بإجمّالي 203 مليّار جنيه مقابل 206.5 مليّار جنيّه الربع الماضي

"المال" المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 2013-2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المال المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 2013-2014

اعتماد الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله قامّت وزارة المال المصرية باعتماد الجدول الزمني لإصدارات الأوراق المالية الحكومية خلال الربع الثالث من العام المالي 2013-2014، لتبلغ إجمالي الإصدارات 203 مليار جنيه مقابل 206.5 مليار جنيه الربع الماضي، فيما أدخلت الوزارة في هذا الربع سندات صفرية الكوبون لمدة 3 أعوام لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين، ضمن خطتها لتخفيض تكلفة الدين العام وتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية، بينما يتوقع أن يصل عمر الدين إلى 1.8 سنة بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي و2سنة بنهاية العام المالي 2013-2014 و ذلك في حالة ثبات كل العوامل الأخرى.
ومن جانبه قال وزير المال الدكتور أحمد جلال إن "إصدارات السندات بلغت ما يقرب من  30% من إجمالي الإصدارات، مقابل 20% الربع الماضي، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الدين العام التي تنتهجها الوزارة، والتي تراعي التوافق بين إطالة عمر الدين لتفادي مخاطر إعادة التمويل وتكلفة خدمة الدين".
وأكد الوزير  التزام الوزارة باستراتيجية الإصدار التي تنتهجها منذ 2009 وهي خلق نقاط استرشاديه من إصدارات السندات لمدة 3 و5و7 و10 أعوام لبناء منحنى عائد للأوراق المالية الحكومية متوسطة وطويلة الأجل، بالإضافة إلى العامين والـ4 أعوام الذين تم إضافتهم هذا الربع لدعم عملية تسعير الأوراق المالية الحكومية.
ويذكر أن عمر الأوراق المالية الحكومية ارتفع إلى 1.55 عام في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2013 مقابل 1.3 عن الفترة ذاتها من العام السابق، نظراً لإحجام المستثمرين في ذلك الوقت عن الاستثمار في السندات طويلة الأجل، وارتفاع عمر الدين أدى بدوره إلى انخفاض نسبة الدين الأقل من عام إلى 58% بدلاً من 65% عن الفترة ذاتها.
ويتوقع أن يصل عمر الدين إلى 1.8 سنة بنهاية الربع الثالث من العام المالي الحالي و2سنة بنهاية العام المالي 2013-2014 و ذلك في حالة ثبات كل العوامل الأخرى.
وترجع ارتفاع نسبة السندات هذا الربع كمحاولة من الوزارة لتحفيز السيولة بالسوق الثانوي للسندات الحكومية من خلال زيادة المعروض من السندات وبالتالي تخفيض علاوة السيولة مما يؤدي إلى خفض تكلفة تلك الأوراق.
جدير بالذكر أن الوزارة أدخلت الوزارة في هذا الربع سندات صفرية الكوبون لمدة 3 أعوام لتنويع مصادر التمويل وتوسيع قاعدة المستثمرين، ضمن خطتها لتخفيض تكلفة الدين العام وتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المال المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 20132014   مصر اليوم - المال المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 20132014



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المال المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 20132014   مصر اليوم - المال المصريّة تعتمدُ الجدول الزمنّي لإصداراتِ الأورّاق الماليّة 20132014



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon