توقيت القاهرة المحلي 23:47:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بناء لتوجيهات الشيخ خليفة بتطوير المشاريع التنموية والبنية التحتية في الإمارات

لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة تقرُّ تنفيذ مشاريع تنموية بتكلفة 229 مليون درهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة تقرُّ تنفيذ  مشاريع تنموية بتكلفة 229 مليون درهم

لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
أبوظبي ـ رياض أحمد

أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية في مختلف مدن الدولة بتكلفة / 229 / مليون درهم، شملت تطوير سدود ومد و إنشاء خطوط كهرباء و طرق و توريد معدات وأجهزة طبية، وذلك بناء لتوجيهات الشيخ خليفة بتطوير المشاريع التنموية و البنية التحتية في مختلف أنحاء الدولة لتواكب الطفرة الاقتصادية والعمرانية والإجتماعية التي تشهدها البلاد ، بجانب تأمين مرافق و مشاريع تسهم في رفع المستوى الاقتصادي للمواطن وتسهل حياته اليومية.
كما اطلعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقدته الخميس برئاسة أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة..على تقارير و سير العمل في بعض المشاريع التي تنفذها اللجنة في مختلف إمارات الدولة إضافة الى المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع فيما اتخذت بشأنها القرارات المناسبة وفق توجيهات القيادة الرشيدة بما يحقق للمواطن العيش الكريم وللوطن التقدم والإزدهار.
وشملت المشاريع التي وافقت اللجنة على ترسية أعمالها .. إنشاء وصيانة سدود في " حوض سكمكم " في إمارة الفجيرة بتكلفة / 42 / مليون درهم..والذي يشمل إنشاء سدين رئيسيين وخمسة حواجز حماية في الحوض فيما يتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام واحد.
كما أقرت اللجنة تنفيذ أعمال مشروع إنشاء وانجاز وصيانة ورفع كفاءة طريق الشيخ أحمد بن راشد في أم القيوين بتكلفة / 46 / مليون درهم حيث سيتم بموجب المشروع صيانة وتحسين ورفع كفاءة طريق الشيخ أحمد بن راشد في أم القيوين من خلال إنشاء طريق جديد مزدوج يربط طريق الشيخ أحمد بن راشد الحالي مع شارع الاتحاد.
واقرت ايضا القبام بأعمال مناقصة مشروع استبدال جزء من الخط الهوائي من محطة أم القيوين الرئيسية إلى شارع الشيخ محمد بن زايد إلى خط تحت الأرض بمسافة تقدر/ 2 ر9 / كيلومتر بدائرتين كهربائيتين فيما تبلغ تكلفة المشروع / 60 / مليون درهم حيث يمكن المشروع بلدية أم القيوين من الاستفادة من الأراضي المشغولة حاليا بالخط الهوائي..ويتوقع الانتهاء منه خلال فترة / 18 / شهرا.. بجانب اقرارها أعمال توريد و تركيب معدات طبية إلى مستشفى القاسمي في الشارقة بقيمة / 63 / مليون درهم.
ووافقت اللجنة على إنشاء تقاطع علوي عند تقاطع طريق يبسه - ميناء الفجيرة مع طريق خورفكان - الفجيرة بكلفة قدرها / 40 / مليون درهم حيث تأتي هذه الأعمال بغرض استكمال الهدف من إنشاء طريق " يبسه العابر " الذي ينفذ حاليا ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة فيما يسهل الجسر الحركة المرورية عند التقاطع مع طريق خورفكان - الفجيرة بإزالة الإشارة المرورية عند ميناء الفجيرة و تأمين حركة مستمرة إلى الميناء.
وفي ختام الاجتماع ابدى أحمد جمعة الزعابي ارتياحه من مستوى الأداء في تنفيذ المشاريع ومما بدأت اللجنة تلمس نتائجه الايجابية والمباشرة في حياة المواطنين سواء مشاريع البنية التحتية والمباني الخدمية التي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في رفاه وراحة المواطنين أو مشاريع المساكن التي تسهم في رفع وتطوير المشاريع التنموية والعمرانية التي تلبي احتياجات المواطن وتسهل حياته وتنقله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة تقرُّ تنفيذ  مشاريع تنموية بتكلفة 229 مليون درهم لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة تقرُّ تنفيذ  مشاريع تنموية بتكلفة 229 مليون درهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon