مؤكدًا أنها كانت إشكاليّة على مستوى المناقشات بين مصر والمُنظمات الدوليّة

وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد "التأميم" من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي

وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أوضح وزير التخطيط المصري الدكتور أشرف العربي، الاثنين، أنّ مشروع الدستور ألغى مادة التأميم التي تضمنها دستوري 2012 و1971، في خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر. وأكدّ الوزير أنّ احتواء الدستور على مادة تتيح للدولة تأميم المشروعات كان يشكل إشكالية على مستوى المناقشات الدولية بين مصر والمنظمات الدولية والدول التي تسعي للاستثمار في مصر.
وأوضح، في الندوة التي عقدت الاثنين، في مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء لمناقشة المواد الاقتصادية في الدستور، أن إلغاء مادة التأميم ستساعد علي زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، فضلاً عن أنها حسمت قضية التأميم.
وبشأن وجود بعض الآراء الدولية عن وجود عبء كبير على الحكومة المقبلة لتوفير التمويل اللازم للمواد كلها، أوضح الوزير أنّ الفترة المقبلة سيتم التدريج حتى 2016 - 2017 أو إعادة ترتيب الأولويات وليس زيادة في العجز كما يتوقع الوضع. مشيرًا إلى أنّ وضع التعليم والبحث العلمي والصحة لابد من أن يرتفع ويتحسن إذا أردنا تحقيق طفرة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى وجود بعض المواد التي تحتاج لتفسير كالمادة 124 المتعلقة بالموازنة العامة، بالإضافة للمادة 76 المتعلقة بـ اللا مركزيّة وتهيئة المجتمع لذلك، مؤكدًا أنّ ذلك كله يتفق مع خطة الإصلاح بداية عام المال 2014 / 2015 المقبل بالتنسيق مع وزارات (الصحة والنقل والتعليم والصرف الصحي المحليات والتنمية المحلية) لتحسين المحليات والمناطق المحرومة.
وشدّد على أنّ المادة 236 والمتعلقة بخطة التنميّة الاقتصاديّة والعمرانيّة خاصة الحدودية والمناطق المحرومة كالنوبة وسيناء ومطروح مع مراعاة تحسين قطاعي التعليم والصحة بتلك المناطق.
وأكدّ أنّ "هناك تفاؤلاً بالمرحلة المقبلة"،  وأشار إلى أن الدستور تكلم عن الخطط القومية وهناك 6 مواد في الدستور تتكلم عن الخطط منها الاستثمارية للدولة والأميّة وقناة السويس والسكان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي   مصر اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي   مصر اليوم - وزير التخطيط يؤكد أنّ إلغاء مواد التأميم من الدستور خطوة لتشجيع الاستثمار الأجنبي



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon