توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شريف سامي يؤكّد دعوة الهيئة إلى الجمعيّة للاجتماع في 23 يناير

"الرقابة المالية" تلزم "العربية للاستثمارات" بـ"عمومية" لإلغاء زيادة رأس المال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرقابة المالية تلزم العربية للاستثمارات بـعمومية لإلغاء زيادة رأس المال

الشّركة "العربيّة للاستثمارات والتّنمية القابضة"
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله قرّرت الهيئة العامّة للرّقابة الماليّة إلزام الشّركة "العربيّة للاستثمارات والتّنمية القابضة"، بتوجيه دعوة للمساهمين لعقد اجتماع جمعيّة عامّة غير عاديّة في 23 كانون الثاني/يناير الجاري، وذلك للنّظر في إلغاء قرار الجمعيّة العامّة غير العاديّة المنعقدة في حزيران/يونيو 2008، والخاصّ بزيادة رأس المال بقيمة الحصّة العينيّة المقدّمة من محمّد متولي رئيس مجلس الإدارة ووالدته افكرية عبدالحميد أحمد وتخفيض رأس المال بمقدار الزّيادة، مع تعديل المادّتين 6 و 7 من النّظام الأساسي للشّركة.
وقالت الهيئة، في بيان لها حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، إنه من المقرّر عقد اجتماع ثان في 30 كانون الثاني/يناير الجاري في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، مؤكدة أن الشركة ملزمة بإنهاء إجراءات التصديق لدى الرقابة المالية على محضر الجمعية غير العادية خلال أسبوع من تاريخ انعقاد الجمعية واتخاذ إجراءات تعديل رأسمالها في السجل التجاري، وكذلك لدى كل من شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي والبورصة خلال 15 يوما من تاريخ تصديق الهيئة على محضر الجمعية العامة غير العادية.
وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي، إنه في حال تقاعس مجلس إدارة الشركة عن نشر الدعوة لاجتماع الجمعية غير العادية فستتولى الهيئة بصفتها الجهة الإدارية المختصة بتوجيه الدعوة لعقد الجمعية على نفقة الشركة.
يأتي ذلك بعد أن انتهت المهلة الممنوحة للشركة لتسوية هذا الشأن الثلاثاء 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، حيث لم ترسل شركة "العربية للاستثمارات" إلى الهيئة ما يفيد بإتمام نقل ملكية الحصة العينية، رغم أن الهيئة منحت الشركة مهلة كافية لإتمام نقل الملكية الحصة العينية- موضوع زيادة رأس المال- بتسجيلها تسجيلاً ناقلاً للملكية لصالح الشركة.
يشار إلى أن الرقابة المالية جمدت في كانون الأول/ديسمبر من العام 2012، الأسهم محل الحصة العينية وجنبت الأرباح المترتبة على تلك الأسهم كما حرمت مقدمي الحصة العينية من حق التصويت في الجمعيات العمومية للشركة عن تلك الأسهم سواء بالأصالة أو الإنابة لحين إتمام إجراءات التسجيل لصالح الشركة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة المالية تلزم العربية للاستثمارات بـعمومية لإلغاء زيادة رأس المال الرقابة المالية تلزم العربية للاستثمارات بـعمومية لإلغاء زيادة رأس المال



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon