للحّدِ من ظاهرة الدولرة وتجارّة العُملّة لخطوتها على الاقتصادِ

"المركزّي" المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركزّي المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ

"المركزّي" المصرّي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد قررّت لجنة "السياسة النقدية" في البنك المركزي المصري في اجتماعها الليلة الماضية، تثبيت سعري عائد الإيداع، والإقراض لليلة واحدة، عند 8.25%، و9.25%، على التوالي، وسعر الائتمان والخصم، عند 8.75%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.75%، فيما علق نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار محسن عادل على قرار التثبيت بقوله، "إن أسعار الفائدة وصلت لأدنى مستوياتها، والتي يصعب خفضها مرة أخرى على الأقل في النصف الأول من العام الجاري، حتى لا تعود ظاهرة الدولرة وتجارة العملة بما تمثله من خطورة وتهديد لاقتصاد البلاد".
وكان المركزي قد قرر تخفيض أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بينما كان قد ثبتها في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر السابق عليه، وذلك بعد مرتين متتاليتين من الخفض بواقع نصف نقطة مئوية في كل مرة.
وعلق نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار محسن عادل علي قرار التثبيت بقوله "إن أسعار الفائدة وصلت لأدنى مستوياتها، والتي يصعب خفضها مرة أخرى على الأقل في النصف الأول من العام الجاري، حتى لا تعود ظاهرة الدولرة وتجارة العملة بما تمثله من خطورة وتهديد لاقتصاد البلاد".
وتحدد اللجنة أسعار الفائدة وفقا لمؤشر معدل التضخم والبيانات المتاحة لديها، حول أسعار السلع. واتخذ معدل التضخم مساراً صاعداً منذ أغسطس الماضي، ليصعد المعدل الأساسي المعد من قبل البنك المركزي من 8.9% إلى 11.91% نهاية ديسمبر الماضي، كما صعد المعدل العام للتضخم الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 11.7% في مقابل 9.7% نهاية آب/ أغسطس الماضي.
ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري 8 اجتماعات خلال العام الجاري، الأول تم عقده امس ، والثاني 27 تشرين الثاني/ فبراير، والثالث 24 نيسان/ إبريل، والرابع 29 أيار/ مايو، والخامس17 تموز/ يوليو، والسادس 28 آب/ أغسطس، والسابع 16 تشرين الأول / أكتوبر واخيرا 27 تشرين الثاني/ نوفمبر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزّي المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ   مصر اليوم - المركزّي المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المركزّي المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ   مصر اليوم - المركزّي المصرّي يُقرر تثبيّت أسعار الفائدّة على الإيّداعِ والإقراضِ



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon