توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يهدف إلى تقليص نسب البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية

عبد النور يقرّر تشكيل لجنة لتوحيد ودمج جهات التّدريب المختلفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد النور يقرّر تشكيل لجنة لتوحيد ودمج جهات التّدريب المختلفة

القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أصدر وزير التّجارة والصّناعة منير فخري عبد النّور الخميس، قرارا بتشكيل لجنة لاتّخاذ الإجراءات اللّازمة لدمج وتوحيد جهات التّدريب المختلفة التابعة لوزارة التّجارة والصناعة من أجل إنشاء منظومة متكاملة لإدارة العمليّة التّدريبيّة في عناصرها كافّة طبقا للمعايير الدولية وبما يتماشى مع متطلّبات سوق العمل محليّا وإقليميّا ودوليّا وبما يحقّق تقليص نسب البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية وأفاد الوزير بأنّ اللّجنة تأتي تحت مسمّى "الهيئة القومية للتدريب الصناعي" برئاسة المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي محمود الشريبني على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهرين ويتم عرض تقرير موجز بنتائج أعمالها لاعتمادها تمهيدا لإصدار قرار جمهوري بشأن الكيان الجديد المزمع إنشاؤه.
وأكد عبد النور أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير أساليب ونظم وبرامج التدريب المهني والتعليم الفني لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل بما يمكن من تشغيل المتدربين في وظائف حقيقية في مختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية.
وذكر أنه من الأهمية رفع كفاءة القدرة الإنتاجية للعامل المصري وتنمية مهاراته الفنية من خلال توفير البرامج التدريبية والفنية والعلمية اللازمة للارتقاء بقدراته الانتاجية خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير ، إن هناك رؤية مستقبلية لتطوير برامج التدريب والتأهيل وإصلاح التعليم الفني تركز على تأسيس كيان موحد للتدريب المهني داخل وزارة الصناعة يضم أجهزة التدريب التابعة للوزارة وممثلين عن مؤسسات التعليم والتدريب المهني والفني يستهدف وضع سياسات وبرامج موحدة لعمليات التدريب المهني والفني للعمل على زيادة جودة الخدمات التدريبية والاستفادة القصوى من الموارد البشرية وتأهيل العمالة الفنية وفقا للمقاييس العالمية.
وتضم اللجنة فى عضويتها خبير التنظيم والإدارة وأستاذ الحاسبات في جامعة القاهرة الدكتور أحمد درويش، ورئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة المهندس هاني الدسوقي ورئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني المهندس حسن الزير والمشرف العام على وحدة تنمية الموارد البشرية والمشروعات التنموية في الوزارة هالة الشواربي والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة المهندس أحمد طه ومقرّر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار المهندسة حنان الحضري والمدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية هالة جدامى.
وأكد المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي ورئيس اللجنة محمود الشريبني أنه تم عقد اجتماعين للجنة خلال الأسبوع الماضي لوضع تصور شامل للمنظومة الجديدة للتدريب الصناعي.
وذكر أن هناك توافقا في الرؤي بين الجهات المسئولة عن التدريب داخل وزارة الصناعة علي اهمية وضع المنظومة الجديدة والتي سترتكز علي محورين اساسيين وهما حوكمة التمويل والاشراف والمتابعة علي كل ما يتعلق بالعملية التدريبية وكذا تحقيق اللامركزية في التنفيذ.
وأشار الي انه من المخطط ان تنتهي اللجنة من اعمال قبل نهاية يناير 2014 تمهيدا لرفع التصور الجديد الي وزير التجارة والصناعة لإعتماده وبدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإقرار المنظومة الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد النور يقرّر تشكيل لجنة لتوحيد ودمج جهات التّدريب المختلفة عبد النور يقرّر تشكيل لجنة لتوحيد ودمج جهات التّدريب المختلفة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon