تناولا تطوير الصناعة عبر تقنيات جديدة أو استثمارات في القطاع الخاص

وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا

وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور
القاهرة – محمد عبدالله

القاهرة – محمد عبدالله بحث وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور مع سفير دولة بيلاروسيا لدى القاهرة سي جي راتشكوف سبل تعميق وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، وكذا جذب المزيد من الاستثمارات البيلاروسية إلى السوق المصري. وأكّد الوزير أنَّ "مصر حريصة على الانفتاح على الأسواق الخارجية، لزيادة نفاذ الصادرات المصرية إلى هذه الأسواق"، لافتاً إلى أنه "يجري التنسيق مع الجانب البيلاروسي، بغية عقد الدورة الثانية لأعمال اللجنة المصرية البيلاروسية، والتي من المقرر أنَّ تستضيفها مدينة مينسك البيلاروسية، خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث من المخطط أنَّ يضم الوفد المصري المشارك في الزيارة عددًا من رجال الأعمال المصريين، المهتمين بالسوق البيلاروسي، بغية بحث إقامة شراكات بين رجال الأعمال في البلدين".
وأشار إلى أنَّ "اللقاء تناول أهمية التنسيق بين البلدين، بغية تسهيل حركة التجارة البينية، سيما أنَّ حجم التجارة الراهن ضئيل جداً، حيث بلغ 53.25 مليون دولار، خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى تشرين الأول/أكتوبر 2013، تمثل الصادرات المصرية منها 23 مليون دولار"، لافتاً إلى أنَّ "أهم الصادرات المصرية إلى بيلاروسيا تتركز في الموالح، والمنتجات الزراعية، مثل البطاطس والفراولة، إلى جانب منتجات البلاستيك".
وأوضح الوزير أنَّ "اللقاء تناول أيضاً أهمية الاستفادة من الخبرة البيلاروسية في مجال تطوير الصناعة، سواء عبر إدخال تقنيات جديدة، أو عبر الدخول في استثمارات مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، وكذا التنسيق مع الجانب البيلاروسي لبحث دراسة وإقامة اتفاق تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي الروسي، والذي يشمل روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا، وهو الأمر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية لهذا التجمع الكبير".
من جانبه، أكّد سفير بيلاروسيا لدى القاهرة سيرجي راتشكوف "حرص بلاده على دعم سبل التعاون المشترك مع مصر، سيما أنها تمثل أحد أهم الأسواق على المستوى الإقليمي والدولي"، لافتاً إلى أنَّ "هناك العديد من المجالات التي يمكن زيادة التعاون فيها، مثل صناعة الجرارات، والشاحنات، والصناعات البتروكيميائية، والبنية التحتية".
وأضاف أنَّ "عودة الاستقرار السياسي والاقتصادي إلى مصر يمثل عاملاً مهماً في توسيع التعاون المشترك بين البلدين، سيما أنَّ هناك مزايا وفرص عديدة، تمتلكها البلدين، وهو ما يشجع على إقامة مشروعات مشتركة، تسهم في زيادة حركة التجارة بين مصر وبيلاروسيا".
وحضر اللقاء رئيس جهاز التمثيل التجاري محمد داوود، والمستشار الاقتصادي لسفارة بيلاروسيا لدى القاهرة إيجين مامنتوف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا   مصر اليوم - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا



  مصر اليوم -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

باريس ـ مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا   مصر اليوم - وزير التجارة المصري يبحث سبل توسيع التعاون الاقتصادي مع بيلاروسيا



  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon