تدرس إنشاء محطات لنقل البضائع للحدّ من الأخطاء البشريّة

وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة

القاهرة ـ علا عبدالرشيد

أكد وزير النقل المصريّ المهندس إبراهيم الدميري، أن وزارته تعمل على إدخال التكنولوجيا الحديثة في السكك الحديد لتفادي الأخطاء البشرية، وأنه سيتم مراعاة البعد الاقتصاديّ لمحدود الدخل في تقديم خدماتها. وأوضح الدميري، في تصريحات إعلامية، الإثنين، أن الوزارة تسعى إلى البحث عن مصادر تمويل غير تقليدية، من أجل إدخال هذه التكنولوجيا المتطوّرة إلى مصر، بجانب الاستعانة بالمصادر التقليدية، وهي موازنة الدولة، والقروض من البنك الدوليّ، وأن مصادر التمويل غير التقليدية، تتمثل في إدخال مشروعات حديثة وبتكنولوجيا متطورة، ويتم طرحها على القطاع الخاص ومساهمة البنوك والمستثمرين، وطرحها أيضًا على الاكتتاب العام للمصريين، مشيرًا إلى أن "الوزارة ستموّل المشروعات غير التقليدية".
وأشار وزير النقل، إلى أن تطوير منظومة السكك الحديد يتطلب تعظيم دور البنية الأساسية الحالية عن طريق صيانة قضبان القطارات ومحطاتها، ورفع كفاءة الجسور وتطوير العربات، وأن الوزارة تعمل حاليًّا على إنشاء محطات مُتخصّصة لنقل البضائع مُجهّزة لتشجيع نقل البضائع من خلال القطارات، حيث تستهدف الوصول  بحجم المنقول من البضائع في السكك الحديد إلى 15%، بدلاً من 2% فقط في الوقت الحالي.
وأعلن رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس سمير نوار، أن بلاده تأخرت في إدخال التكنولوجيا الحديثة للحدّ من الأخطاء البشرية بقطاع السكك الحديدية، وقد سبقتها الكثير من الدول في هذا الصدد، وأن هناك 4500 معبر غير قانونية، وتتسبب في الكثير من الحوادث، وأن مُسبّبات الحوادث بالسكك الحديدية تتمثل في أخطاء العنصر البشريّ والمتمثلة في السلوكيات الخاطئة والتعديات على السكك الحديدية وغيرها، وقد تم إرسال خطابات تُناشد المحافظين للتعاون لحلّ المشكلات التي تعترض السكك الحديدية، وتم وضع خطة لتطوير المزلقانات وعربات السكة الحديد ونظم الإشارات، وخصوصًا أن وضع العربات متردي، وهناك 3500 عربية منها 149 مميزة، و1470 سيارة مطوّرة الخاصة بالضواحي، و850 قطارًا مكيفًا، مشيرًا إلى أن هناك نقص في السيارات التي تستطيع أن تستوعب كثافة المواطنين.
وأشار نوار، إلى أن شركة "سيماف" تصنع القطارات العادية والمكيفة، وهي تصنع حاليًا 214 قطارًا مكيفًا، وعدد 5 قطارات خاصة، سيتم توريدها في أيار/مايو المقبل، مضيفًا أن "هناك توجّه من قِبل الدولة للنهوض بصناعة الحديد والصلب، والحدّ من الاستيراد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة   مصر اليوم - وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة   مصر اليوم - وزارة النقل تبحث عن مصادر تمويل لتطوير السكك الحديديّة



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 20:27 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

تعرف على تكلفة تصنيع هاتفى ايفون 8 وايفون 8 بلس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon