كشف لـ"مصر اليوم" استمرار استثمارات "المجموعة" في المنطقة العربيّة

الرّئيس التَّنفيذيّ لـ"هيرميس" يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة

المجموعة الماليّة هيرمس القابضة
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكَّد الرّئيس التَّنفيذيّ المشارك للمجموعة الماليّة هيرمس القابضة "أكبر بنوك الاستثمار في الشّرق الأوسط" كريم عوض، أنّ استثمارات هيرمس في الوطن العربيّ ستظلّ قائمة، إذ أن المنطقة العربيّة هي المكان الذي تستهدفه المجموعة، وستظلّ مستمرّة فيها دائماً وأوضح في تصريحات خاصّة لـ"مصر اليوم" أنّ عمليّات المجموعة تأثَّرت مثل أيّ شركة ولكنهم مستثمرون طويلو الأجل ، وليسوا مثل الشركات الأجنبية أو العالمية التي تخرج من المنطقة عند حدوث أي أزمات أو عندما ترى أن التوقيت غير مناسب، مؤكداً أن المنطقة العربيّة ستبقى مقرّ استثمارات هيرميس وسيستمرون للعمل بها دائماً.
ولفت عوض إلى أن السوق المصريَّة يحتاج إلى طروحات جديدة خلال الوقت الحاليّ، لأن هناك شركات خرجت من السّوق خلال الفترة الماضية، وبالتالي فإن دخول شركات جديدة يعوّض الشركات التي خرجت خلال الفترة السابقة.
وأكَّد أنه يجب وجود مناخ ملائم لطرح أي شركات جديدة، متوقعاً أن تكون المرحلة المقبلة ملائمة لطرح شركات جديدة في البورصة المصريّة، ومتوقعاً أن الشركات الأكثر نجاحاً في حال طرحها، هي التي تعمل في القطاع الاستهلاكيّ، حيث هناك اهتمام من جانب المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في هذا القطاع.
وفي ردّه على تساؤل بشأن قيّم التداول في السوق المصريّة، والتي تقيس كفاءة السوق، ذكر عوض أن قيم التداول الحاليّة قليلة، وقيم التداول تنتعش في فترة من جانب المستثمرين المصريّين، وفي أوقات كثيرة من جانب المستثمرين العرب والأجانب، الذين تقلصت مشاركتهم في السوق المصريّة لوجود بعض المشكلات الهيكلية والتي يجب أن يتم حلها خلال الفترة المقبلة، للرّجوع إلى السوق بقوة مرة ثانية.
وأضاف أن أفضل الأسواق العربيّة من الناحية الاقتصادية ومن ناحية أسواق المال خلال الوقت الحاليّ والتي تمتلك فرصاً اقتصادية واعدة هي الإمارات وقطر والسعودية، كما أن السوق المصريّ جاذب للاستثمار إلا أنه يمرّ بظروف استثنائية بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد منذ ثورة يناير.
وتوقَّع عوض أن يأتي المنتدى الاستثماريّ المصريّ الخليجيّ الذي عقد في القاهرة مؤخّراً، بنتائج إيجابيّة، لأن هناك عزيمة ونيّة جيّدة من المشاركين في المنتدى بالاستثمار في مصر.
وأوضح أن المجموعة تعمل على مساعدة المستثمر الخليجيّ من أجل تقييم المخاطر، ويتمثل دور المجموعة في تسهيل عملية الاستثمار في مصر منذ أواخر التسعينيات، كما لعبت دوراً مهمًّا في استقطاب الاستثمارات والأموال الخليجية إلى السوق، فضلاً عن أنه كانت هناك شركات مصريّة خاصة لديها طاقة نمو، ولكنها في حاجة ماسة لموارد رأسماليّة لتمويل المراحل التالية من نموها، وهذه الشركات تمكّنت بالفعل من تحقيق ذلك بفضل دخول رؤوس أموال خليجية.
وأشار عوض إلى أن دور هيرمس في هذا المجال هو العمل كحلقة وصل بين مصر والمستثمرين، كما أن المجموعة تروج للاستثمار في مصر عبر تحديد الفرص وتساعد المستثمر على دخول السوق بطريقة سليمة، وبما يحدّ من المخاطر ويحقق له العائد الذي يرجوه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة   مصر اليوم - الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة   مصر اليوم - الرّئيس التَّنفيذيّ لـهيرميس يؤكِّد حاجة البورصة المصريّة إلى طروحات جديدة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon