تسبب قطع الخدمة عن شاشات الأسعار في عمليات بيع عشوائيّة

خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة

مبنى البورصة المصرية
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد طالب خبير أسواق المال وائل النحاس إدارة البورصة المصرية بالكشف عن المتسبب في قطع الخدمة عن شاشات الأسعار، الأربعاء، الأمر الذي أسفر عن عمليات بيع عشوائي، أدت إلى تراجع السوق بشكل كبير، في نهاية التداولات، محتفظة بارتفاع محدود، معتبرًا الحدث "مؤامرة". ولم يستبعد النحاس تعرّض السوق لمؤامرة مقصودة، بمشاركة إدارة البورصة، موضحًا أنَّ شاشة شركة "ميست"، وهي أكبر الشركات للبيع عن بعد، تمّ قطع الخدمة عنها، في الثانية عشر ظهرًا، فيما تمّ قطع الخدمة عن شركة "مباشر"، في الواحدة ظهرًا، ما يشير إلى أنَّ الخدمة لو قطعت بشكل غير طبيعي لكان ذلك في التوقيت نفسه.
وأكَّد النحاس أنَّ "السوق المصرية ضربت بفعل فاعل، عبر اتجاه الأجانب إلى الشراء بكثافة، الثلاثاء، الموافق يوم الاستفتاء الأول، على الرغم من ارتفاع الأسعار، ثم اتجاههم للبيع مع الكثافة في التصويت، مع قطع الخدمة عن شاشات الأسعار، ليظهر الأمر وكأن عمليات البيع إجراء معبر عن رفض الدستور، بالمخالفة للواقع، ووضع مصر في موقف حرج"، مشيرًا إلى أنَّ "تراجع السوق، الأربعاء، جاء متزامنًا مع محاولات اقتحام مئات الإخوان لميدان التحرير، وميدان الاتحادية، وفشلهم".
وأضاف "دخول الأجانب إلى الشراء، الثلاثاء، كان مقصودًا، بغية إحداث التراجع الأربعاء"، مطالبًا إدارة البورصة بـ"تعويض المستثمرين عن عمليات البيع العشوائي، الذي تسبب في خسارتهم".
ويرى النحاس أنَّ "تراجع السوق سيستمر، الخميس"، مشيرًا إلى أنَّ "التراجع بلغت نسبته 0.31%، فور فتح السوق، صباح الخميس".
وكان المؤشر الرئيسي "أي جي أكس 30" نجح في الاحتفاظ باللون الأخضر، متخلياً عن جانب كبير من مكاسبه الصباحية، ليغلق مرتفعاً بنحو طفيف 0.03%، أو مايعادل 2.49 نقطة، ليغلق دون الـ7200 نقطة، عند 7198.53 نقطة.
وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "أي جي أكس 70" بنحو 0.19%، تعادل 1.08 نقطة، إلى 570.16 نقطة، أما المؤشر الأوسع نطاقاً "أي جي أكس 100" فسجّل ارتفاعاً قدره 0.36%، تعادل 3.43 نقطة، إلى 969.06 نقطة.
وربح رأس المال السوقي ما يقرب من 1.3 مليار جنيه، مسجّلاً 444.6 مليار جنيه، مقابل 443.3 مليار جنيه، في نهاية تعاملات، الأربعاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة   مصر اليوم - خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة   مصر اليوم - خبير يتّهم إدارة البورصة بتدبيّر مؤامرة لضرب السوق المصريّة



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon