توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفقد منطقة "الجبيل" الصناعية مشيدًا بأهميتها في دعم الاقتصاد السعودي

الربيعة ثمن دور الهيئة الملكية في تأهيل الشباب المتدربين في المعهد التقني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الربيعة ثمن دور الهيئة الملكية في تأهيل الشباب المتدربين في المعهد التقني

وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة
الرياض ـ رياض أحمد

أعلن الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي،  أن الهيئة الملكية  خصصت مساحة 8 ملايين متر مربع للصناعات التحويلية في منطقة "الجبيل" الصناعية،  وهناك نمو كبير في مختلف مناطق المملكة بالمدن الصناعية، وهناك تركيز كبير من قبل الوزارة في هذا المجال بهدف دعم الصناعة التحويلية في المملكة ، حيث تم موخرا إصدار تصريح لشركة "صدارة" ، والتي تبلغ استثماراتها 20 مليار دولار، و "كيان" السعودية باستثمار 13 مليارا وتشمل 21 مصنعا و"ساترون" بـ ـ16 مليار دولار.
وأكد الربيعة في تصريح له بعد لقائه الخميس الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل ، ان هناك تسهيلات كبيرة للصناعات وأصبح اغلب الأعمال تنفذ الكترونيا، وهناك متابعة لجميع المصانع وما تنتجة وخاصة المنتجات البتروكيماوية، لتكون منتجاتها نهائية وتكون إضافة للاقتصاد السعودي، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات أكثر من 800 مليار ريال وهناك المزيد في الايام المقبلة.
وأشاد بالدور الذي تقوم به الهيئة الملكية بالجبيل تجاه الصناعة وخاصة الصناعات التحويلية، كما أشاد بالشباب السعودي وما تقوم به الهيئة الملكية بدور في هذا المجال من تدريب، وتطرق الى الحاضنات التي تقدمها الهيئة الملكية في معهد الجبيل التقني (مركز الصناعات ) وتشجيع الشباب في هذا المجال.
وكان الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل استقبل الوزير الربيعة وتمت مناقشة عدد من الأمور التي تهم الصناعة، وأشار الربيعة إلى ان الزيارة كانت إيجابية، وأنه رأى من خلال زيارته للقطاعات الصناعية مايدعو للفخر في الصناعة السعودية، حيث هناك مشروعات بمليارات الريالات ستخدم توجه المملكة الصناعي كما ثمن ما تقوم به الهيئة الملكية من تجهيز عال ونموذجي للبنية التحتية، مبدياً إعجابه الكبير بما شاهده أثناء زيارته لمعهد الجبيل التقني ومركز التنمية الصناعية واطلاعه على الحاضنات الصناعية التي وصفها بأنها فكرة رائعة كما ثمن دور الهيئة الملكية في تأهيل المتدربين في معهد الجبيل التقني، حيث تدريب الشباب السعودي بالشكل المناسب الذي يؤهلهم لسوق العمل الصناعي.
واشتملت زيارة وزير التجارة والصناعة بالجبيل الصناعية على زيارة الشركة السعودية للبيوتانول المحدودة (سابوكو) التي ستقوم الشركة الجديدة ببناء أكبر مصنع للبيوتانول في العالم في مدينة الجبيل الصناعية، إذ يعد هذا المصنع ثمرة للتعاون القوي المشترك بين ثلاث شركات سعودية رائدة في مجال صناعة البتروكيماويات، وهي شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وشركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية)، والشركة السعودية لحامض الأكريليك المحدودة (ساك). وبتنفيذ هذا المشروع يؤكد الشركاء الثلاثة التزامهم بخلق قيمة اقتصادية عبر الاستخدام الفعال للموارد الطبيعية في المملكة. وتقدر الاستثمارات في مصنع الشركة السعودية للبيوتانول بـ 517 مليون دولار، والذي سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وسيسهم في دعم وتطوير صناعة الدهانات في المملكة. وتبلغ طاقة المصنع الإنتاجية 330 ألف طن سنوياً من مادة البيوتانول العادي، و 11 ألف طن من مادة البيوتانول الأحادي، فيما سيبدأ الإنتاج عام 2015م.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربيعة ثمن دور الهيئة الملكية في تأهيل الشباب المتدربين في المعهد التقني الربيعة ثمن دور الهيئة الملكية في تأهيل الشباب المتدربين في المعهد التقني



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon