شدد على ضرورة إنشاء مراسي في كل مدينة تطل على نهر النيل

عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور
القاهرة ـ محمد عبدالله

أكد وزير التجارة والصناعة منير فخري عبدالنور، أهمية تطوير منظومة النقل بصفة عامة ولاسيما النقل النهري وضخ استثمارات جديدة داخل هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة لتسهيل عملية نقل البضائع والمنتجات ودفع حركة التجارة بين المحافظات، وهو الأمر الذي يتطلب إنشاء مراسي في كل مدينة تطل على مجرى نهر النيل لتسهيل عملية النقل وتقليل الوقت والتكلفة.جاء ذلك خلال تفقده بمرافقة محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، جمعية تنمية المجتمعات الزراعية في مدينة إسنا وذلك ضمن زيارته المكثفة لمحافظات الصعيد والتي استمرت ثلاثة أيام، وشملت محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر، إذ تضم الجمعية وحدة للتجفيف الشمسي للطماطم بغرض التصدير والتي تم إنشاؤها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في القاهرة في إطار مشروع سلاسل قيمة الصناعات البستانية في صعيد مصر، إذ شارك في الزيارة رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل ورئيس هيئة التنمية الصناعية، الدكتور محمود الجرف ورئيس مركز تحديث الصناعة، المهندس أحمد طه.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها الثلاثاء حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أنه يجري حالياً التنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في القاهرة لدراسة تنفيذ مشروعين في الصعيد، لإنشاء مصنع لتجفيف الحاصلات الزراعية، لاسيما الخضر والفاكهة بغرض التصدير وإقامة مركز لتجميع وتغليف تلك المنتجات.
وأوضح عبدالنور أن "هناك عددًا من الجهات المانحة الدولية أبدت استعدادها لتقديم تمويل لشراء ماكينات ضخ المياه من الآبار والتي تعمل بالطاقة الشمسية، لاسيما في المناطق الصحراوية، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة المساحات المزروعة في المحافظات التي تمتلك ظهيرًا صحراويًا كبيرًا".
قال الوزير إن مصر تمتلك إمكانات كبيرة ومتنوعة في قطاع الحاصلات الزراعية، وهو ما يؤهلها للدخول بقوة في مجال التصنيع الزراعي لهذه الحاصلات، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الأجهزة المعنية كافة، سواء الحكومية، مثل وزارتي التجارة والزراعة وغير الحكومية مثل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لدفع وتنمية هذا القطاع وزيادة صادراته إلى مختلف الأسواق الخارجية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات   مصر اليوم - عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات   مصر اليوم - عبدالنور يؤكد أن تطوير منظومة النقل النهري يزيد حركة التجارة بين المحافظات



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon