توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تستهدف استثمارات جديدة بنحو 10 مليارات دولار سنويًّا

اربع وزراء يبحثون تطوير منظومة العقار في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اربع وزراء يبحثون تطوير منظومة العقار في مصر

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
 القاهرة - هشام يوسف

 القاهرة - هشام يوسف أكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور ، أن مصر تمتلك الإمكانات والقدرات الكبيرة داخل قطاع الاستثمار العقاري، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي يمكن أن تحقق عائداً كبيراً للاقتصاد القومي من خلال الاستغلال الأمثل لتلك الإمكانات، وتنظيم هذا القطاع وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الوزارة بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية الأخرى، ستعمل على مساندة هذا القطاع لتحقيق انطلاقة ومضاعفة معدلات النمو وزيارة الاستثمارات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده عبد النور  الخميس، بحضور المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وأسامة صالح وزير الاستثمار، وهشام زعزوع وزير السياحة، بمشاركة المجلس التصديري للاستثمار العقاري، لاستعراض الدراسة التي أعدها المجلس لتطوير وتنظيم السوق العقاري في مصر وأهم المقترحات اللازمة لوضع مصر على خريطة الاستثمار العقاري على مستوى العالم، حيث تحتل مصر المرتبة 44 من بين الدول الجاذبة للاستثمار العقاري.
وأشار عبد النور إلى أن هناك لجنة رباعية مشكلة، تضم ممثلي وزارات الصناعة والإسكان والاستثمار والسياحة والمجلس التصديري للاستثمار العقاري لوضع رؤية شاملة لتنظيم منظومة العقار في مصر، وتحديد الإجراءات الجاذبة للمتعاملين في هذه الصناعة بما يتضمن تطوير وتعديل التشريعات والقوانين التي يتم التعامل بها حاليا للحفاظ على حقوق المستهلكين والمستثمرين وكافة المتعاملين داخل هذا القطاع.
من جانبه، أشار المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إلى أن تنظيم السوق العقاري في مصر أصبح ضرورة حتمية لضمان الحفاظ على حقوق المتعاملين في هذا القطاع سواء البائع او المشتري، لافتاً إلى أنه ستتم دراسة إضافة مادة في قانون حماية المستهلك لضمان الحقوق في العقود المبرمة في مجال شراء العقارات.
وأوضح هشام زعزوع وزير السياحة أن تعديل وتطوير التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع الاستثمار العقاري في مصر يجب أن يكون على رأس المحاور التي سيتم البدء بها خلال المرحلة المقبلة لأنها تمثل حجر الزاوية لتطوير وانطلاقة هذا القطاع بالإضافة إلى العمل على التنسيق مع كافة الجهات المشرفة على صناعة العقار وعدم تعارضها مع بعضها البعض، لافتا إلى أن تنمية وتطوير السوق العقاري سيعمل على زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.
وأشار أسامة صالح وزير الاستثمار إلى ضرورة الإسراع في تطوير وتنشيط وتنمية هذا القطاع ووضع آلية متطورة لتنظيم وتوحيد كافة الجهود لخدمة قطاع الاستثمار العقاري والذي يمكن أن يلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن حجم الاستثمار العقاري في مصر بلغ أكثر من مليار دولار، وأن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لمساندة هذا القطاع.
وأوضح الدكتور علاء لطفي رئيس المجلس التصديري للاستثمار العقاري، أن النشاط العقاري هو قاطرة التنمية لـ105 صناعات، وأن القطاع الخاص يمثل 95% من إجمالي النشاط العقاري في مصر، وتمثل العمالة المباشرة وغير المباشرة في هذا القطاع نسبة 50% من القوى العاملة في مصر، لافتا إلى ضرورة وضع إطار مؤسسي واضح لهذه الصناعة مع أهمية التنسيق بين كافة الجهات التي تتولى تنظيم والإشراف على هذا القطاع المهم والحيوي والتي تصل إلى 11 جهة تقوم بالإشراف على هذه الصناعة.
وأضاف أن تنظيم السوق العقاري وتطوير التشريعات والقوانين اللازمة لهذا القطاع سيعمل على جذب مزيد من الاستثمارات، تصل إلى 10 مليارات دولار سنوياً، ودفع العديد من الصناعات وإنشاء قاعدة بيانات متطورة وشاملة عن السوق العقاري المصري وسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالتراخيص والتسجيل وغيرها من الاجراءات التي تسهم في نمو ومضاعفة استثمارات هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اربع وزراء يبحثون تطوير منظومة العقار في مصر اربع وزراء يبحثون تطوير منظومة العقار في مصر



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon