تضمن شروط اعتماد 25 مهنة مستوفية للاختبارات المهنيّة

وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي

وزير القوى العاملة والهجرة المصري كمال أبو عيطة
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد تلقى وزير القوى العاملة والهجرة المصري كمال أبو عيطة تقريرًا من المكتب العمالي في الكويت يفيد بصدور قرار اللجنة العليا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باعتماد مستويات المهارة المهنية، ويقضي باعتماد المهن المستوفية للاختبارات المهنية، وعددها 25 مهنة، شريطة أن تتناسب ونشاط المؤسسة التي ستخضع لها العمالة، حسب رغبة صاحب العمل.
وأضاف أبو عيطة، في بيان صادر عن الوزارة، الاثنين، أنه "سوف يتم إخضاع العامل لاختبارات مستويات المهارة المهنية من عدمه، حسب رغبة صاحب العمل، دون إلزام من الوزارة"، لافتاً إلى إن "سفارات الكويت لدى البلدان المصدرة للعمالة ستكون مخولة بإجراء تلك الاختبارات، وذلك قبل إصدار تصريح العمل، وفي هذا الحال سوف تكون النتائج إلزامية، للحصول على شهادة مزاولة المهنة داخل السوق الكويتي".
وأوضح المساعد لشؤون القطاع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية السيد الوكيل أنه "تم الاتفاق على مطالبة أصحاب الأعمال الحصول علي شهادة تثبت اجتياز العامل، المراد استقدامه من خارج البلاد، لاختبارات مستويات المهارة المهنية".
وبيّن أنَّ "الأمر سيكون اختيارياً خلال الفترة التجريبية، وأنَّ هناك نحو 300 مهنة تم إنجاز الاختبارات لها، أو قاربت علي الانتهاء، وفي المرحلة النهائية سيتم اعتمادها من طرف الشؤون تدريجيًا".
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة علاء عوض إلى أنه "من أهم المهن المعتمدة صيدلي، فني آلات دقيقة، فني فصيلة دم، فني مختبر، فني هندسة مكونات، معلم صعوبات تعلم، مشرف احتياجات خاصة، أخصائي نفسي احتياجات خاصة، فني خراطة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي   مصر اليوم - وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي   مصر اليوم - وزير القوى العاملة المصري يتلقى تقرير مكتب الكويت العمالي



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon