بمشاركة وزير البترول ومحافظ البحر الأحمر و"شركة طاقة عربية"

افتتاح مشروع "محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح مشروع محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه

افتتاح مشروع "محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة
القاهرة ـ محمود حماد

افتتح وزير البترول المهندس شريف إسماعيل ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، يرافقه وزير السياحة هشام زعزوع، مشروع تشغيل محطة الغردقة للكهرباء بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار المدعوم، والذي نفذته شركة "طاقة عربية"،  وتبلغ سعة محطة الكهرباء المحولة 150 ميجا وات وهي تقوم بتغذية الفنادق والمنشأت السياحية بهذه المدينة .وشهد الوزير أيضاً الإنتهاء من تسليم المرحلة الأولى من مشروع الغردقة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 50 ألف عميل منزلي، و 136 عميل تجاري ومخبز، و 26 فندق سياحي و محطتي تموين سيارات، وكذلك توسعة محطة تخفيض الضغط الرئيسية لهم.
وحضر الإفتتاح وكيل أول وزارة البترول لشؤون الغاز المهندس شريف سوسة، ورئيس الهيئة المصرية العامة للبترول المهندس / طارق الملا، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" المهندس طاهر عبد الرحيم ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات طاقة عربية المهندس خالد أبو بكر ولفيف من قيادات وزارة البترول وشركة طاقة عربية.
وأشارت العضو المنتدب لمجموعة شركات طاقة عربية باكينام كفاف في بيان حصل "مصر اليوم" على نسخة منه، أن هذا المشروع الذي نفذته الشركة تحت إشراف وزارة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" يأتي ضمن حزمة من الإجراءات التحفيزية التي تتخذها الحكومة المصرية لتوفير كافة السبل التي من شأنها رفع معاناة اسطوانات "البوتجاز" عن كاهل المواطنين وتخفيف عبء الدعم عن موازنة الدولة وتحفيز النشاط السياحي، مع استمرار تشغيل المنشأت السياحية والتجارية بمدينة الغردقة بكفاءة عالية، وتبلغ إجمالي الإستثمارات التي تمت للمرحلة الأولى والثانية مبلغ 230 مليون جنيه.
وأكد العضو المنتدب لمجموعة طاقة عربية للغاز" إحدى أذرع شركة طاقة عربية" المهندس طارق الهواري أن إمداد محطة الكهرباء بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار المدعوم سيحقق وفراً سنوياً في حدود 2.2 مليار جنيهاً، وكذلك الإنتهاء من المرحلة الأولى لتوصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزليين والتجاريين بدلاً من البوتاجاز والسولار سيحقق وفراً إضافياً في حدود 120 مليون جنيهاً سنوياً.
أوضح أن توصيل الغاز الطبيعي لمحطة كهرباء الغردقة قد تم في زمن قياسي، وأن الشبكة و المحطات مصممة على أعلى مستوى عالمي من التكنولوجيا الأمان و الكفاءة في التشغيل، كما أكد أن المرحلة الثالثة المستقبلية لمدينة الغردقة تبلغ قيمتها 85 مليون جنيه، وذلك لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 50 فندق بالممشى السياحي الجنوبي لمدينة الغردقة وتوصيل الغاز الطبيعي للمناطق السكنية الجديدة بمدينة الغردقة في حدود 10 آلاف عميل منزلي وتجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مشروع محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه   مصر اليوم - افتتاح مشروع محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مشروع محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه   مصر اليوم - افتتاح مشروع محطة كهرباء الغردقة الغازيَّة بإستثمارات بلغت 230 مليون جنيه



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon