من خلال برنامج شراء أسهم خزانة وبدء تنفيذ المرحلة الأولى

"هيرميس" تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيرميس تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر

المجموعة الماليّة "هيرميس"
القاهرة ـ محمد عبدالله

قرّر أعضاء مجلس إدارة المجموعة الماليّة "هيرميس"، أكبر بنك استثمار على مستوى الشرق الأوسط، اعتماد خطة تقدّمت بها الإدارة العليا للشركة، تهدف إلى توزيع مليار جنيه مصريّ لمساهمي الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2014، وذلك عن طريق برنامج لشراء أسهم خزانة. وأفادت "هيرميس"، أن المجلس وافق على البدء فورًا في تنفيذ المرحلة الأولى لهذه الخطة، والتي تهدف إلى توزيع 425 مليون جنيه للمساهمين عن طريق عرض لشراء 36,956,522 سهم، تُمثل قرابة 6.44% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك بسعر 11.5 جنيه للسهم الواحد، وسيتم تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للشركة، ومن السيولة النقدية المتوافرة على موازنتها، ويعتمد تاريخ بدء العرض ومدته على الحصول على الموافقات الرقابيّة اللازمة، من الهيئة العامة للرقابة الماليّة، والبورصة المصريّة، وسيتم الإفصاح عنهما في أقرب وقت ممكن.
ويعود قرار اعتماد هذه الخطة الطموحة في الأساس، إلى ثقة الإدارة في إمكانات شركة المجموعة الماليّة "هيرميس" على المدى الطويل، وعدم انعكاس هذه الإمكانات أو حتى القيمة الدفتريّة للشركة على السعر الذي يتم تداول السهم عليه في الفترة الأخيرة، ومن ثم فإن برنامج شراء أسهم الخزانة سيساعد على تحقيق أهداف عدة مهمّة، هي توزيع بعض النقدية المتاحة للشركة على المساهمين الذين سيقومون ببيع جزء من مساهمتهم الحالية، بهدف تعظيم قيمة المساهمة على المدى المتوسط والبعيد، بالإضافة إلى تقديم نوع من التوزيع النقدي للمساهمين من خلال عرض الشراء المقترح، وتحسين العائد على رأسمال الشركة على المدى المتوسط، واستثمار النقدية المتاحة للشركة في سهم تؤمن الإدارة بقيمته.
ويتوقع مجلس الإدارة والإدارة العليا للشركة، البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج شراء أسهم الخزانة، والتي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 575 مليون جنيه مصريّ، خلال الفترة ما بين نهاية الربع الثاني أو خلال الربع الثالث من العام 2014، فيما يعتمد تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج على عددٍ من العوامل التي يجب توافرها قبل البدء في تنفيذ برنامج عرض شراء أسهم الخزانة، وسيتم الإفصاح عن تفاصيل المرحلة الثانية للسوق في الوقت المناسب.
وأشارت "هيرميس"، في بيان لها حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، إلى أنه "ليس من المتوقع أن يكون لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية من خطة شراء أسهم الخزانة أثر ملحوظ على عمليات الشركة، حيث ستظل موازنة الشركة تتمتع بسيولة كافية تساعدها على تمويل أنشطتها الحالية وتوسعاتها المستقبليّة، فضلاً عن تعظيم القيمة لمساهميها على المدى المتوسط والبعيد، من خلال برنامج شراء أسهم الخزانة، وأن العرض مفتوح لجميع مساهمي الشركة، والذين تدعوهم المجموعة، إلى تقديم عروض للأسهم التي يرغبون في بيعها في خلال فترة العرض، وكما تنص اللوائح والقوانين الخاصة بالهيئة العامة للرقابة الماليّة، وفي حالة ما إذا تجاوزت الأسهم المعروضة من المساهمين عدد الأسهم المطلوب شرائها، ستقوم الشركة بالشراء من المساهمين راغبي البيع، بنسبة مجموع الأسهم المطلوب شرائها إلى مجموع الأسهم المعروضة، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، وسيتم تنفيذ الشراء من خلال العمليات الخاصة بالبورصة وبالوسائل المعدّة لذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرميس تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر   مصر اليوم - هيرميس تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هيرميس تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر   مصر اليوم - هيرميس تُقرّر توزيع مليار جنيه على المساهمين خلال 9 أشهر



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon