تنفذ منظومة متكاملة للارتقاء بجودة المنتجات وزيادة القدرة التنافسيّة للشركات

عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور
القاهرة ـ محمد عبدالله

كشف وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور عن إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة تضم هيئات المواصفات والجودة والرقابة الصناعية والكيمياء والرقابة على الصادرات والواردات، بغية اتخاذ الإجراءات اللازمة لدمج وتوحيد جهات الاختبارات والتحاليل التابعة لوزارة التجارة والصناعة، تحت مسمى "الهيئة العامة للمعامل المركزية للصناعة والتجارة"، على أن تنتهي اللجنة من عملها خلال الشهرين المقبلين.وأشار إلى أن "القرار يستهدف تطوير منظومة المعامل وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المعملية المتاحة في هذه الجهات وهو ما سينعكس إيجابًا على قطاعي الإنتاج والتصدير".ولفت إلى ان "الوزارة تنفذ منظومة متكاملة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية، وزيادة القدرة التنافسية للشركات الصناعية، وفق أحدث النظم العالمية في هذا المجال، وذلك عبر تقديم حزمة من الحوافز، بغية تشجيع الشركات الصناعية المصرية للحصول على شهادات الجودة العالمية".جاء ذلك خلال كلمة الوزير، الخميس، في الاحتفال باليوم العالمي للتقييس، والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، تحت شعار "المواصفات الدولية تضمن التغير الإيجابي"، في حضور عدد من الخبراء والمتخصصين في شؤون الجودة، فضلاً عن ممثلين لعدد من الشركات الصناعية المصرية.
وأشار الوزير إلى أن "تأصيل ونشر ثقافة الجودة أصبح خيارًا إستراتيجيًا، بغية مواكبة التطورات العالمية، وتحديث الاقتصاد المصري، حيث لم يعد يكفي تطبيق وإتباع أساليب الجودة المحلية منفصلة عن مفاهيم ونظم ومعايير الجودة العالمية، ما يلزم المؤسسات العامة منها والخاصة أن تقوم بتغيير أساليب عملها وتطوير تقنياتها، عبر استحداث استراتيجيات ومبادرات فعالة، وتغيير في الثقافة والمفاهيم الإدارية والفنية، حتى تتوافق مع التطورات السريعة المتلاحقة لنظم الإدارة والجودة والمنافسة، التي لا تعرف الحدود، لكي يمكن الاستجابة للمتطلبات المتزايدة للمستهلك، ومقابلة توقعاته، وإرضاء تطلعاته".
وأوضح أن "التحدي الكبير الذي يواجه قطاع الصناعة هو كيفية وضع معايير الجودة والتميز العالمية موضع التنفيذ، وهـو ما يستلزم توعية وتعليم وتدريب كوادر الإدارة العليا والوسطى والعاملين على أساليب ومعايير الجودة العالمية، مع ضرورة إيجاد آليات لتفعيلها وتنفيذها وتطبيقها، في طرق و أساليب فعالة".
ولفت إلى أن "الوزارة وهيئاتها قد خطت خطوات كبيرة نحو الإرتقاء بمنظومة الجودة المصرية، عبر تنفيذ العديد من المبادرات والإنجازات في مجال توفيق المواصفات المصرية مع مثيلاتها العالمية، وكذا الحصول على الإعتراف الدولي بمنظومة الاعتماد المصرية، فضلاً عن إنشاء منظومة خاصة بحماية المستهلك، وتشجيع المنافسة، ومنع الممارسات الإحتكارية، بالتعاون مع الهيئات الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة   مصر اليوم - عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة   مصر اليوم - عبدالنور يعلن عن تشكيل هيئة عامة مصريّة للمعامل المركزيّة للصناعة والتجارة



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon