهاز التعويضي مع المتغيرات الجسمية والمهارات الفكرية للمعاق بدنيًا.
وشَمِلَت اختصاصات اللجنة أيضًا التعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والجهات المعنية بإعداد كراسات الشروط الفنية لممارسات توريد الأجهزة التعويضية بإشراك عضو فني متخصص في وضع المواصفات الفنية، وتقييم عروض الشركات، وكذلك عند الاستلام، مع وضع خطة سنوية وجدول أعمال زمني، وتحديد مهام واضحة للأطراف المشاركة.
بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لاقتراح تعديلات تشريعية لتنظيم ترخيص وسائل النقل المجهزة لاستخدام ذوي الاعاقة، بما يحقق ضمان ضرورة مطابقة هذه التجهيزات للشروط والمواصفات القياسية العالمية.
من جانب آخر، وافق عبد النور على تعيين 13 موظفًا جديدًا في ديوان عام الوزارة من ذوي الحاجات الخاصة، وذلك في إطار التزام الوزارة بنسبة 5% ضمن قوائم التعيينات الجديدة، وتمّ تعيينهم وفقًا لمؤهلاتهم الدراسية في الدرجات والمجموعات النوعية المختلفة في الديوان العام، حيث تباينت بين مؤهلات عليا ومتوسطة ومحو أمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر   مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر   مصر اليوم - وزير التجارة يُشكِّل لجنة فنيَّة للارتقاء بصناعة الأجهزة التعويضيَّة في مصر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon