توقيت القاهرة المحلي 12:48:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفقا على إقامّة مشروعّات مُشتركّة في مجالاتِ النقل ومواد البنّاء والأثاث

عبد النور يبحث مع سفير ماليزيا في القاهرة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد النور يبحث مع سفير ماليزيا في القاهرة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور
القاهرة - محمد عبدالله

عقّد وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور لقاء ثنائيا مع سفير ماليزيا في القاهرة كو جعفر كو شعاري، الخميس، استعرضا خلاله مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل زيادة الصادرات المصرية للسوق الماليزي وإمكانيات استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، وترجمتها لمشروعات ملموسة تحقق المصلحة المشتركة للبلدين، كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في مصر على الساحتين السياسية والاقتصادية، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فيما أكد كو أن وزير التجارة الماليزي يتطلع للقيام بزيارة للقاهرة يقوم خلالها بعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء المصريين بهدف دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي بين مصر وماليزيا.
وقال عبد النور إن "اللقاء تناول سبل تفعيل دور مجلس الأعمال المصري الماليزي المشترك بعد إعادة تشكيل الجانب المصري ليقوم بدوره المهم في تنشيط وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين"، مشيرًا إلى أن الدورة الثانية للجنة التجارية المصرية الماليزية المشتركة ستعقد هذا العام لاستعراض فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي بين مصر وماليزيا، لافتاً إلى أن هناك فرصًا كبيرة لإنشاء مشروعات مصرية ماليزية مشتركة في مجالات النقل ومواد البناء والأثاث والخدمات وتصنيع زيوت الطعام وقطاع البنية التحتية.
وأضاف إن "هناك فرصا كبيرة أمام المستثمرين ورجال الأعمال الماليزيين لإقامة مشروعات استثمارية بالسوق المصري بصفة عامة وبمنطقة محور قناة السويس بصفة خاصة والاستفادة من مميزات السوق المصري وموقع مصر المتميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن استغلال الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف المبرمة بين مصر ودول شرق وجنوب أفريقيا والدول العربية فضلا عن دول الاتحاد الأوروبي.
وأكد عبد النور على ضرورة تعزيز وزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر وماليزيا كي ترقى لمستوي العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين خاصة معدلات الصادرات المصرية للأسواق الماليزية بهدف تحسين الميزان التجاري والذي يصب في صالح ماليزيا، مشيراً إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية لماليزيا تتضمن الأسمدة والبرتقال والتمر والمواد الكيماوية وغيرها وأهم الواردات تتمثل في زيوت النخيل والأخشاب والزيوت النباتية.
ومن جانبه أكد كو جعفر كو شعاري سفير ماليزيا في القاهرة أن العلاقات الثنائية بين البلدين علاقات تاريخية ومتميزة تعكس متانة الروابط السياسية بين مصر وماليزيا، مشيرا إلى رغبة بلاده في توسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية وغيرها.
وأضاف شعاري إن "مصر تلعب دورا محوريا في المنطقة على المستويين السياسي والاقتصادي ،كما تمثل محورا مهما للمنتجات الماليزية لأسواق المنطقة ومقصدا رئيسيا للاستثمارات الماليزية فضلا عن انها وجهة سياحية للسياح الماليزيين" .
وأضاف أن وزير التجارة الماليزي يتطلع للقيام بزيارة للقاهرة يقوم خلالها بعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء المصريين بهدف دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي بين مصر وماليزيا، مشيرا إلى أن وزارة السياحة الماليزية تقوم حاليا بتنفيذ برنامج سياحي للترويج للسياحة في مصر.
وقال السفير الماليزي في القاهرة إن "هناك فرصة كبيرة لتوسيع نطاق التعاون العلمي والتكنولوجي بين البلدين خاصة وأن ماليزيا تأتي على رأس قائمة الدول التي ترسل وفودا تعليمية للدراسة بجامعة الأزهر".
وأضاف إن "مصر تمثل أكبر شريك تجاري لماليزيا في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى بلاده تتطلع لمزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة في كلا البلدين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد النور يبحث مع سفير ماليزيا في القاهرة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين عبد النور يبحث مع سفير ماليزيا في القاهرة سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon