وقف وزارة الصناعة استيراد بعض اللمبات يؤثر سلبًا على المستوردين

الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار

وقف وزارة الصناعة استيراد بعض اللمبات
القاهرة - محمود حماد

كشف عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائيّة في الغرفة التجاريّة للقاهرة نبيل بشير، أنّ مصر تستورد أدوات كهربائيّة من الصين غالبيتها من اللمبات الموفرة بقيمة تبلغ قرابة 200 مليون جنيه سنوياً. وأوضح بشير، في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، أنّ قرار وزارة التجارة والصناعة بإلغاء استيراد اللمبات المتوهجة بقدرات تزيد عن 40 وات من الصين، سيكون له أضرار كثيرة، لاسيما الذين تعاقدوا على شحنات قبل صدور هذا القرار.
وأكدّ أنه نظراً للأضرار التي سيتعرض لها العديد من المستوردين لهذا القرار، فقد قررت الغرفة التجارية رفع مذكرة إلى المختصين، للمطالبة بمد العمل بهذا القرار، بمنع استيراد اللمبات العادية لمدة لا تقل عن شهرين أو ثلاثة، حتى لا يتعرض المستوردون إلى خسائر كبيرة من التعاقدات المُبرمة مع الشركات الصينية والتي لم تنته حتى الآن.
وأشار إلى أن رفع الغرفة لتلك المذكرة جاء بعد أن أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنّ القرار الذي أصدرته لا يسري علي الرسائل التي تم شحنها أو فتح اعتمادتها المستندية أو تم تحويل قيمتها قبل تاريخ العمل بهذا القرار، ولكن هذه المدة لن تكفي للعديد من المستوردين.
وأكدّ أنّ مطالبة الغرفة بمد القرار، جاء لمنح المستوردين من الصين مهلة حتى الحصول على شحناتهم، لأن هناك الكثير من المستوردين لديهم تأمينات مالية تقدر بنحو 100 ألف جنيه لدى الصين والتي يتم دفعها مسبقاً لتأمين استيراد الشحنات.
وأوضح أنّ قرار وزير التجارة والصناعة، جاء فيه أنه تم إرسال قوائم الأسئلة وكذلك نسخة من إعلان بدء المراجعة والنص غير السري لطلب المراجعة إلى كل من المنتجين والمصدرين المعروفين وغير المعروفين من خلال سفارتهم في القاهرة، وتم منح الأطراف مهلة 37 يوماً من تاريخ الاستلام للرد على قوائم الأسئلة. كما أوضح أنه جاء في القرار، أنه تلقت سلطة التحقيق رداً على قوائم الأسئلة من الصناعة المحلية وقد تم مراجعة البيانات المقدمة من الشركة خلال زيارة التحقق الميدانيّة، وانتهي التقرير إلى أنه تم العرض على اللجنة الاستشارية بما انتهت إليه سلطة التحقيق بالتقرير النهائي.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار   مصر اليوم - الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار   مصر اليوم - الغرفة التجاريّة ترفع مذكرة إلى المختصين للمطالبة بمدّ العمل بهذا القرار



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon